طرق تخلصك من روائح الثلاجة

طرق تخلصك من روائح الثلاجة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طرق تخلصك من روائح الثلاجة

طرق تخلصك من روائح الثلاجة
طرق تخلصك من روائح الثلاجة

 

عادةً ماتستخدمين كثير من العلب البلاستيك لكى تحافظي على بقايا الطعام الخاص بك فى ثلاجتك لكن قد تواجهين مشكلة في انها تحتفظ برائحة الطعام وقد تجدين ايضا صعوبة في التخلص من تلك الروائح مما يجعلك تضطرين دائما الى القيام بشراء علب جديدة تفي بالغرض ولكن بعد الان لا تدعي الى تلك الأمور التى ترهقك ماليا أو تتعبكى نفسيا سوف تقدم لك في تلك المقاله أفضل الحلول التى تخلصك من تلك الروائح المزعجة والعالقة بالعلب البلاستيكية.

طرق تخلصك من روائح الثلاجة
طرق تخلصك من روائح الثلاجة
  • استخدام  الجريدة:

قومى باحضار ورقة جريدة ومن ثم قومى بوضعها داخل الوعاء البلاستيكي، واغلقيه بإحكام واتركيه الى ان  تختفي منه جميع الروائح العالقه به لان ورق الجرائد يعمل على مص الروائح المزعجة.

  • استخدمى الفحم:

يمكنك ان تضعي قطعه من الفحم واحدة داخل تلك الأوعية أو العلب البلاستك وتركها فى داخلها، الى ان تشعرين انه لم يبقى أي أثر للرائح بداخلها ، فان الفحم معروف بقدرة الكبيرة على الامتصاص للرائح.

  • استخدمى  بكينج الصودا:

يمكنك ان تقومى بخلط بيكنج الصودا مع قليل من الماء، ومن ثم ضعية داخل العلبه وقومى بعمليه فرك لها داخل العلبة ثم اتركيها حتى يتم اختفاء الرائحة منها تماما .

  • استعملى الليمون:

ضعي القليل من عصير الليمون فى داخل العلب البلاستيك التى تعلق بها الروائح وانقعيها لفترة قليلة، ثم قومى بشطفها وسوف تلاحظى انه زالة منها الرائحة تماما.

  • استعملى ايضا بقايا القهوة:

بعد ان تقومى بتناولك فنجان القهوة ، استخدمي البقايا للقهوة الموجودة في الفنجان ومن ثم ضعيها فى داخل العلب البلاستيك التى تحتوى على  الروائح المزعجة، واحرصى على تركيها لمدة ثم قومى بغسليها جيدا ولاحظي الفرق.

  • استخدمى ايضا الخل:

يمكنك وضع القليل من الخل المخلوط بالملح داخل تلك العلب واحرصى ان تتركيها لمدة 5 دقائق، ثم قومى بغسلها وسوف تجدين ان الروائح قد زالت تماما منها.

طرق تخلصك من روائح الثلاجة
طرق تخلصك من روائح الثلاجة

هناك علامات عند ظهورها لابد من القيام باستبدال علب الثلاجة منها:-

  • مرور وقت يزيد عن ال10 أعوام:

لابد من معرفه انه تكفي مدة ال10 أعوام على القيام باستخدام العلب البلاستيك التى يحفظ فيها الطعام وذلك لتجنب المخاطر التي يمكن أن نتعرض لها من استخدام البلاستيك الذي تم انتهاء مدة صلاحيته وذلك لن تلك العلب تدخل في صناعتها مادة البيسفينول تلك المادة التي تؤثر بشكل واضح في الخصوبة مما تؤدي إلى التغيرات في المستوى الهرمونى للغدة الدرقية وايضا يؤثر على أداء الكبد على المدى الطويل، لهذا لا يجب ان تستخدمي العلب البلاستيك بعد انقضاء تلك  المدة تجنبا للتعرض لمثل تلك الأعراض.

  • حدوث كسر لغطاء العلبة أو حتى فقدانه:

نعلم ان الغطاء من الأداة المحكمة التى تعمل على غلق العلبة بشكل جيد، ولكن عند حدوث كسر فى الغطاء أو حتى فقدانه ففى تلك الحاله لن تكون العلبة قابلة الى الإغلاق، وبالتالي لن تكون لها اى فائدة لك بعد الان، ولكن يمكن لكى أن تستخدمي تلك العلبة في أي أغراض اخرى  منزلية غير ان تقومى بحفظ الطعام فيها فى ثلاجتك مرة أخرى.

  • عند التصاق أي من البقع أو الروائح الغير قابلة للإزالة بها:

عند حدوث التصقات فى العلبة بالروائح كانت بداخلها ولم تتمكنى من التخلص منها بالطرق السابقه ، فلن يكون لتلك العلبة أي فائدة من الاستخدام اخر الا لتلك الشيء الذي ثبتت رائحته بها، ولن يمكنك ان تتمكني من وضع أي شيء اخر بداخلها ، لهذا عليك التخلص منها او استخدامها لحفظ نفس الطعام العالق رائحته بها.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً