الحجامة وفوائدها على الصحة

الحجامة وفوائدها على الصحة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الحجامة وفوائدها على الصحة

الحجامة وفوائدها على الصحة
الحجامة وفوائدها على الصحة

قديما كانت الوسائل وطرق العلاج محدودة للغاية لهذا كان المرضى عادتا ما يلجئون إلي العلاج باحجامه من أجل الحصول على الشفاء، وهي بالفعل تعمل على تحقق الكثير من النتائج الباهرة للعلاج من بعض الأمراض. ويتم استخدام الحجامة عن طريق وضع الكؤوس على الأماكن التى يوجد بها الألم وايضا المناطق المصابة ومن ثم يتم شفط الدم الفاسدمنها .ان الحجامة لها ما يقرب عن 98 موضع على الجسم، بعضها يكون مواضعة على المنطقة الخلفيه اى على الظهر وبعضها الأخر على البطن وكذلك الوجه وهذا على حسب المرض الذي يعاني منه المريض.

تعريف لأنواع الحجامة :-

  • هناك نوعان من الحجامة وهما الحجامة الجافة والحجامة الرطبة وهذان النوعان لهما نفس الفوائد فى العلاج لعدد كبير من الأمراض وايضا المشاكل الصحية.
  • الحجامة الجافة يتم استخدامها من دون القيام بتشريح الجلد باستخدام المشرط الخاصه بتلك العمليه بينما الحجامة الرطبة هى التى يتم فيها استخدام المشرط الطبي.
  • يقوم الشخص المعالج بالحجامة بتشريح الجلد على المنطقة التى بها الألم وباستخدام الكؤوس الموضعية يتم العمل على شفط الدم الفاسد لكي يخرج من الجسم.
  • يعد هذا الدم على حسب ما يقول العديد من الأطباء هو الذي يحمل كريات الدم الحمراء التى تكون مليئة بالشوائب. ثم يعمل على التراكم ومن ثم يتجمع في منطقة معينة أثناء القيام بدورته داخل الجسم وخاصة المنطقة ألاعلى للظهر.
  • حيث أن هذة المنطقة يضعف فيها التدفق وايضا السريان للدم لكن بعدان يتم إخراج هذا الدم الفاسد والمترسب من هذه المنطقة يتم التحفيز للجسم وكذلك الدم للقيام بإنتاج كريات دم جديدة وايضا نقية.

 هناك الكثير من الفوائد للحجامة منها

 ان الحجامة تستخدم لعلاج أمراض العظام

  1. تعد الحجامة من الاشياء التى تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض الصحية التى تكون مزمنة ومنها أمراض العظام وايضا امراض المفاصل والام الظهر ومنها:
  2. الخشونة للركبة وألامراض الروماتيزم وايضا لعلاج عرق النسا بالاضافه ايضا الى الشد العضلي والذى يعمل على تنميل الأذرع والأرجل وايضا علاج أملاح القدم والام الرقبة ووكذلك الأكتاف.
  3.  ان القيام بعملية الحجامة يمكنه ان يعمل على تسليك العقد وايضا الاوردة الليمفاوية، كما انها تقوم أيضا على تحسين الدورة الدموية داخل الجسم ومن ثم تساعد على التنظيم للهرمونات الخاصة في الفقرة السابعة والفقرات العنقية ايضا.
الحجامة وفوائدها على الصحة
الحجامة وفوائدها على الصحة

استخدام الحجامة فى علاج الأمراض المزمنة:-

  • تقوم ايضا الحجامة بعلاج الأمراض المزمنة ومنها على سبيل المثال أمراض القلب وكذلك الأوعية الدموية وامراض تصلب الشرايين، لكونها تقوم بالعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالدم.
  • كما تساهم الحجامه في العمل على تسليك الشرايين والاوردة الدقيقة وايضا الكبيرة ، ان استخدام الحجامة فى العلاج يعمل على رفع نسبة المورفين الطبيعى داخل الجسم.
  • كما انها تعالج من داء السكري لأنها تقوم بتنظم المستويات للسكر العالي فى الدم ،بالاضافه الى انها تعالج المشاكل المرارة وكذلك أمراض الكلى والكبد فهى متعدده الفوائد وتعمل على التنقية الكامله للجسم من جميع السموم وكذلك الشوائب.
  • تعمل الحجامة على تنشيط الوظائف فى المخ وكذلك فى الجهاز العصبي وايضا الغدة النخامية والدرقية ، حيث  أنها تقوم بالعمل على إمتصاص جميع الأحماض الزائدة داخل الجسم وتساعد على تحفيز المواد المضادة للأكسدة.

 استخدامات علاج الحجامة لأمراض الجهاز التناسلي:-

  • تقوم الحجامة بالعلاج لأمراض البواسير التى تسبب الازعاج لبعض الاشخاص وايضا علاج الناسور وكذلك التهابات البروستاتا والمستقيم لدى الرجال.
  • وذلك لانها تعمل على زيادة  نسبة الكورتيزون الطبيعى داخل الدم فيساعد على اختفاء الالم. كما يقلل استخدام الحجامة من نسبة البولينا في الدم.

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً