اسباب التهاب العين وطرق العلاج

اسباب التهاب العين وطرق العلاج
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

اسباب التهاب العين وطرق العلاج

اسباب التهاب العين وطرق العلاج
اسباب التهاب العين وطرق العلاج

يعد التهاب العين من اكثر المشكلات الشائعة جدا والتى يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على العديد من كافة الفئات العمرية. ومن المعروف ان عدوى العين قد يكون راجعا إلى وجود بكتيريا اوفيروسات وايضا وجود الحساسية ويمكن لهؤلاء أن يؤثروا  على العين بشكل مباشر .وهناك العديد من الطرق لعلاج الالتهابات الخاصه بالعين ومنها القيام باستخدام أنواع من الغسول الطبيعي الذي بعمل على تهدئة العين من الاتهابات ويعمل ايضا على منع انتشارها ويقلل من احمرار العين الذى ينتج عن الاتهاب للعيون وايضا الحكة المستمرة والتى تسبب الانزعاج للكثير من الافراد.

اسباب التهاب العين وطرق العلاج
اسباب التهاب العين وطرق العلاج

أنواع الالتهاب التى تصيب العين :-

هناك عدة أنواع مختلفة من التهابات التى تصيب العين، وعلى سبيل المثال:

  • التهاب الملتحمة أو ما يسمى بالعين الوردية : هذا النوع من العدوى يتسبب في حدوث احمرار للعين ويعمل على تهيجها وهو عادتا ما يكون بسبب وجود فيروس، او بكتيريا أو يكون نتيجه رد فعل تحسسي.
  • الاتهاب البكتيري: يحدث هذا النوع من الالتهابات بسبب وجود بكتيريا تسمى مكورات عنقودية تعيش على السطح الخاص بجلد العنين وهذا النوع من الالتهاب يؤدي إلى وجود كتلة حمراء فوق الجفون أو في داخل قاعدة الجفن. ويمكن أن يعمل على التسبب فى الحكة و الالم في العين.
  • الالتهاب فى الجفون : وهذا عادتا ما يحدث عندما انسد للغدد الدهنية الصغيرة الموجوده بالقرب من القاعدة للرموش وتعمل على حدوث الحكة الشديدة والاحساس بالحرقان. ويمكن أيضا أن تتسبب فى دموع تكون عادتا متقطعة وتسبب الشعور بأن هناك شيئا ما بداخل العين.
  • حدوث الهلل المداري : في هذا النوع من العدوى والتى تكون عادتا ناتجه من البكتيرية والتى تصاحب الأنسجة المحيطة بالعينين المصابة. ويمكن أن تسبب العدوى الخطيرة وربما ايضا تؤدي إلى المشاكل الدائمة.
  • الالتهاب للقرنية فى العين : يحدث العديد من الالتهابات التي تاتى من البكتيريا وايضا الفيروسات وكذلك الفطريات و الطفيليات التى تسبب وجود اجسام غريبة داخل العين، مما يسبب ايضا إصابة شديده للقرنية العين.
  • الالتهابات فى الكيس الدمعى :  وهى التى تسبب حدوث هذا الالتهاب في القنوات المسيلة للدموع.
اسباب التهاب العين وطرق العلاج
اسباب التهاب العين وطرق العلاج

هناك العدد من الأعراض الشائعة للالتهاب الخاصه بالعين ومنها :-

كثرة الدموع وايضا احمرار العين، الانتفاخ فى الجفون، وحدوث الألم بالعين، وودود الحكة المستمرة، والشعور بوجود رمال داخل العيون، وايضا قد يحدث إفرازات صفراء و وجود قشور حول العين. وقد تختلف هذة الأعراض في شدتها من الدرجه الخفيفة إلى الدرجه الحادة، وهذا كلة يتوقف على مدى الانواع لهذه الالتهاب.

ولهذا من المهم القيام بفحص العين من قبل الطبيب المعالج كى يعمل على استبعاد أي حالة خطيرة يمكن من خلالها أن يؤدي إلى حدوث تلف فى الشبكية للعين، والأوعية الدموية وقد تسبب اعراض فى العصب البصري في العين، إذا ما تركت هذه الامراض من دون علاج فانها سوف تزيد.

في غضون ذلك الاهمال ، كما يمكنك أن القيام بتجرب بعض الاشياء العلاجات الموجود فى البيت للحد من هذه الأعراض التى تسبب الالتهاب للعيون وتعمل على سريع عملية الشفاء.

العلاجات التى يمكنك القيام بها فى منزلك لعلاج التهاب العين :-

القيام باستخدام الكمادات الدافئة :- وهذه الطريقه من العلاجات هى الأكثر فعالية فى التهاب الملتحمة فى العين .وذلك لان الحرارة الناتجه من الكمادات تعمل على زيادة الدورة الدموية في المنطقة المصابه وتعزز من فرص الشفاء لها . كما أنه يساعد بشكل هائل على التخفيف من شدة الألم وايضا التورم ومنع المزيد من الالتهاب بها .

وهى تستخدم عن طريق غمس المنشفة النظيفة والخالية من اى وبر في ماء ساخن ومن ثم وضعها فوق الجفن المغلق لمدة لا تقل عن 5 دقائق في كل مرة.و يستخدم هذا العلاج لعدة مرات على مدار  اليوم حتى الشعر  بحالة أفضل.

 

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً