علاج التجاعيد تحت العين

علاج التجاعيد تحت العين
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

علاج التجاعيد تحت العين

علاج التجاعيد تحت العين
علاج التجاعيد تحت العين

في مقالنا السابق الذي جاء بعنوان” التجاعيد تحت العين وعلاجها” ذكرنا ما هي التجاعيد وكيفية الوقاية من الاصابة بها، وبعض الطرق التي تجعلك تتخلص من التجاعيد وبشكل طبيعي ومن تلك الامثلة التي ذكرناها استخدام زيت جوز الهند وعصير الاناناس، ونكمل في مقالنا هذا تقديم مجموعة اخري من طرق علاج التجاعيد بالطرق الطبيعية وبعض الطرق التي يتسعين بها المصاب بالطبيب.

الطرق الطبيعية

  • زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من الزيوت التي تحافظ بشكل كبير علي البشرة ورطوبتها لاطول وقت ممكن، ومن اجل ذلك يمكن الاستعانة به بشكل شبه يومي للحفاظ علي ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد، ويتم تحضريه كالتالي:

  1. يتم تدليك المنطقة التي بها التجاعيد بعد غمس الاصبع به ويتم تركه لمدة ليلة كاملة، حيث يساعد لزوجته وكثافته علي الحفاظ علي منع ظهور الخطوط الصغيرة تحت العين.
  2. لكن رغم ذلك يفضل الحرص في استخدامه وعدم استخدامه بكميات كبيرة حتي لا يصيب العين بالتورم.
  • استخدام شرائح الخيار

يعمل استخدام شرائح الخيار الباردة علي الوجه علي حماية الوجه من التجاعيد التي تصيبه، وتجعل الوجه يتمتع بنضارة وحيوية كبيرة ويقلل من ظهور البقع السوداء او كما تسمي الهالات تحت العينين، ويتم استخدامه كالتالي:

  1. يتم تقطيع الخيار علي شكل شرائح دائرية.
  2. يتم وضعها في الثلاجة حتي تصبح باردة.
  3. وبعد تبريدها يتم وضعها علي العين لمدة تصل لعشر دقائق لحماية العين من الهالات السوداء ومن التجاعيد التي تصيب الوجه.
  • العسل والزنجيبل

استخدام الخليط المكون من العسل والزنجيبل يساعد علي ترطيب المنطقة تحت العينين ويعمل علي تدفق الدم لتلك المنطقة، فاستخدامه يعمل علي تقليل الاصابة بالتجاعيد ويمكن استخدامه كالتالي:

  1. يتم طحن الزنجبيل جيدا.
  2. خلط العسل مع طحين الزنجبيل.
  3. يتم تدليك الوجه به بشكل جيد حتي تتشرب المنطقة الخليط.
  4. يتم تركه علي الوجه لمدة ساعة من الزمن قبل غسله.
  • ماء الورد

يعالج ماء الورد الهالات والبقع السوداء التي تظهر تحت العين ويعمل علي ترطيب تلك المنطقة مما يساعد علي التقليل من الاصابة بالتجاعيد

  • يتم تدليك تحت العين باستخدام ماء الورد.
  • يفضل عمل تلك العملية مرتين يوميا.

 

علاج التجاعيد تحت العين
علاج التجاعيد تحت العين

الطرق الطبية

  • مستحضرات التجميل : تكون تلك الطريقة الاولي التي يتم التفكير فيها، وبخاصة عند ظهور التجاعيد في وقت مبكر من العمر، وعند ظهور ملامح للتجاعيد وذلك لما تحتويه من الكولاجين المناسب للعمل علي نضرة البشرة والقضاء علي التجاعيد التي تصيبها وتحتوي علي الفيتامنيات الضرورية التي يعمل نقصها علي ظهور التجاعيد ويفضل استشارة طبيب في البداية قبل القدوم علي استخدامها.
  • حقن الكولاجين : يلجأ أحيانا بعض الاطباء الي تلك الطريقة بسبب سرعتها وفاعليته الكبيرة وقدرة خلايا البشرة علي امتصاصها بشكل سريع وفعال، وتعمل تلك الطريقة علي التقليل والتخلص من التجاعيد بشكل سريع وفعال وقد تلاحظ التغيرات للافضل بعد وقت قصير، وتعمل تلك الطريقة علي جعل خلايا البشرة افراز الكولاجين من جديد لتحسين الجلد والحفاظ علي البشرة.
  • جراحات الليزر: اصبح الليزر يدخل في الكثير من العلاجات التي يحتاج لها الانسان ومن تلك العلاجات هو علاج التجاعيد التي تنتشر بالوجه، ولكن استخدام الليزر يكون في حاجة لدقة شديدة في استخدامه والعلاج به حتي لا يصاب الشخص بأي اضرار او اثار جانبية.

نضرة البشرة والحفاظ علي رطوبتها امر جيد ويسعي له كل شخص، لذلك يجب الحرص علي التخلص من تلك التجاعيد عند اصابتك بها ويفضل ان تتأخذ الامور الوقائية التي تؤخر من ظهورها وتجعلك تتمتع ببشرة نضرة ورائعة.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً