أطعمة توفر لك الماغنيسوم

أطعمة توفر لك الماغنيسوم
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أطعمة توفر لك الماغنيسوم

أطعمة توفر لك الماغنيسوم
أطعمة توفر لك الماغنيسوم

يعتبر الماغنسيوم واحد من المواد الغذائية الأساسية والتي يجب توافرها بطعامنا، وذلك لما يمثله من أهمية كبيرة علي صحة الإنسان.

بعض فوائد الماغنسيوم

  • يلعب دور مهم في الحفاظ علي عضلات الإنسان.
  • يعمل علي حماية جهاز المناعة وتقويته.
  • يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

تلك بضع من فوائد الماغنسيوم، هو بالطبع له الكثير من الفوائد الأخري، والتي سنتحدث عنها بشئ من التفصيل في مقال قادم، ولكن دعنا نقدم لك بعض الأطعمة التي توفر لك الماغنسيوم بشكل مناسب لك.

أطعمة تحتوي علي الماغنسيوم

يوجد الكثير من الأطعمة التي تحتوي علي الماغنسيوم، وتمثل لك وجبة مهمة ويجب الحرص علي تناولها بشكل شبه يومي، ومن تلك الأطعمة مايلي.

الأرز والشوفان

يأتي الأرز والشوفان في مقدمة الأطعمة التي تحتوي علي الماغنسيوم؛ حيث تحتوي كل 100 جم من نخالة الأرز علي 1 جم من نخالة الماغنسيوم.

الشوكولاته

تعتبر الشوكولاتة خاصة الداكنة منها، مصدر مهم من مصادر الماغنسيوم، وهي صحية ومهمة في التغذية التي ينصح بتناولها،  وتحتوي علي نسب كبيرة من النحاس والحديد، وتلك المواد ضرورية لتغذية بكتريا الأمعاء، كما تحتوي علي مضادات الأكسدة، التي تساعد في حماية القلب والشرايين وتعمل أيضا علي السيطرة علي مستوي الكولسترول بالدم، لذلك عليك توفيرها بشكل كبير داخل منزلك.

الموز

قد ينصحك الكثيرين بضرورة تناول الموز بكثرة، وذلك بسبب احتواءه علي البوتاسيوم الذي يلعب دورا مهما في خفض ضغط الدم، وخفض فرص التعرض لأمراض القلب، ولكن الموز لا يحتوي علي الباتوسيوم فقط.

يحتوي الموز بجانب الباتوسيوم علي الماغنسيوم، وتحتوي كل حبة موز كبيرة علي حاولي ما يقارب تسعة بالمائة من الاحتياجات اليومية للإنسان.

بذور الكتان والسمسم

تعتبر تلك البذور من البذور المهم توافرها بمنزلك، وذلك لغنائها بالماغنسيوم التي تكون بحاجة إليه، فبذور الكتان تحتوي لكل 100 جم علي ما يقترب من ال400 ملي جرام، وكذلك توفر بذور السمسم ما يقترب ل 350 ملي جرام لكل 100 جم.

أطعمة توفر لك الماغنيسوم
أطعمة توفر لك الماغنيسوم

المكسرات

يعتبر البعض المكسرات نوع من أنواع التسلية، وجبة خفيفة يتم تناولها شهية وفقط، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فهي أيضا مغذية جدا وذلك لاحتوائها علي نسب عالية من الكالسيوم، وبخاصة اللوز والكاجو.

تلعب المكسرات دور مهم أيضا في حماية والحفاظ علي صحة الإنسان، وذلك بسبب احتوائها علي دهون صحية، تعمل علي تحسين نسب سكر الدم والكولسترول لدي مصابي السكري.

الخضروات ذات الورق

تحتوي تلك الأنواع من الخضروات علي نسب عالية من الماغنسيوم، وبشكل خاص الغامقة منها، مثل السبانخ، وتلعب الخضروات الورقية دورا مهما في مقاومة أمراض السرطان، وتحتوي علي العديد من الفيتامينات المهمة واللازمة لجسم وصحة الإنسان.

البقوليات

البقوليات المختلفة مثل البازلاء والفاصوليا والعدس وغيرها من أنواع البقوليات، إحدي المواد الغذائية المفيدة ومغذية لجسم الإنسان بشكل كبير، فالبقوليات تحتوي علي نسب كبيرة من الماغنسيوم، ومن أمثلة تلك البقوليات التي تحتوي علي نسب كبيرة من الماغنسيوم؛ الفاصوليا السوداء.

تحتوي الفاصوليا السوداء علي ما يقارب 30% من حاجة جسم الإنسان للماغنسيوم باليوم.

وللبقوليات فوائد أخري؛ مثل أنها تحتوي علي البوتاسيوم والحديد وغيرها من المواد الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، لذلك لها دور مهم في العمل علي خفض مستوي السكر بالدم وعلي تقليل مستوي الكولسترول.

تلك قائمة بمجموعة من الأطعمة التي تحتوي علي نسب مرتفعة من الماغنسيوم، والتي يجب عليك تناولها وتوفيرها بمنزلك بشكل مستمر، وذلك للاستفادة منها بشكل كبير.

إن كنت تعلم أنواع أخري عزيزنا القارئ من الأطعمة التي تحتوي علي الماغنسيوم فشاركنا بها.

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً