أمثلة على البودكاست العربي

أمثلة على البودكاست العربي
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
أمثلة على البودكاست العربي
أمثلة على البودكاست العربي

ينتشر البودكاست بشكل كبير في الفترة الأخيرة بين سكان الوطن العربي، وبدأت تنمو الظاهرة، وينتبه لها الكثيرون، البودكاست أحد الطرق والوسائل الاعلامية الحديثة، التي تواكب التطور والعصر، فيمكنك الاستماع له من خلال التطبيقات والمواقع الخاصة به، ويمكنك تحميل الحلقات، للاستماع لها وقت انقطاع الإنترنت أو الاستماع خلال المواصلات، وبالتالي لا تضيع الكثير من وقتك وتستفيد منه.

البودكاست العربي

ينمو البودكاست العربي بشكل ملحوظ في الفترة السابقة، ويوجد العديد من المنصات التي تقدم محتوي عربي متنوع، وفيما يلي سنرشح لك عدد من البودكاست العربي:

حروف وقهوة

هو بودكاست يصدر عن منصة محتوايز، وهي واحدة من المنصات المهتمة بالإنتاج الصوتي للمقالات، والبودكاست، ومتوفر منه ما يقارب الستين حلقة، وكان بالبداية عبارة عن تدوينات صوتية في مواضيع مختلفة بمدة قصيرة، بمقدمة مميزة، صوت فيروز ومحمود درويش يزينها، تحدث في مواضيع مختلفة ومن حلقات هذا البودكاست ” ليون الأفريقي” الرواية الخاصة لأمين معلوف، ” ملحمة جلجامش” الملحمة المشهورة، وغيرها من المواضيع المهمة والمحملة بأفكار كثيرة.

Sciware سايوير

هو بودكاست مهتم بالعلوم والتكنولوجيا وأخر التطورات بشأنها، يقدمه الدكتور محمد قاسم، يناقش بشكل أسبوعي مع ضيوفه المختلفين، ومن الحلقات التي تناولها؛ الذكاء الاصطناعي، الأقمار الصناعية المكعبة، وشبكات الجيل الخامس من المحمول، والثقب الأسود وغزو الفضاء، وغيرها من المواضيع العلمية الشيقة، والتي يمكنك الاستفادة والاستمتاع منها بشكل كامل.

بدون قناع

بودكاست تنتجه إذاعة مونت كارلو الفرنسية الشهيرة، عبارة عن بودكاست أسبوعي، تقدمه كابي لطيف بشكل أسبوعي، وتقدم شخصية مختلفة في عالم الفن والثقافة والسياسة، ويأتي اسم البودكاست مرتبطة بفكرته، فهو يضع الحديث أمام الضيف، ويجعله يعبر عن نفسه بكل صدق عن جوانب حياته المختلفة، كي يتعرف عليه المستمع بشكل أفضل، وأيضا يتم هذا من خلال شهادات اصدقائه، والأسئلة التي يوجهها له المستمعين، ومن ضيوفه؛ الفنانة السورية ميادة بلسيس، والكاتب المصري يوسف زيدان، والفنانة الجزائرية نسيمة، وغيرهم من الشخصيات.

أمثلة على البودكاست العربي
أمثلة على البودكاست العربي

Kalam Falsfa كلام فلسفة

بودكاست أسبوعي يقدم باللهجة المصرية، مهتم بالمواضيع المختلفة المتعلقة بالفلسفة والمعرفة، والوعي والهوية والأخلاق، والعدالة والجمال، وكما يتناول الفلسفة منذ القدم حتى الفلسفة الحديثة، كانت أولى حلقاته في 26 أبريل عام 2013.

بودكاست كرتون كرتون | Kartoon Karton Podcast

هو أحد انتاجات شبكة مستدفر، يُقدم بشكل أسبوعي، يقدمه عمار الصبان، وعبد الله رافعة، يتحدثون به عن أخر التطوارت في مجال الكرتون والانمي وعن العلوم المختلفة التي تمكن الشخص من انتاج الرسوم المتحركة، بشكل متكامل من دبلجة أو تمثيل صوتي، ويقوموا باستضافة بعض الشخصيات من وقت لأخر المختصة في المجال.

Iqleb Alsaf7a | اقلب الصفحة

بودكاست مختص بدعم المطلقين والمطلقات بالمملكة العربية السعودية، بشكل معنوي واجتماعي، ويكون عن طريق عرض قصص واقعية، يناقشها مختصين، كي يحصل المستمع على أكبر استفادة ممكنة، ومن المواضيع التي ناقشها؛ الطلاق دون وجود أبناء، الغيرة بعد الطلاق، الخيانة وغيرها من المواضيع.

وراق

بودكاست يقوم بتخلص كتاب ويقدمه كل أسبوعين، ويقوم بإضافة نص التلخيص على الموقع الخاص به، ومعلومات خاصة عن الكتاب، اسمه وصورة الغلاف، حتى يسهل للمستمع الوصول للكتاب إن اعجبه، ومن الكتب التي قام بتلخيصها؛ قلق السعي إلى المكانة، صفحات من مذكرات نجيب محفوظ، علي عزت بيغوفتش سيرة ذاتية، وغيرها من العناوين.

يمكنك ايجاد الأمثلة السابقة والاستماع لها على المنصات المختلفة، فهي متوفرة على iTunes، ولمستخدمي الأندروير ستجد بعضها على الساوند كلود والأخر أو جميعهم على الموقع الإلكتروني castbox والتطبيق الخاص به. كل ما عليك فعله البحث عليه بالاسم فقط وستصل للبودكاست.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً