طرق المحافظه على الصحه

طرق المحافظه على الصحه
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طرق المحافظه على الصحه 

طرق المحافظه على الصحه
طرق المحافظه على الصحه

عزيزى القارئ هل سبق وأن سمعت بهذه العبارة التى تقول ان صحة جسمك هو انعكاس لنمط حياتك فى الاونه الاخيرة اصبح الحصول على الجسم الصحي يتطلب القيام باتباع النظام الغذائي النباتي والصحي، وهذا بإضافة إلى كل ما هو طبيعى فى نمط الحياة التي تعيشها، و لكن ومن المؤسف أن العديد من الاشخاص يعتبر فكرة ان اتباع النظام الغذائي النباتي قد يعمل على التسبب لاحقا فى نقص كلا من البروتينات في الجسم، و هذا ما قد وجد عكسه العديد من الباحثون، حيث انهم وجدوا أن القيام بتناول التغذية التى تكون معتمدة على تناول جميع أنواع الخضار هى التى تعمل كمضادات للأكسدة، وايضا تمد الجسم بالكثير من المواد التى تكون مغذية له ومنها الفيتامينات وايضا المعادن التي يحتاج اليها الجسم.

طرق المحافظه على الصحه
طرق المحافظه على الصحه

ماهى الخطوات التى يجب اتباع فى النظام الغذائي النباتي والصحي :-

  1. القيام بإلغاء جميع المنتجات الحيوانات مثل اللحوم، والحرص على البدء باتباع النظام الغذائي النباتي، الذي سوف تكون مهمته الأساسية، العمل على إزالة اكبر نسبة من الكولسترول في الدم، وايضا القيام بطرد جميع السموم من الجسم.
  2. يعمل اتباع هذا النظام عل الوقاية للجسم من العديد من الأمراض المزمنة.
  3. كما ان الأطباق التي يمكن القيام بتحضيرها من الخضروات متعددة وايضا متنوعة، و سوف تتيح لك الفرصة باللاستمتاع بمائدة صحية ومفيدة.
  4. لابد من معرفه ان اللحوم ليست هي المصدر الاساسى ولا الوحيد للبروتين.
  5. هذا النظام يعمل على منع انتشار أمراض القلب وكذلك ايضا امراض السرطان.
  6. يساعد بشكل اساسى في القيام بعملية فقدان الوزن، وايضا يعمل على التقليل من السموم التى تكون موجودة داخل الجسم.
  7. لابد من معرفه ان الغذاء الأول للإنسان كان معتمدا على النبات ، ولا تنسى ايضا انه قد حافظ على الاستمرارية لحياة الانسان منذ زمن طويل، ولأن الخضروات تشتمل على الكثير من المواد المغدية التي يحتاجها الجسم للبقاء على قيد الحياة.
طرق المحافظه على الصحه
طرق المحافظه على الصحه

 النصائح التي تستطيع القيام بها لكى تتجنب الإصابة بالمرض:

الحق في القيام بتناول الطعام الصحى :

تعتمد الصحة بشكل أساسي علي النظام الغذائي الصحى و المتوازن، بحيث يساعد هذا النظام الغذائي علي بناء الحصانة لجسم الانسان ، بالإضافة إلى وجود العدد من الأطعمة التي تساعد علي حفظ المناعة مثل الزبادي ، وكلا من الشعير ، والشوفان، والحرص على وجود الثوم، وتناول حساء الدجاج، والاهتمام بتناول الفواكه، والحرص الشديد على شرب الماء بحيث يمكنها ازالة جميع السموم من داخل الجسم، وتساعد ايضا في أبقاء عملية الهضم في المسار الصحيح لها .

اهميه خروج العرق:-

هنالك الكثير من السموم التي يتم افرزاها على شكل خروج العرق، وهذه العملية تساعد في البقاء بعيدا عن الامراض، واعتلال الصحة، بالإضافة الى الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية والتي من شئنها ان تحافظ على الدورة الدموية للجسم .
الحرص على الحصول على النوم الجيد حيث انه من المهم أعطاء الجسم الراحة التى يجتاج اليها بشكل مناسب ، للتأكد من انه يعمل بالشكل الصحيح،

الاهتمام بالملابس على حسب الفصول :-

حيث ان الملابس تساعد في الحفاظ على صحة الانسان من حدوث اى امراض مختلفة، بحيث يفضل الحرص اثناء  فصل الشتاء على القيام بتغطية الرأس وكذلك اليدين، وايضا القدمين ويكون هذا للحفاظ على الجسم بحالة جيده و الحصول على الدفء المناسب له ، اما خلال فصل الصيف ، يفضل الحرص على استخدام الملابس الفضفاضة، و التى تكون مصنوعة من القطن ، ويكون ذلك لتجنب تراكم العرق.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً