صيانه المنزل من التسريبات

  صيانه المنزل من التسريبات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

  صيانه المنزل من التسريبات

  صيانه المنزل من التسريبات
صيانه المنزل من التسريبات

عند القيام والاهتمام باعمال الصيانه المنزليه بشكل دورى فانه سوف يتم التخلص النهائى من مشاكل تسريبات المياه التي قد تعرض المنازل إلى الانهيار على المدى القريب وإلى ظهور روائح كريهة نتيجه لحدوث العفن فى جدرانها لهذا لابد لك من القيام باعمال صيانه للاسطح وايضا للخزانات التى توجد فوقها لكى تمنع حدوث اى كارثه وان لم يكن بمقدورك ان تقوم بهذا العمل بنفسك فلابد من استدعاء من هم متخصصوص فى تلك الاعمال للحفاظ على حياتك وحياة افراد عائلتك وايضا للحفاظ على منزلك . 

من المخاطر التى تسببها تسربات المياه:-

  • يؤدى الاهال فى صيانه المنزل وخاصتا تسريبات المياة الى انهيار المبني حيث ان حدوث التسريبات للمياه يعمل على تفتيت طبقات الاسمنت البولميرية وذلك نتيجة إلى التفاعل مع بعض العناصر المختلفه مثل ضوء الشمس مما يؤثر على شكل الهيكل الخارجي للمبنى ومن ثم بعد فترة يؤدي إلى الانهيار التام له ويسبب ايضا الخسارة المالية وكذلك الخسارة فى الأرواح لو كان هناك اسخاص موجودين في المنزل عند الانهيار .
  • وجود التسريب واهمال الصيانه الدوريه له يعمل ايضا على وجود تشققات وايضا الشروخ و تصدعات ويكون ذلك عندما تتسرب المياه من المواسير فأن الحوائط و الأسطح تقوم بعمليه امتصاص لجزء كبير من المياه ويتبخر الجزء الأخر نتيجه عوامل اخرى مما يتسبب فى وجود هيكل ضعيف للمبنى ومع مرور الوقت يعمل على هدمه .
  • ان من أخطر ما قد يصيب المكان الذي يوجد فيه التسربات للمياه ظهور ما يسمى بالعفن البياض الذى يكون متواجد على كلا من الحوائط والأسقف وأيضا يعمل على تكوين طبقة ملحية تؤدى الى فصل الدهانات عن الحائط ومن ثم فى خلال فترة قصيرة جدا سوف يتعرض المنزل إلى الوقوع.
  • قد يؤدى تسرب المياة ايضا الى حدوث ميلان فى المباني وقد يعمل على حدوث الإضرار بالأثاث وبالمينى نفسه
  •  ينتج عن اهمال اعمال الصيانه فى التسريب ايضا الى ظهور الروائح الكريهة التى تكون نتيجة إلى ركود المياه في الأرضيات وايضا اختلاطها بالرمال وكذلك بالطبقات الأسمنتية.
  • يتسبب ايضا فى حدوث الأمراض الخاصة بالجهاز التنفسي بسبب الروائح الناتجه وكذلك وجود رطوبه فى المكان . 
  صيانه المنزل من التسريبات
صيانه المنزل من التسريبات

كيف يمكنك ان تكشف وجود تسربات المياه :-

  • يمكنك الاستعاده بفنى الصيانه لعمل متابعه دوريه على المنزل على الاقل كل 6 اشهر  فهم لديهم الخبرة والقدرة على استخدام اجهزة الكشف عن التسربات وفى خلال لحظات دون الحاجة إلى البحث في جميع أنحاء المنزل وايضا يمكنهم سماع صوت المياه داخل خطوط المياه ولكن في حالة رغبتك بالتعرف بنفسك على طرق الكشف عن تسربات المياه في المنزل دون الحاجه لاستدعاء احد  فيمكنك ان تتبع الخطوات التاليه :-
  • يمكنك رؤيه التسربات للمياه بصورة مرئية والتي تكون نتيجة إلى تساقط مياه الأمطار على الأسطح وبالتالى وجود رشح فى الاسقف الخاصه بمنزلك  .
  • فى حاله عدم وجود امطار ورايت وجود تسربات للمياه ففى هذه الحاله قد يكون هذا التسريب ناتج عن وجود تسريب فى خزانات المياه الصغيرة التي عادتا ما تتواجد فى أعلى المباني. 
  • قد يكون هناك ايضا تسربات للمياه التي خارج المزل وتكون نتيجة إلى حدوث تكسير فى مواسير المياه الرئيسية ومما تسبب عنه حدوث تسربات للمياه غير مرئية وبالتالى تظهر على شكل رطوبة وكذلك أملاح في المنزل وفى حاله ملاحظة تواجد طبقات ملحية على هذه الجدان وايضا على الحوائط الخاصه بالمنزل من الخارج وايضا من الداخل يجب عليك ان تتأكد من أنه يوجد هناك تسربات للمياه في خطوط المياه ولابد من الاتصال والاستعانه بعمال الصيانه لوجود حل لتلك المشكله .

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً