طرق لتوفير فى ميزانية الفواتير

طرق لتوفير فى ميزانية الفواتير
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طرق لتوفير فى ميزانية الفواتير

طرق لتوفير فى ميزانية الفواتير
طرق لتوفير فى ميزانية الفواتير
قبل الدخول الى فصل الصيف ولكى تكونى دائما سابقة بخطوة، اليكى طريقه  للتفكر بمنطقية في كيفيه قيامك بتخفيض التكاليف وكذلك الفواتير الخاصه بك كل شهر، ولنبدأ بالكهرباء اولا:

استخدام المصابيح الموفرة : 

نحن نعلم جيدا أنة ربما قد سمعت عنها من قبل، ولكن ما يجب عليك العمل به هو أنها فعليا وبدراسات مؤكدة وحقيقية قد أثبت ان استخدامها يعمل على توفر من 70 إلي 80 % من الاستهلاك الكهربائى عن استخدام اللمبات العادية، كما انها ايضا تتوفر  باللونين الأبيض وكذلك الأصفر.

عدم ترك الفيشة بعد الانتهاء من الاستخدام :

كما أثبتت الدراسات أيضا أن الأجهزة الكهربائية تقوم باستهلاك الكهرباء بمجرد العمل على توصيلها بالفيشة، وعليه فان بوسعك أنت وافراد عائلتك ان تقوموا بتوفير تلك الطاقة والعمل على تخفيض الفاتورة عن طريق مجهود بسيط وهو نزع  الفيشة بعد الانتهاء من الاستخدام، ولا اقصد هنا  الأجهزة التى  لا يمكن فصلها مثل  الثلاجة او كشاف الكهرباء.

 استخدام الألوان الفاتحة :

ان استخدام الالوان الفاتحه يساعد بشكل غير مباشر على تخفيض بند فاتورة الكهرباء حيث يمكنك أن تجربى  الألوان الفاتحه داخل المنزل لجميع الغرف بالمنزل  لأنها تعمل على اعطاء تأثير قوي مع الإضاءة افضل بكثير من استخدام الألوان الداكنة التي قد تحتاج الى وجود إضاءة أكثر فى المنزل .

القيام بنشر الغسيل يوفر ايضا فى الكهرباء :

  • حيث يمكنك القيام بتوفير الكهرباء من ناحية أخري بطريقه سيطة، فبوسعك توفير الكثير من الكهرباء المستخدمة في الغسالة وذلك بعدم القيام باستخدام خيار التجفيف في الغسالة، والاعتماد على تجفيفة عبر استخدام المنشر.
  • وهكذا باتباعلك لتلك الخطوات البسيطة وايضا غيرها يمكنك العمل على توفير الكهرباء و الحد من ارتفاع الفاتورة، وايضا بتخطيط أكبر سوف توفري الكثر عن طريق خطوات أخري مثل الاتى :-

عمل ميزانية البيت : 

  • كثيرا ما نسمع عن تلك الكلمة التي فور سماعها يتولد لدي البعض الشعور بالحرمان أو أنك سوف تتبعين ريجيما  من نوع اخر وهو ريجيم الاموال، وفي الحقيقة تلك المفهوم خاطىء، لان المقصود بالميزانية ليس الحرمان بقدر ما تعني العمل على نظام يوفير ويعمل على عدم اهدر المال أو القيام بصرفه في غير امكانه المخصصه.
  • ان الميزانية من العمليات المهمة جدا حتى لو لم تحبينها أو انكى وجدتي بها صعوبة بعض الشيء فى البدايه. ولكن سوف تجدى ان تأثيرها الإيجابي على بيتك وكذلك حياتك أكبر مما كنتى تتخيلين. وبالفعل يوجد الكثير من الأمهات يتقن القيام بعمل ميزانية بكل سهولة، وكأنها موهبة بها.
  • ويمكنك أنت أيضا ات تقومى بتجربتها وتعلمها، فهي ليست بالامر الصعب على الإطلاق وهي ايضا ليست موجوده للأسر ذات الدخل المحدود فقط . ولكن تحديد الميزانية يسهل عليك الكثير من الأمور في التعامل مع الدخل وايضا المصروفات التى تتفاوت من منزل الى اخر  ويمكنك ايضا اتخاذ القرارات الواعية فى كيفيه صرف أموالك في اماكنها المناسب.
طرق لتوفير فى ميزانية الفواتير
طرق لتوفير فى ميزانية الفواتير

الحرص على الاحتفاظ معك بمذكرة صغيرة تستخدميها كدفتر مالي لمدة شهر :-

  • وتلك الطريقه من أفضل الطريقة لمعرفة أين تقومى بصرف الدخل، هو أيضا يمكنك من تتبع كل المصروفات خلال شهر كامل.
  • في هذا الشهر سوف تدونين كل ما قد صرف فى الفواتير المعتادة مثل الكهرباء وكذلك البقالة وايضا الفواتير الخاصه بالتليفون بالاضافه الى المصروفات الفريدة مثل مصاريف إلاجازة الغير متوقعة أو القيام بعزومة عشاء أو حتى القيام بشراء بعض الملابس .
  • لابد ايضه من الحرص على اضافة مصروفك الشخصي ومع نهاية الشهر اجلسي مع زوجك وقومى بمراجعة هذا الدفتر. سوف تفاجئين بألارقام والمبالغ التى قمتى بصرفها في أشياء سوف تبدو حينها غير مهمة.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً