طريقه تنظيف الدجاج

طريقه تنظيف الدجاج
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طريقه تنظيف الدجاج

طريقه تنظيف الدجاج
طريقه تنظيف الدجاج

يعتبر الدجاج من أهم الماكولات التي يتناولها الكثير من الناس في جميع الاماكن و ذلك نظرا لأهميتها وفائدتها الصحية و قيمتها الغذائية و ايضا لطيب طعمها و يوجد انواع  متعدده من الدجاج ولكن اهمها و اشهرها الأبيض و البلدى  و لكى تتمكني من الحصول على أطباق شهيه و لذيذة و ايضا مميزة من الدجاج لابد من الاهتمام بتنظيفها جيدا قبل القيام بطبخها حتى لا تكون رائحتها كريهة نتيجه لتعلق  الدهون و ايضا الدماء بها .

و على الرغم من أنه يتم غسل  الدجاج عند القيام بتنظيفه بعد الذبح  و لكن  يجب على ربة المنزل  القيام بغسلها و اعاده تنظيفها جيدا و ذلك للتخلص من جميع الروائح و كذلك الدماء و اى عوالق غيرها و من هنا ياتى دورنا لكى نساعدكى على الحصول على افضل  طريقة لتنظيف الدجاج .

طريقه تنظيف الدجاج
طريقه تنظيف الدجاج

للقيام باعمال التنظيف للدجاج لابد من توفر المكونات الاتيه :-

  1. كمية كافيه من الملح المستخدم فى الطعام.
  2. كمية مناسبه من الدقيق و ايضا كميه من  الماء و الخل .
  3. نقوم بإخراج الدجاج من الأكياس الموجوده فيها  ومن ثم نقوم بوضع كمية من الملح ورشها عليها و ايضا وضع الدقيق بكميه مناسبه .
  4. القيام بدعك الدجاجة بطريقه جيده من الداخل و الخارج بقوي بالملح المخلوط بالدقيق و مع الحرص على ان يشمل الخليط جميع أجزاء الدجاجة و من ثم القيام بالتوقف بعد التاكد من زوال الرائحة و الدهون و الدماء المخزن فيها من اثر الدبح .
  5. القيام بإحضار وعاء غويط و مناسب الحجم و نقوم باضافه كلا من الماء و الخل إليه , و من ثم نقوم بوضع الدجاج فيه لما يقارب 5 دقائق.
  6. وهكذا يصبح الدجاج جاهز للقيام بطهيه سواء كانت مشوية أو مطبوخة أو حتى مسلوقة من دون الخوف من وجود اى نوع من  الرائحه الكريهه أو الزفره.

التخلص من اى روائح او زفاره بالدجاج و :-

  • القيام بإحضار الدجاجة و العمل على وضعها في وعاء يناسب حجمها  ومن ثم  العمل على عصر حبتين من الطماطم فوقها  و ايضا القيام بعصر ليمون حامض و اضافه الملح  عليها.
  • يتم نقع الدجاج فى الماء و القليل من زيت الزيتون بعد غسلها جيدا باستخدام الماء . ووضع حبات الهيل المطحون للدجاج أثناء القيام بغسله لكى يعمل على القضاء على الروائح و بعد ذلك يتم إضافة الهيل و الزيت بعد الانتهاء تماما من الغسيل .
  • بعد غسل الدجاج جيد باستخدام الماء يتم العمل على إضافة كميه قليله من النعناع و الخل و القيام بدعك الدجاجة بهما من الداخل و ايضا الخارج.
  • و يفضل تركها منقوعه  في هذا الخليط  حوالى نصف ساعة ثم  إعاده شطفها بالماء مرة أخرى , و إذا لم يتم التخلص من وجود رائحة الزفاره يتم العمل على تكرار العملية مرة  تانيه .

بعض الطرق لعمل تتبيلة للفراخ المشوية :-

  1. ملعقة صغيره من الملح
  2. ملعقة صغيره من الفلفل الأسود 
  3. نصف ملعقة من ورق اللورا المطحونه 
  4. ربع معلقة الحبهان المطحون 
  5. عصير 2 لمونة
  6. ربع ملعقة من جوزة الطيب المبشورة
  7. بصلة مبشوره  حسب الحجم للدجاج
  8.  حبة من الطماطم المبشورة 
  9. ملعقتين من الزيت النباتي

يتم نقع الدجاج فى هذه المكونات بعد خلطهم وتترك 3 ساعات على الاقل ويتم شويها فى الفرن الخاص بالبتوجاز .

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً