تنظيف الاجهزة الكهربائية

تنظيف الاجهزة الكهربائية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تنظيف الاجهزة الكهربائية

تنظيف الاجهزة الكهربائية
تنظيف الاجهزة الكهربائية
الجميع يعلم انه لا يخلو بيت من وجود الأجهزة الكهربائية أو الإليكترونية، بل ربما لا يقل الاقتناء للبيت الواحد عن العشرات من تلك الأجهزة بدءً من غرف المعيشه والمطبخ ووصولًا بالأجهزة الشخصية التي دائما ما تتنوع بين اللاب توب وكذلك التاب أو الايباد وبالاضافه الى الهواتف المحمولة بمختلف أنواعها .

كيف يمكننا العمل على الحفاظ على الاجهزة نظيفة :-

وللحفاظ على الاجهزة وكذلك صحتنا بالتبعية وبالتالى لأهمية الحرص على النظافه على افضل وجه، ويجب علينا القيام بتنظيفها بالطريقة الصحيحة والمناسبة والتى لا تعرضها الى حدوث تلف أو خدوش أو غير ذلك، فالجميع يعلم ان الشاشات مثلا مصنوعة كلها تقريبا من المواد الجاذبة للأتربة المختلفه لكنها في الوقت نفسه قد تتعرض لحدوث خدش بها سهولة، فما هو الحل ؟
تنظيف الاجهزة الكهربائية
تنظيف الاجهزة الكهربائية

تنظيف الأجهزة الكهربائية الموجوده في المطبخ :-

  1. عند القيام بتنظيف اى اجهزة كهربائيه يجب عليكى الا تقومى بتنظفيها وهى متصلة بالكهرباء. لهذا يجب فصل التيار عنها.
  2. احرصى على قلب الأجهزة لكى تتخلصى من البواقي الخاصه بالأكل كفتات الخبز في التوستر أو الفتات المتبقيه من المكسرات وغيرها في المطحنة.
  3. يجب ان تمسحي الجسم الخارجي و الذى يكون “متصل بسلك الكهرباء” لأي جهاز باستخدام قطعة من القماش المبللة بعد القيام بعصرها تماما أو باستخدام قطعة من السفنج مع الماء ونقطة صغيره من الصابون الخاص بالأطباق مع أهمية العصر الكامل لها. ويجب ان تحذري من أن تبللي ألاماكن التى تتصل بالتيار الكهربائي لكى تتجنبى تلفها.

الاهتمام بتعقيم الاوانى الخاصه بالطهي :-

  1. قومي بإحضار إناء كبير يكفى لاستيعاب أدوات المطبخ التي تريدين القيام بتعقيمها، ومن ثم قومي بملء هذا الإناء بمقدار مناسب من الماء حتى تتمكنى من تغطيه الأدوات كلها بشكل كامل.
  2. تم قومي بالعمل على تغطية هذا الإناء بغطاء محكم مع ضبط الحرارة على درجة الغليان. 
  3. بعد أن تقوم الماء بالغليان قومي بوضع جميع الأدوات المراد العمل على تعقيمها ثم قومي بتغطية الإناء مرة أخرى مع استمرار تركه يغلي لمدة خمس دقائق أخرى لكى تتأكدي من اتمام عمليه التعقيم بشكل كامل.
  4. ثم القيام باطفاء النار وبإزالة الغطاء مستخدمه القفازات التى لا توصل الحرارة، وانتبهي جيدا من البخار المتصاعد من الاناء.
  5. انتظري حتى يبرد الماء ثم قومي بالعمل على رفع جميع الأدوات باستخدام كماشة أو يمكنك أن تسكبى الماء المغلي وإضافة الماء البارد لكى تتخلصى من الحرارة. 
تنظيف الاجهزة الكهربائية
تنظيف الاجهزة الكهربائية

تنظيف الأجهزة الإلكترونية مثل “الكيبورد” :-

  1. كما قلنا فى السابق لابد من فصل التيار قبل عمليه التنظيف للاجهزة الكهربائيه.   
  2. قومى بقلب الكيبورد ومن ثم انقري بخفه على ظهرها وسوف تري كم من الأتربة التى سوف تتساقط منها.
  3. قومى بتغلف مسطرة تكون رفيعة بمنديل كون مبلل أو باستخدام قطعة من القماش الفايبر المبلل بالقليل من الكحول البسيط جدا  ومن ثم مرريها بين جميع الأزرار.
  4. افعلي هذا ايضا مع اللاب توب ولكن مع اللاب يمكنك استخدام الخلة الخاصه بالأسنان لأن الفوارق بين الأزرار الخاصه باللاب تكون صغرة فى الحجم.
  5. يجب الا تكوني عنيفة في التعامل مع هذه الاجهزة واحذري أن تكون المناديل المستخدمه أو الأقمشة التى سوف تسعمليها مبللة بشكل كامل.
  6. يمكنك في النهاية العمل على تمرير هواء السشوار فوقها لكى تعمل على نفخ ما تبقى من أتربة بها.

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً