طرق جلى الارضيات

طرق جلى الارضيات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طرق جلى الارضيات

طرق جلى الارضيات
طرق جلى الارضيات

الجميع منا يحتاج دائما الى تنظيف الارضيات للمنزل ولذلك سوف نقدم ليكم عدة طرق للجلي لمختلف جميع الارضيات والتى يمكنك استخدامها في اسرع وقت وبشكل محترف وايضا ممتاز وكيفيه اتباع طرق الجلي لكى تحصولو  على المستوى المبدع فن التنظيف .

أنواع الارضيات وكيفيه الجلى للتنظيف :-

ولان هناك أنواع كثيرة ومتعدده للارضيات فان لكل نوع من أنواع الارضيات طريقه مختلفه فى الجلي وسوف نهتم من خلال هذا الموضوع على توضيح بعض النصائح الهامة فى مجال الجلي السريع والامن لجميع الارضيات في المنازل ولكل نوع من هذه الأنواع سوف تجد لها طريقه خاصة باعمال الجلى والتنظيف بكل مهاره وبكل دقه عالية لجميع  أنواع الارضيات .

كيفية طرق جلى الرخام :-

فى حاله كانت الارضيات او الواجهات الخاصه بالمنزل مصنعه من الرخام فان هذا يعد من اصعب نوع من أنواع الجلي حيث ان الرخام عادتا ما يفقد بريقه بعد فترة وايضا يتسخ بشكل سريع ولذلك يتم اتباع اساليب وطرق مختلفه لاعمال التنظيف والجلي له بطريقة خاصة حيث ان الرخام مصنع من خامات معينه لا يجب التعامل معها باستخدام  كيميائي كى لا يؤثر على جوده ولمعان الرخام .

  • عند جلى الرخام في البدايه يتم العمل على ازاله جميع الدهانات والغراء وايضا البقع المتواجده على تلك الارضيات الرخامية والعمل على ازاله اى خدش متواجد في هذه الارضيات وذلك باستخدام مجموعه من الأنواع المخصصة فى اعمال التنظيف والتى تعمل على ازاله البقع بشكل فورى ودون المساس بالرخام نفسه  ومن خلال تلك العمليه يتم التنعيم للارضيات وايضا الحصول على ملمس مستوي لها .
  • فى حاله تواجد شقوق في الرخام لابد من التعامل مع تلك الشقوق والعمل على معالجتها للحصول على سطح مستوي والعمل على إصلاح اى كسر فيه.
  • فى حاله قيامك بالجلى لابد من اعاده البلوره لارضيات الرخام وتلك العمليه تعطى للارضيات الصلابه الاكثر كى لا يسهل خدشها .
  • وفي اخر مراحل الجلى يتم استخدام أنواع خاصة من المنظفات التي تعمل على اعاده التلميع واعاده البريق للرخام بشكل احترافي وايضا متميز .

 

طرق جلى الارضيات
طرق جلى الارضيات

التنظيف الرطب :

ولان مقاومة الماء هي من إحدى الخصائص التى يتميزة بها للسيراميك فإن تلك الخاصية ليست مطلقة فى حاله وضع الاسمنت بين الفواصل التي تربط كل حدات البلاط  ، حيث يعمل الاسمنت على امتصاص الماء  ، مما يتسبب هذا الأمر إلى تكون العفن  ، ولهذا يجب تجنب غمر الأرضيات السيراميك بالماء والعمل على تنظيفها ومسحها بقطعة من القماش الرطبة مع القليل من المطهر  ، وايضا يجب الحرص على ان تجفيف الأرضيات السيراميك في كلا من المطبخ والحمام باستمرار .

التنظيف للفواصل :

يعد الخل الأبيض الذى يخفف بالماء الدافئ من افضل المحاليل للتنظيف المثالي والامن على الأرضيات السيراميك وذلك لما له من أثر هائل في إذابة جميع الأوساخ المتراكمة بين كلا من الفواصل والعمل على تلميع الاسطح وكذلك القضاء على الترسبات الجيرية المتواجده في السيراميك الخاص بالحمامات والمطابخ  ، كما يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم ايضا بوضعها على فرشاة صغيرة لكى تتمكن من تنظيف جميع الفواصل بشكل مثالي.

تنظيف الأرضيات المصنوعه من البورسلين :

  • تجنب الاستخدام لأي من الأدوات أو المواد الخاصه بالتنظيف التى تحتوي على حبيبات قد تتسبب تشويه  السطح.
  • يفضل دائما استخدام المركبات الطبيعية فى تنظيف البورسلين مثل استخدام الخل الأبيض المخفف بالماء الدافئ وكذلك ايضا اضافه بعض من بيكربونات الصوديوم  ، فان تلك المركبات لها القدرة العاليه على إزالة جميع البقع وعلى تطهير جميع الأرضيات دون حدوث اى تأثير على جودتها .

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً