خطوات بسيطة لاحماء مثالى

خطوات بسيطة لاحماء مثالى
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

خطوات بسيطة لاحماء مثالى

خطوات بسيطة لاحماء مثالى
خطوات بسيطة لاحماء مثالى

يعد الاحماء من احد اهم العوامل التى تحفذ العضلات كى تكون على اتم الاستعداد لبدا النشاط البدنى، فالاحماء المثالى يمنحك ليونه فى العضلات ويبعد عنك كل مخاطر شد العضلات اثاء العمل على التمارين الرياضيه، كما ان الاحماء الجيد يذيد من طاقه التحمل للرياضي، لانها تقوم بضخ الدم وتحفيذ كلا من القلب والمخ للرياضة .

فوائد الاحماء قبل ممارسه الرياضة :-

  1. تقدى على الشعور بالكسل قبل البدء مباشرا فى ممارسه الرياضة.
  2. تحفذ كلا من المفاصل والعضلات، وبالتالى تقيك من مخاطر الانزلقات وايضا الاصابات العضليه.
  3. يعد الاحماد فى حد ذاته نوع من انواع الرياضه التى تقوم بحرق الدهون بشكل مميز، كما انها تزيد من ترابط الاربطة الخاصة بالجسم خضوضاً الاربطه الخاصة باليد او مفاصل القدم والكاحل .
  4. تذيد من قدرة التحمل عند ممارسة الرياضة، وبالتالى تمنحك وقت اطول دون الشعور بالاجهاد او الملل.
  5. يعمل الاحماء على ضخ الدم لكل اجزاء الجسم، كما انها تذيد من تشبع الرئه بالهواء وبالتالى تزيد نسبه الاكسجين المحمول فى الدم فيعمل على زياده معدلات حرق السكر فى الدم وتحولها اللى طاقة .
  6. تحسن الحالة الصحيه لممارس الرياضيه بشكل عام، كما تجعله محب بشكل كبير للرياضة.
خطوات بسيطة لاحماء مثالى
خطوات بسيطة لاحماء مثالى

افضل تمارين الاحماء :-

  • تمرينات الاحماء الخاصة بالظهر :-
  1. قم بعمل تمرين الخفيفة للغايه متمسكاً بالبار الفارغ و من ثم كرر تلك العمليه بعمل 6 مجموعات متتاليه كل منها من 15 اللى 20 تكرار.
  2. ستشعر ان الوزن المستخدم سيكون خفيف جدا كالريشه ولكن عندما تنتهى من اخر مجموعه فأنك سوف تشعر بان ظهرك قد زادت به الطاقه وانك على اتم الاستعداد لبدا النشاط البدنى فنحن نهدف عموما من الاحماء بتنشيط الجسم قبل التمرين وليس اجهاد الجسم. 
  • تمرينات احماء الرجل :- 

تمرينات الرجل أحد أفضل التمارين للقيام باحماء مثالى كما انكم يمكنكم القيام بتلك التمرينات بالمنزل، فهى من التمرينات التي لا تحتاج لاستخدام الاوزان الثقيله فهى تمنح ممارسها القوه والمرونه، كما انها تقوم احماء نفسها ذاتيا بمجرد بداك بأول تمرين بها .

  • تمارين احماء كلا من الاكتاف وعضلات الباي والتراي :-
فى هذه الاحماء تقوم باختيار الاحماء  المناسب للعضله التي ستقوم بالتمرين عليها، تعتمد تلك التمارين على تخفف الوزن مع القيام بأداء من 5 اللى 6 مجموعات وسيتم التسخين بعدها مباشرا .
  • تمارين احماء البطن :-
يفضل عند احماء عضلات البطن القيام بالتمارين العاديه دون استخدام الاجهزه او المعدات الرياضيه. فتمارين البطن تقوم احماء نفسها ذاتيا فبمجرد ادائك للاحماء الأول ستشعر بالاحماء لانها لا تعتمد فى مجملها على الاوزان فبذلك لا داعى للاحماء قبل ممارستها فهى تفعل ذلك من تلقاء نفسها.
خطوات بسيطة لاحماء مثالى
خطوات بسيطة لاحماء مثالى

الاحماء من خلال رياضه كمال الاجسام :-

تعد هذه الطريقه من الطرق المميزه فضلا على انها لها دور فعال ايضا لاحماء الكسم بالعمل على كل عضلاته .
تعتمد تلك الطريقة على الاحماء لمده تتراوح من 5 اللى 10 دقائق باستخدام الاوزان الخفيفة علي حسب نوع كل تمرين فمثلا تمرينات احماء الصدر :
اذا كنت مقبل على ممارسة تمارين الصدر فى احد الايام فيجب ان يكون الاحماء على النحو التالى:
  • قم بعمل تمرينات احماء البنش مستخدما البار بدون أى اوزان فقط البار فارغا، بثلاث مجموعات من 10 اللى 15 تكرار فى المجموعة .
  • بعد الانتهاء من التمرين السابق قم بعد ذلك بعمل تمرينات احماء البنش مستخدما الدامبل بالاوزان الخفيفه ايضا عبر ثلاث مجموعات من 10 اللى 15 تكرار فى المجموعة .

كل احماء سيستغرق غالبا عشر دقائق بعدها تكون قد هيات جسدك لأداء التمارين المكثفه بالستخدام الأوزان الثقيلة.

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً