منزل خالي من الجرذان

منزل خالي من الجرذان
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منزل خالي من الجرذان

 

منزل خالي من الجرذان
منزل خالي من الجرذان

ان من أسوأ ما قد يحصل لشخص ما هو ان يجد فأر سواء في البيت أو حتي في حديقة المنزل، فهذه الفئران من عائلة القوارض المشهوره بالاذي الشديد، فهي تعمل على تخريب البيوت والأثاث وكذلك الحدائق، وتنتقل إلى البحث عن الطعام المخزن وتعتدي عليه وتلوثه ايضا، كما أن لها اضرار كبيره جدا على صحة جسم الإنسان فهي تعتبر ناقلة للكثير من الأمراض الخطيرة مثل مرض الطاعون، وفي جميع الأحوال مجرد الشعور بوجود الجرذان قريبة منا تسبب الهلع الكبير  والخوف ويجب التخلص منها علي الفور حتى لا تتكاثر وتصبح بكميات كبيرة يصعب السيطرة عليها، فكيف نستطيع التخلص من الجرذان نهائيا.

طرق التخلص من الجرذان

  • يمكن استخدام المصيدة من أجل التقاطها ووضع عليها القليل من الأغذية التي تجذب إليها الجرذان مثل الفول السوداني والشيكولاتة ، والعمل على توزيع هذه المصائد في مناطق كثيره مختلفه من البيت .
  • القيام بعمل صيانة كامله للبيت من خلال سد جميع الثقوب التي قد يستطيع الجرذ أن يدخل من خلالها ، وإحكام إغلاق جميع الشبابيك والأبواب، فجسم الجرذ مرن وبالتالي يستطيع أن يتلوى ويدخل من أي فتحة تتسع لرأسه علي الاقل.
  • استخدام بعض الطرق الحديثة مثل اجهزة الموجات الفوق صوتية التي تعمل على القضاء على جميع الحشرت والقوارض ايضا في المنزل.
  • من الطرق المنزلية السهلة جدا التي تساعد القضاء على الجرذان من المنزل هي رش كميه من الفلفل الأسود المطحون في أماكن ظهور الجرذان، كما يمكن استخدام زيت النعناع ايضا لطرد الجرذان فهي تعمل على تضلليهم عن أماكن تجمع الطعام وبالتالي تعمل علي عدم دخولهم إلى البيت ، وللتخلص من جرذان الحديقة يمكن زرع النعناع بمساحات واسعه.
  • استخدام السموم المخصصه لقتل الجرذان من الأسواق مثل البودرة السوداء أو السموم التي على شكل حبوب أو التي على شكل أصماغ.
  • تحديد أماكن تغذي وتعشيش الجرذان: وبالإمكان تحديد أماكن تواجدها عن طريق تتبع فضلاتها القذره، والأشياء التي قامت بمضغها مثل صناديق الطعام، والجدران وكذلك الأوراق وغيرها من الأشياء، وفي هذه الأماكن يجب أن يترك الشخص الكثير من الأفخاخ.
  • كما يمكن استخدام القطط من أجل استطياد الجرذان وإخافتهم وبالتالي ابعادهم عن المكان الذي تتواجد فيه القطط.
  • وللتخلص من الجرذان الموجودة في الحديقة كذلك، نستطيع القيام بخلط كمية كبيره من البنزين مع كمية من الماء مساوية تماما لكمية البنزين ونصبها في الجحور التي تصنعها الجرذان.
  • كما يمكن استخدام جهاز طرد الفئران الذي يعمل على ارسال ذبذبات واسعة المدي تؤثر على الفئران فقط وتطردهم.
  • التخلص من بقايا الطعام وعدم تجميعها في مكان ما في المنزل، فالجرذان تأتي بحثاً عن الطعام ووجود الكثير من البقايا تجذب هذه الجرذان، كما يجب المحافظة على نظافة المنطقة المحيطه بالبيت حتى لا تكون مصدر تجمع للجرذان والحشرات المختلفة ايضا.
  • بعد القضاء على الجرذان في البيت والحديقة ايضا حاول التخلص من أي شيء قد يكون سبب في ارجاعها مثل وجود أعشاشها أو وجود الأطعمة على الأرض او في الأماكن القديمة .
منزل خالي من الجرذان
منزل خالي من الجرذان

طرق طبيعيه للتخلص النهائي من الجرذان :-

  • إغلاق جميع الفتحات والثقوب الواسعة الموجودة في المنزل مثل البلاعات او النوافذ، ومن المفضل ايضا تغطية هذه الأماكن باستخدام الأسلاك الحديدية أو باستخدام الشبك الذي يحتوي على ثقوب صغيرة جدا.
  • زراعة نبات النعناع في حديقة المنزل بكميات كبيره وعند المدخل، كما يمكن غمس قطعة من القطن بكمية كافيه من زيت النعناع ووضعها في الأماكن التي تتواجد فيها الجرذان.

      [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]
‫0 تعليق

اترك تعليقاً