علاج سوس الخشب

علاج سوس الخشب
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

علاج سوس الخشب

علاج سوس الخشب
علاج سوس الخشب

يعتبر سوس الخشب من أخطر انواع الحشرات التي من الممكن أن تدمر أثاث المنزل بأكمله في حال لم يتم التخلص منها على الفور، ويحتاج اكتشافة إلى ملاحظة دقيقة جدا، فهي تتواجد عندما يكون الخشب رطب أو تعرض للقليل من الماء، ولذلك يجب التأكد من جفاف سطح الأخشاب بأكمله ومحاولة إزالة الرطوبة عنها بالتنشيف أو التهوية المستمره خاصة في فصل الشتاء، حيث يظهر سوس الخشب على شكل دود صغير أبيض اللون يعمل على إيجاد فراغات في الخشب فيصبح الخشب هشاً جدا وسهل الكسر، ويمكنك إيجاده من خلال مشاهدة ثقوب بحجم صغيره رأس الدبوس ووجود نشارة من الخشب بالقرب منها، وسوس الخشب هو عبارة عن عدوى منتشره حيث ينتقل من قطعة إلى أخرى بكل سهولة لذلك يجب التخلص منه بأسرع وقت ممكن.

علاج سوس الخشب
علاج سوس الخشب

علاج سوس الخشب

  • يمكن علاج سوس الخشب نهائيا بعدة طرق وذلك من خلال حقن الثقوب كلها بمواد كيماوية سامة ولكن قد تكون خطرة لذلك لا بد من القيام بها بواسطة متخصص ذو سمعه طيبه بهذه المواد.
  • عن طريق أقراص شبيهة بالبخور توضع هذه الأقراص أسفل المكان المصاب ثم نقوم بوضعها بكيس بلاستيكي وقد تستغرق وقت أطول وبعد ذلك يتم إغلاق جميع هذه الثقوب بمعجون الخشب وطلائها.
  • هناك طريقة بسيطة جدا وتم استخدامها وتجربتها وأعطت نتائج ممتازه للقضاء على سوس الخشب، والطريقة هي عبارة عن إحضار كمية من كبيره من الثوم وتطحن بقشرها مع القليل من الملح ثم تقوم بدهن المنطقة المصابة كلها بالسوس ووترك عليه حتى تنشف تماما وتموت سوس الخشب.
  • هناك طريقة ولكن قد تكون غريبة جدا على البعض ولكن كما يقال “التجربة أكبر برهان” وهذه الطريقة العجيبة هي من خلال احضار قلم الباركر وورقة طويلة، حيث تقوم برسم خط مستقيم وعريض بقلم الباركر على الورقة وتقربها من مكان الإصابة وذلك لتسير السوسة عليه، حيث أن حيث ان قلم الباركر يحتوي على مادة تفرز رائحة تشبه تماما رائحه تفرزها سوسة الخشب لذلك عندما تشم هذه الرائحة تسير باتجاهها لتتجمع كلها على تلك الورقة ثم تقوم بحرق الورقة تماما والتخلص منها ومن السوس المتواجد عليها.
  • يمكن التخلص من سوس الخشب ايضا بواسطة حرق قطعة الأثاث المصابة بالسوس لكي لا تنتقل مطلقا إلى باقي الأثاث، لذلك لا تستغرب ابدا عندما ترى جارك يقوم بحرق قطعة أثاث لديه حتى لو كانت جديدة.
  • ومن الطرق الآخرى ولكن قد تكون مؤقتة بعض الشئ وهي من خلال سكب أي نوع من أنواع مشتقات البترول على المكان المتواجد به السوس وحرقه أو تركها كما هي وتسكب عليه ذلك كلما رأيتها جفت حتى يتم القضاء التام على السوس بشكل نهائي.
  • الاستعانه بشركات مكافحة الحشرات وذلك من خلال عملية التبخير للأخشاب، حيث يستخدمون فى ذلك مواد ممخصصه للتبخير، أو من خلال استعمال حمض الفونيك والمتوفر بكثره فى كل المنازل للوقاية من تلك الآفات، وذلك من خلال رش المناطق المصابة بالسوس بالحمض للقضاء على السوس .
  • صنع خليط من الماء والخل الأبيض، فهو من أكثر المواد فعالية في طرد جميع الحشرات وخصوصاً النمل والسوس، وهو عبارة عن خليط من كميتين متساويتين تماما من الماء والخل في وعاء ومزجهما جيداً، ويمكن رشهما ايضا في المنطقة التي تتواجد فيها الحشرات، وكذلك رش جميع الأرفف والزوايا احتياطاً لانتشار الحشرات إليها، مع الحرص ايضا على تجفيف المنطقة بعد مرور فترة بسيطة جدا من الوقت إن لم تجف من تلقاء نفسها .

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً