مشروبات تساعد على مقاومه نزلات البرد

مشروبات تساعد على مقاومه نزلات البرد
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مشروبات تساعد على مقاومه نزلات البرد

مشروبات تساعد على مقاومه نزلات البرد
مشروبات تساعد على مقاومه نزلات البرد

جميعنا يعلم انه قدوم فصل الشتاء وعلى الرغم من جميع الإيجابيات التي تجعل الناس يحبون فصل الشتاء إلا أن من اكثر السلبيات لهذا الفصل هو الاصابه بنزلات البرد، ولهذا سوف نعرض لكم بعض من المشروبات التى تعمل على الوقاية من هذة البرد ومدى أهميتها بالنسبة للوقايه من تلك النزلات التي تصيب الجسم وخاصة في فصل الشتاء.

اعراض نزلات البرد :-

  1. نزلات البرد تسبب الرشح وكذلك السعال والشعور بالالم فى الأسنان وايضا الام فى العضلات وكذلك المفاصل وتسبب ايضا حدوث احتقان للحلق وبالتالى فقدان الشهية والشعور الدائم بالخمول في الجسم.
  2. وايضا العديد من الالام التى يمكن لها أن تنتقل بالعدوى ومن أبرز المشروبات التى تعمل على الوقاية من نزلات البرد والتي ايضا تقي من الإصابة به و تعمل على علاجها والتي عادتا ما ينصح بتناولها الاطباء عند حدوث الاصابه  بنزلات البرد أو أثناء فصل الشتاء عموما المشروبات الاتية:

مشروب الزنجبيل :-

  • ويعد الزنجبيل من إحدى النباتات التي يوصف بها دائما لعلاج أزمات البرد حيث انه يعمل على التدفئة للجسم وايضا التخفيف من شدةالاحتقان وايضا من التهابات الحلق .
  • يحتوي الزنجبيل على كربوهيدرات وكالسيوم وايضا حديد وبالاضافه الى المغنسيوم وايضا الألياف الغذائية مما يجعله من المشروبات المناسبة لعدة أغراض أخرى حيث انه يعمل ايضا على تخفيف بعض الالتهابات بما يجعله يعمل كمسكن جيد وطبيعي للكثير من الالام.

مشروب الشاي الأخضر :-

  • وهو يعد ايضا إحدى المشروبات الوقاية لنزلات البرد،وله العديد من الفوائد الصحية اكثر من مشروب الشاي الأحمر المعتاد.
  • حيث أنه لا يتعرض الى الأكسدة أثناء القيام بتصنيعه إلا بقدر قليل جدا ، بالاضافه الى أنه أيضا لا يتم تخميره ولا يحتوي ايضا على نسبة عاليه من الكافيين مثل الموجود بالشاي الأحمر.
  • يتم استخدام الشاى الاخضر كمشروب وقاية من نزلات البرد والاصابه بالإنفلونزا وذلك لاحتوائه على فيتامين سي المفيد لعلاج نزلات البرد.
  • له ايضا الكثير من الفوائد الأخرى مثل الوقاية من امراض السرطان حيث انه يعمل على الحد من النمو للأوعية التي تمد الخلايا السرطانية بالغذاء والتى تساعدها على البقاء وايضا الاستمرار والنمو.

 مشروب الينسون :-

  • مشروب الينسون او ما يعرف باسم الكمون الحلو، وفي بعض البلاد العربية، وهو من المشروبات المفيد جدا للكثير من الأغراض وايضا يتميز بالطعم الحلو واللذيذ ، يستخدم هذا المشروب كعلاج للبرد حيث انه يعمل على التخفيف للسعال الناتج عن تلك النزلات ويعمل ايضا كطارد للبلغم .
  • يعمل الينسون على تهدئة الأعصاب وعلى التسهيل فى عملية الهضم وايضا إفراز الهرمونات المعدية المنشطة للهضم.
  • الينسون معروف بانه مشروب مدر للبول وجيد أثناء الحمل وايضا الولادة كما أنه يعمل كنوع فعال ضد الام البطن وحدوث المغص لانه مكافح لكلا من البكتيريا والفيروسات.
مشروبات تساعد على مقاومه نزلات البرد
مشروبات تساعد على مقاومه نزلات البرد

مشروب النعناع :-

  • النعناع يعد من أهم المشروبات للوقاية من نزلات البرد، ويتميز النعناع برائحه منعشة ولع مظهر جميل ويتميز طعمه بانه للذيذ وانه من المشروبات التي يحب على الجميع  الحرص على تناولها.
  • حيث انه من المشروبات التى تعمل كمنشط لعمليه الهضم وايضا يعمل على ازالة الصداع الذي ينتج عن الاصابه بنزلات البرد.
  • يعمل النعناع على رفع نسبة الهيمجلوبين بالدم، كما أنه ايضا يعمل على حدوث تليين للأمعاء والمقاومة للاصابه بمرض الإمساك ويعمل ايضا على مكافحة الديدان المعوية.
  • يعمل النعناع كمشروب طارد للبلغم وايضا علىى تنظيف الصدر وكذلك الحلق، ويعمل على التحسين لعملية التنفس بالشكل المنتظم.
  • يعمل ايضا النعناع على المداواة لالتهابات كلا من الحنجرة والحلق حيث يمكن استعمالة في بعض الحالات كغرغرة. 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً