طرق مميزه لتنظيف السجاد

طرق مميزه لتنظيف السجاد
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طرق مميزه لتنظيف السجاد

طرق مميزه لتنظيف السجاد
طرق مميزه لتنظيف السجاد

ان العمل على تنظيف السجاد بشكل دوري من الامور الضرورية جدا، خصوصاً عند توفره في ركن حي من المنزل مثل غرفة المعيشة أو غرفه الأطفال. وهنالك العديد من الطرق للقيام بمثل هذه المهمة لتنظيف السجاد، وهي في الغالب لا تتطلب المساعدة الخارجية فيمكنك ان تقومى بتنظيف السجاد بطرق سهله وموفره باستخدام الأدوات المناسبة مثل الأجهزة التي تعمل بالبخار أو المجففات الكهربائية . في حال كنت لا تملكين هذه الاجهزة فلا داعى للقلق سوف نعرض هنا مجموعه من  الأفكار التى تساعدك  في اعمال تنظيف السجاد بكل احترافية، ومن دون الحاجه الى المساعدة الخارجية، ولا الى دفع المبالغ النقدية الطائله .

يمكنك ان تقومى بتنظيف السجاد باستخدام المنظفات المنزلية المتوفره:

ولاكن هناك ملاحظة: قبل القيام بتجربة أي من المنظفات المذكورة يفضل العمل على تجربتها على جزء صغير وغير ظاهر من السجاد ، وذلك لضمان عدم تأثر الخامة أو اللون بها .

استخدام  الخل:

يعتبر الخل واحد من أفضل المواد التى تعمل على تنظيف السجاد على الإطلاق، وهو ايضا يعمل كمزيل للروائح الكريهة . قومى بمزج مقدار من الخل مع 10 مقادير من الماء الفاتر، واستخدم المحلول مع المنظف باستخدام الماء الدافئ و من ثم قومى بالفرك اليدوي حتى يمكن الحصول على نتيجة جيدة. ولا داعى لان تقلقى  من رائحة الخل فهي سوف تزول بمجرد أن تجف السجادة.

الطريقة الأخرى باستخدام الخل ايضا:

امزج مقدارين متساويين من الخل والماء وضعى المحلول في علبة برشاش كالتى تستخدميها  عند قيامك بتلميع  الزجاج. ومن ثم قومى برش الأماكن التي ترغبى في تنظيفها من السجاد واتركها لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ومن ثم قومى بتنظفها باستخدام منشفة رطبة.

الطريقه الثالثه وهى استخدام الأمونيا:

قومى باستخدام فرشاة الفرك مع محلول من الأمونيا المخلوط بالماء. مع التاكد بمزج الماء مع الأمونيا بشكل جيد وفق تعليمات الاستخدام للأمونيا كمنظف و التي عادتا ما تكون موضحة بالكتابه على العلبة. افتح النوافذ و احرص على التهوية الجيدة للمكان، وبعد ذلك افركى السجاد جيدا ثم اشطفيها من المحلول باستخدام قطعة من القماش المبلل بخليط الماء والخل.

الطريقه الرابعه استخدام البيكنج صودا:

وهذه الطريقه تعد أحد أفضل الخيارات فى تنظيف السجاد هو استخدام البيكنج صودا، فهذه الماده تتخلصك من اى بقعه عنيدة متواجده على السجاد ، وفي نفس الوقت ايضا تعمل على تخليصك من جميع الروائح الكريهة التي قد تنشأ عن وجود عفن أو رطوبة في سجادتك. كل ما عليكى فعله ان تقومى بنثر كمية وافرة من البيكنج صودا على جميع اجزاء سجادتك، ومن ثم اسكب عليها القليل من  الماء الساخن. وقومى بزيادة الكمية على حسب اتساخ السجادة، ففي حالة وجود بقع عنيدة وكبيرة انثر المزيد من البيكنج صودا. واتركها لفترة من الوقت كافية، ومن ثم قومى بتنظيف السجادة بالمنكسة الكهربائية كالمعتاد، ثم اشطفى السجادة بالماء و اتركها لكى تجف أو جففها بالمجفف السجاد الكهربائي ان وجد .

طرق مميزه لتنظيف السجاد
طرق مميزه لتنظيف السجاد

استخدمى المياه الغازية:

ان الصودا المتواجده فى المياه الغازيه غير الحاوية على أي مواد مضافة تعمل بطريقه ممتازة علي تنظيف السجادة بكل سهوله .فقط  قومى برشها فوق السجادة واتركها لمدة  لا تقل عن 10 دقائق ومن ثم قومى بتجفيف السجادة، باستخدام قطعة جافة أو بالعمل على تعريضها لأشعة الشمس.

استخدام البواركس في تنظيف السجاد:

هذا المزيج يعد الأكثر سهولة و ربما يكون هو الأقوى فى ازاله البقع. بكل بساطة قومى بمزج كميات متساوية من الملح، ماده البوراكس، وايضا الخل، لكى تصنعى معجونك الخاص لتنظيف السجادة. ضع المعجون على الاماكن المتواجد بها البقع، واتركها ليجف عليها. بعد ذلك قومى بكنسها باستخدام المكنسه .

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً