ازالة بقع القهوة من المفروشات

ازالة بقع القهوة من المفروشات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ازالة بقع القهوة من المفروشات

ازالة بقع القهوة من المفروشات
ازالة بقع القهوة من المفروشات

هناك العديد من ربات المنزل يعانون من وجود بقع متعدده من القهوة والشاى والعصائر ولهذا سوف نقدم لكم ما هى الطرق التى يمكنك بها ازالة جميع البقع من المفروشات ومن اهمها بقع القهوة لما لها من تاثير على المساند الخاصه بالأرائك ولانها تعد من البقع الصعبة فى التنظيف.

فى هذا الطريقه يمكنك إزالة تلك البقع من دون اللجوء الى التنظيف الجاف ، ويكمن السر التنظيف في السرعة بتنظيفها فى حال سكب القهوة. وهناك مجموعه من الحلول التى يمكن اتباعها مثل استخدام السائل الخاص بالتنظيف بالاضافه إلى بيكربونات الصودا و ايضا الملح.

ازالة بقع القهوة من المفروشات
ازالة بقع القهوة من المفروشات

الخطوات التى تساعد فى التنظيف:-

  • لابد على الفور إزالة أغطية الخاصه بالمساند فور انسكاب القهوة او العصائر وذلك لكى تمنعى الشراب من ان يتمدد على المفارش الخاصه  بالمسند أو التسبب فى حدوث بقعة أكبر.
  • الاهتمام  بالتخلص من جميع السائل الزائد قبل ان يتم تشربه وذكل باستخدام خرقة نظيفه أو قطعة من القماشالتى لها قدرة على الامتصاص على أن تكون الخرقة المستخدمه بيضاء اللون، لان القماش المصبوغ يمكن أن يترك اثر الون خلفه وايضا يساعد على حدوث تلوث إضافي.
  • لابد من القيام بالشطف الفورى ويكون بوضع غطاء المسند أو الأريكة التى تم سكب القهوة عليها بالكامل تحت الماء البارد والعمل على تركيها منقوعه لمدة لاقل عن 5 دقائق على الأقل، ويمكنك هنا القيام بملاحظة أن الجزء الذى يوجد به البقعة قد اختفى تماما.
  • يجب الاهتمام باستخدام منظف سائل أو أستخدام اي محلول منظف بديل ومن ثم ضعي السائل المنظف والذى لا يحتوى على مبيض فوق البقعة الناتجه عن القهوة. مع تركه مستقر لمدة لا تقل عن ال10 دقائق . ومن ثم ضعي الغطاء الخاص بالمسند او بالأريكة باكمله تحت الماء الساخن واتركيه منقوع لمدة نصف ساعة على الأقل كما يمكنكى ايضا استخدام البدائل الأخرى مثل استخدام بيكريونات الصودا مع الملح، وبعض من المياه الغازية الذى تقومين بدهنه على البقعة لمدة  دقيقة ومن ثم القيام بمسحه باستخدام قطعه من القماش النظيف .
  • الاهتمام والحرص الشديد عند القيام بالشطف باستخدام الماء تجنب فرك المساند اعتقادا منك انها سوف تعمل على ازالة بقع القهوة، لان الفرك قد يعمل على زيادة حجم البقعة ويمكنه ايضا ان يكون سبب فى تشقق الغطاء، وقد يوثر ايضا على الصباغ الخاصه بالاريكه أو العمل على تغير في لون المكان المتواجد فيه البقعه.
  • في حال وجود بقع دهن عليكى استخدام ببيكربونات الصودا مع القليل من الملح فوق البقعه وتركها 3 دقائق، ولا داعي للشطف قبل التاكد من ان البقعه تمت ازالتها تماما وذلك عند القيام بكنس الأريكة وإزالة جميع البودرة باستخدام قطعه من الخرقة النظيفة.
  • القيام باستخدام مزيل البقع وذلك فى حالة وجود اثر للبقعة على المسند للأريكة، يمكنك ايضا استخدام هذا المزيل عن طريق دهنة هذا المحلول على المسند ومن ثم القيام بغسل الغطاء الخاص بالمسند.
  • 8اذا كان الغطاء من النوع الغير قابل للتحريك، فيمكن أن تقومى بغسل المسند باكمله، لكن لابد من التاكد من اذا كان يحتوي هذا المسند على الكثير من الريش ففى هذه الحاله لا يمكن للغسيل أن يكون هو الحل.
  • يمكنك القيام باستخدام الخل المخفف بالماء أو حتى استخدام المبيض المخفف . والذي يعمل على ازالة الاثار الموجوده من القهوة، لكن فقل التوسع فى عمليه التنظيف يجب أن تجربي المحلول على مكان يكون صغير من الأريكة وذلك لكى تتأكد من عدم بهتان لونة.

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً