كيفية القيام بتنظيف المنزل

كيفية القيام بتنظيف المنزل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كيفية القيام بتنظيف المنزل

كيفية القيام بتنظيف المنزل
كيفية القيام بتنظيف المنزل
فى بعض الأحيان يبدو لربه المنزل أن الأدوات التي قد تحتاجها للقيام بتنظيف المنزل معقدة، ويكون ذلك نتيجه اختلاف كل غرفة وايضا سطح في المنزل عن غيرة مما يتطلب الى مواد مختلفة عن غيرها. لهذا سوف نقدم لك سيدتي مجموعه من كل المواد المطلوبة حتى تتمكنى من القيام بعملية التنظيف بأسهلالطرق ، وألكثير من المتعة  دون ان ياخذ هذا التنظيف الكثير من الوقت والمجهود.

هناك بعض المواد  التى سوف تساعدك على اعمال التنظيف للمنزل :-

واليكى مجموعه  ب ٦ من المنتجات التى تستطيعين استخدامهافى تنظيفجميع ارجاء المنزل والتى يجب ايضا الانتباه لها قبل القيام باستخدام أي طريقة أو اى مواد جديدة فى التنظيف ، لهذا يجب عليكى القيام بتجربتها على قطعة تكون صغيرة وغير بارزة أولا وذلك لضمان عدم التسبب لها بأى تلف على الأسطح.

أهم المنتجات لـ كيفية تنظيف المنزل:-

١. المنظف المتعدد الاستخدامات وذو النوعية الجيدة
حيث ان معظم الأعمال فى المنزل والتى تكون صغيرة يمكن القيام بانجازها باستخدام سفنجة او قطعه من القماش مع استخدام منظف جيد، كما يمكنك القيام بصنع منظفك بنفسك وذلك من خلال اتباع هذه التوجيهات:
القيام بوضع ملعقتين تكون كبيرتين من الخل الابيض المقطر الى لتر واحد من الماء الساخن، ومن ثم قومى بتحركهم حتى يتم الاختلاط ثم اسكبيهم في عبوة ذات بخاخة.
كيفية القيام بتنظيف المنزل
كيفية القيام بتنظيف المنزل

 وجود أداة لاعمال الفرك تكون متوسطة الخشونة :-

سوف تساعدك هذه الفرشاة على التخلص من أي شيء لا تستطيعين التخلص منه باستخادم اى نوع من المنظف المتعدد الاستخدام، كما انه سوف يعمل على السماح لكى بكشط جميع الأوساخ التى تكون عنيدة، ويجب ان تأكدي أن ما تقومين باختيارة  لا تحك بشكل مبالغ  حتى لا تخدش السطوح المصقولة.

استخدام صودا الخبز :-

تعد صودا الخبز او ما يسمى بيكربونات الصوديوم، من افضل المنتجات التى تكون مذهلة لاعمال التنظيف وخاصتا للبلاط حيث لا تسبب له اى نوع من التاكل لأنه خالي من اى احماض، وهو ايضا فعال في اعمال التنظيف لكلا من المطابخ وايضا الحمامات .
قومى بمزجي ٣ ملاعق كبيره من الماء الساخن مع مقدار من صودا الخبز ومن ثم قومى باستخدام هذا الخليط لتنظيف كلا من الفرن والثلاجة، ويمكنكى ايضا القيام بإضافة القليل من السائل الخاص بالجلي فوقه ليتكون منه معجون سميك يكون صالح للعمل على تنظيف الحمام.

 استخدام الخل الأبيض وايضا عصير الليمون:-

وهذا الخليط يستخدم لنفس الغايات التى يتم فيها استخدام صودا الخبز، حيث ان هذان المنتجان من المواد الطبيعية وفائدتهما عظيمة جدا في القيام بتنظيف جميع الاسطح سواء كانت الزجاجية منها اوالخشبية المصقولة، وكذلك التخلص من وجود روائح كريهة.

الاهتمام بوجود قفازات:-

ان وجود القفازات من الامور المهمة لحماية يديك من المواد التي تقومين باستخدمها، وايضا حمايتها من الجفاف ، وايضا تعد القفازات من الاشياء المفيدة عند القيام بغسيل الصحون، لهذا حاولي أن تقومى بتخصصي قفازات تكون منفصلة لتنظيف كلا من المطبخ والحمام.

وجود سفنج لاعمال الجلي وايضا وجود أقمشة تكون ناعمة:-

ان هذه الادوات التى تستخدم فى اعمال التنظيف من الاشياء الضرةريه وهي من اهم العناصر الأساسية في قيامك باعمال التنظيف والتى لايمكن الاستغناء عن وجودها ، والسفنج والاقمشه تستخدمان لجميع انواع التنظيف الخاص  بالاسطح، حيث ان الاسفنجة تفيد في القيام بأعمال الفرك، ومن ثم تستخدم الاقمشة في جميع الاماكن التي قد تتطلب لطف أكثر ولا تكون بحاجة سوى اللى القليل من الماء كي تقوم بوظيفتها .
 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]
‫0 تعليق

اترك تعليقاً