ترهلات البطن والتخلص منها

ترهلات البطن والتخلص منها
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ترهلات البطن والتخلص منها

أسباب ترهلات البطن والتخلص منها
ترهلات البطن والتخلص منها

السمنة من المشاكل الكبيرة التي تواجه الكثير منا، وتعمل السمنة علي تعريض الشخص للعديد من المشاكل والامراض التي تحدث نتيجة لها، والترهلات بمنطقة البطن أيضا تسبب العديد من الأمراض وتسبب في نفس الوقت المشاكل وفي بعض الأحيان الاحراج، بسبب عدم مناسبة الملابس التي ترتديها لك وظهورها بشكل سئ عليك، وللتخلص من تلك المشكلة تحاول بكل الطرق للتخلص من مشكلة الترهلات التي بالبطن حتي تحصل علي جسم رياضي ورشيق وتتجنب الأمراض التي قد تصيبك.

أسباب ترهلات البطن 

كل مرض وكل شئ نتعرض له أسباب لا يحدث بدون سبب، فترهلات البطن أيضا كذلك تحدث نتيجة لأسباب مختلفة نتعرف علي بعضها سويا فيما يلي:

  • تناول السكريات وبخاصة السكر الأبيض بكميات كبيرة، وقد يحدث هذا بدون ادراك من الناس فالمشروبات الغازية المختلفة التي يتناولونها باستمرار تحتوي علي سكريات بنسب عالية، وكل تلك الكميات الكبيرة التي تتناولها بمعرفة منك أو بدون ينتهي بها الأمر بالبطن وأسفل البطن وتتحول لترهلات.
  • الدهون المحولة، تعتبر الدهون المحولة أو المهدرجة كما يطلق عليها مواد غير طبيعية لأنها تنتج عن طريقة القيام بعملية هدرجة للزيوت وتكون لتلك الدهون فوائد ومنها أن سعرها رخيص وتستخدم كمادة حافظة لبعض الأعذية التي نتم بتناولها مثل المخبوزات وغيرها من الأغذية، ولكن كما لها فائدة فمشاكلها وأضرارها كبيرة ومن الأضرار التي تنتج عنها هو إصابة الشخص بسمنة مفرطة وتراكم الدهون بالبطن وتجعل الشخص عرضة للإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وغيرها من الأمراض.
  • الكسل وعدم ممارسة الرياضة والأنشطة المختلفة يجعل من نسبة تزايد السمنة لدي الشخص ونسب تراكم الدهون بمنطقة البطن وحدوث ترهلات كبيرة لها.

    ترهلات البطن والتخلص منها
    ترهلات البطن والتخلص منها

كيفية التخلص من ترهلات البطن

للتخلص من ترهلات البطن والسمنة المصاب بها عدة طرق نحاول سويا تقديم بعضا منها. ولكن يجب أن تدرك بداية بشكل جيد أن القيام بالتغيير والتخلص من الدهون والترهلات المتواجدة بمنطقة البطن أمر ليس سهلا فالتغيير ليس سهل كي تنجح عملية التخلص من الترهلات يجب أن تمتلك الإرادة الكاملة لذلك حتي تحصل علي الرشاقة التي تريدها.

  • تناول الفواكهة الطازجة أفضل بكثير من تناولها كعصائر لأن العصائر تعطيك بعض السعرات الحرارية التي قد تزيد من وزنك بدون حرق سعرات أخري.
  • تناول الخضروات، القيام بتناول الخضروات الطازجة يعمل علي تنظيم الجهاز الهضمي وشعور الشخص بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام بشكل كبير ومستمر وتعمل علي تقليل تخزين وتراكم الدهون بالجسم وتعمل علي حرق الدهون التي تكون متواجدة وتعمل علي امدادك بالفيتامنيات اللازمة لك.
  • الحرص علي القيام بالأنشطة وعدم الكسل،وممارسة الرياضة بشكل منتظم ومستمر فممارسة الرياضة تعمل علي حرق الدهون بشكل كبير وتعمل علي التخلص من الترهلات والدهون التي تجعلك تصاب بالسمنة وتعمل علي تجديد وتنشيط الدورة الدموية.
  • الحفاظ علي ساعات نوم منتظمة يوميا، يتسأل البعض وما علاقة ساعات النوم بالسمنة، تقليل ساعات النوم ولفترات طويلة يعمل علي افراز هرمون الكورتيزون الذي يسبب السمنة وتراكم الدهون وحدوث ترهلات كبيرة في منطقة البطن مما يجعلنا عرضة لأمراض كثيرة.
  • من الممكن أيضا تناول بعض المشروبات التي تعمل علي حرق الدهون والتخلص منها بشكل كامل.
  • الحرص والالتزام بنظام غذائي مناسب ومعين لك ويناسبك وإن كنت لا تقدر علي فعل ذلك بمفردك من الممكن استشارة خبير تغذية صحية ويقوم بتحديد لك نظام غذائي صحي تسير عليه يجنبك التعرض للسمنة.

الرشاقة أمر يبحث عنه الكثيرين ولكن الرشاقة وحدها ليست الأمر المهم فتجنب التعرض للأمراض نتيجة السمنة وترهلات البطن أمر في غاية الضرورة فيجب الحرص علي التخلص من ترهلات البطن والسمنة التي تصيبنا.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً