الرئيسية / المنزل / الاثاث والعفش / طرق للعناية بالأثاث

طرق للعناية بالأثاث

طرق للعناية بالأثاث

طرق للعناية بالأثاث
طرق للعناية بالأثاث

فى بعض الاحيان يكون القيام باعمال التنظيف فعالا في إزالة جميع الأتربة وكذلك الجراثيم والبقع، ولكن قد تبقى هناك بعض الروائح التي يصعب امر إزالتها من على الأرائك وكذلك المقاعد. لهذا لا تعد استخدام هذه الطرق كافية فى التخلص من وجود الروائح الكريهة. ولا الى انجاز تلك المهمة على الوجه الامثل.

اليك الطرق السهلة لجعل رائحة اثاث منزلك منعشة:-

  • قبل الذهاب الى النوم قومي برش بعض من صودا الخبز على الاثاث، وفي الصباح استعملى  الفرشاة الناعمة الموجوده فى المكنسة لازاله هذا المسحوق.
  • إن صودا الخبز لها القدرة الرائعه على امتصاص جميع الروائح الكريهة كما ان من الامور التى تساعد على تهوية الأثاث من وقت لاخر هو فتح النوافذ أو استخدام المراوح لكى تخلصكم من الروائح الكريهة.
  • فى غالب الاحوال يساعدك التنظيف بالشكل المنتظم والقيام باستخدام المنظفات الخاصه بالفرش على تجنب التراكم للبقع وكذلك الأوساخ، كما يمكنك الحفاظ على النظافة للأرائك وكذلك الكراسي بطريقه بسيطة من خلال اتباع هذه الخطوات .
  • تعتبر عملية التنظيف للأرائك وكذلك المقاعد على وجه الخصوص من اكثر المهام الصعبة عند القيام بالتنظيف للمنزل لأنها تحتاج إلى الكثير من العناية خاصة أنه لا يمكننا ان نقوم بوضعها في الغسالة وتختلف الطريقة للتنظيف على حسب نوع الخامة، فقد يحتاج تنظيف الاثاث المصنوع من الجلد مثلا إلى اتباع أسلوب مختلف عن ذلك الذى يستخدم في التنظيف للاثاث المصنوع من القماش.
  • كما انه هناك أنواع من المقاعد وكذلك الأرائك التى تكون مكسوة بالقماش الذي يمكن القيام بفكه، والذي قد تم صنعة خصيصا لكى تحمل التنظيف بالغسالة.
  • إذا كان الأثاث لديك مصنوعا من المادة الرقيقة أو القماش الغير قابل للفك، فيجب عليك وقتها البحث عن البدائل الأخرى للتنظيف. 

 عند القيام باستخدام المنظفات للفرش اختبري اولا المنتج على منطقة صغيرة منه

هناك الكثير من الأساليب التى تستخدم لتنظيف كلا من الجلد أو الأقمشة، ولكن مهما كانت الطريقة فى التنظيف، يجب عليكِ الاختبار للمنظفات على مكان صغيرة من الفرش أولاً ، ولا ينصح باستخدام اى نوع من المنظف الجديد في اماكن ظاهر لكى تتجنب حدوث اى نوع من الأضرار إذا تبين أن هذا المنظف غير مناسب لتلك الخامة المراد تنظيفها.

طرق للعناية بالأثاث
طرق للعناية بالأثاث

كيفية القيام بتنظيف المقاعد المصنوعة من القماش :

  • يجب معرفه ان كل نوع من أنواع الأقمشة يتاثر بشكل مختلف عن الاخر عند استخدام المنظفات عليه ، ولاننا لا نريد حدوث اى إتلاف للقماش عن غير قصد .
  • يجب علينا ان نحفاظ قدر الامكان على النظافة للأرائك وكذلك المقاعد عن طريق الاستمرار بكنسها والتعامل مع حدوث البقع بها على الفور وقت حدوثها وذلك بوضع قطعة من القماش النظيفة أو منشفة نظيفه عليها على الفور فهى تعمل على التخلص من التصاق البقع بشكل كامل.
  • يجب ايضا توخي الحذر عند القيام بتنظيف البقع الموجودة على الاقمشة من خلال القيام باستخدام المنظف الخاص بنوع هذا القماش مع اتباع التعليمات الموجودة على الملصق الخاص بالمنتج قبل استخدامه.

طرق تنظيف الفرش الجلد :-

  • يجب الاهتمام بتنظيف الاثاث المصنوع من الجلد مرة واحدة على الاقل أسبوعيا على أقصى تقدير ويكون ذلك بواسطة استخدام قطعة من القماش المنداة بماء المقطر.
  • من أجل الحصول على النظافة الفائقة للفرش المصنوع من الجلد  فاننا ننصح باستعمال المحلول المخصص و المخفف الخاصه بتنظيف الجلود مرة أو مرتين في السنه على الاقل للحفاظ على جمال شكله لاطول وقت.

 يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار .

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Mohammed Medhat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *