الطرق الصحيحه لتنظيف الثلاجات

الطرق الصحيحه لتنظيف الثلاجات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الطرق الصحيحه لتنظيف الثلاجات

الطرق الصحيحه لتنظيف الثلاجات
الطرق الصحيحه لتنظيف الثلاجات

تحتاج ثلاجة المنزل الى التنظيف بشكل مستمر سواء الداخل او الخارج، فهى غالبا ما تكون معرضه لأنسكاب السوائل علي الارفف او تناثر بقايا الطعام بداخلها. نظافة الثلاجه جزء مهم للغايه من نظافة المطبخ فاحرصى دئما على تنظيفها جيدا بشكل دورى منعا لأنبعاث الروائح الكريهة من خلالها.

الطريقه الصحيحه لتنظيف الثلاجه:-

  • افرغى كل ما تحتويه الثلاجة خارجاً وضعيها علي طاولة بعيدة عنك، حتي يتثنى لكى ترك مساحة كافية لتتحركى بحريه.
  • تخلصى من كل الطعام الفاسد بالطريقة الصحيحة، أى ضعيه فى اكياس بلاستيكية محكمة الغلق والقى بها فى سلة المهملات وذلك منعا لأنتشار رائحة العفن داخل المنزل.
  • اخلعى كل الاجزاء التى يمكن ان تحركيها مثلا الارفرف الاساسية والفرعية التى توجد فى باب الثلاجة، قومى بغسل هذه الاجزاء بالماء والصابون جيدا وجففيها بقطعة قماش ناعمه الملمس.
  • لا تقومى بغسل الارفرف الزجاجيه البارده بالماء الساخن لانها قد تتسبب فى كسرها، بدلا من ذلك أستخدمى الماء البارد فى التنظيف او أتركى الارفرف جانبا حتي تاخذ درجة حراره المكان.
  • لازالة البقع الصعبة، ضعى بضع من قطرات من الامونيا مع الماء الساخن علي البقع وأتركيها قليلا ثم قومى بغسلها جيدا.
  • لكى تنظفي الثلاجة من الداخل، أضيفى ملعقتان صغيرتان من مادة “بيكروبونات الصوديوم” أو  “الخل” الى لتر ماء ونظفى بها الثلاجة جيداً بواسطة قطعة قماش، ابتعدى عن اي مواد منظفة لها رائحة قويه حتي لا يلتقطها الطعام فيما بعد، اما عن للبقع الصعبة، فيمكنك أستخدام مسحه من معجون الاسنان لانه بمثابة مطهر.
  • تاكدي من جفاف كل اجزاء الثلاجه من الداخلية للثلاجة ثم ابداى فى اعادة الطعام لها مره اخري.

كيف تتخلصى من الروائح الكريهه:-

  • ضعى كوب به فحم نشط بداخل الثلاجة فهو قوى المفعول  ويستمر مفعوله الى ثلاثة اشهر.
  • ضعى بيكربونات الصوديوم ايضا فهى تقوم بنفس عمل الفحم النشط ولكنها تستمر لمدة اقصر حوالى شهر واحد فقط.
  • أسكبى قليل من البن فى طبق صغير وضعيه فى الجزء الخلفى من الثلاجه.
  • اذا كنت من الاشخاص الذين يحبون شم رائحة معطرة عند فتح الثلاجة، اغمسى كرة قطنيه صغيره فى عصير الليمون او الفانيليا أو زيت شجره الشاى وضعيها فى الجزء الخلفى من الثلاجة وأستبدليها كل بضعه اسابيع.

افراغ الثلاجة من محتوياتها:-

اخرجى جميع الاطعمة و الادويه المخزنه من الثلاجة وتخلصي من التى انتهت صلاحيتها وبقايا الطعام التي لن تستخدم مرة اخري، وللحفاظ علي العناصر باردة اثناء التنظيف يمكنك تخبئتها في الثلج.
الطرق الصحيحه لتنظيف الثلاجات
الطرق الصحيحه لتنظيف الثلاجات

تنظيف الثلاجة:-

اذا كانت ارفف الثلاجه غير قابلة للازالة اخرجيها واستخدمي فرشاة اسنان قديمة لوضع المعجون المكون من اجزاء متساوية من بيكربونات الصوديوم مع الماء الساخن الي زوايا الثلاجه والارفف وبينما يقوم المعجون بتظيف الثلاجه وازله البقع الصعبه، افركى جانبى الثلاجة جيداً من الداخل باسفنجة مغموسه في الماء الدافىء والصابون ثم أشطفيها وجففيها جيدا.

التخلص من الرائحة الكريهة:-

تخلصى من كل الروائح الكريهة للثلاجة عبر  مسح جدرانها الداخلية جيدا بقطعة من القماش المبللة ثم مسحها بالمنشفة الورقية المغموسة في وعاء من مستخلص الفانيليا المخفف.

كيفيه ازالة الغبار من ظهر الثلاجة:-

بأستخدام فرشاة مقشه قومي بازالة الغبار من وراء الثلاجه ونظفي الفراغ حول ملفات الفريون التي تشبه الشبكه في ظهر الثلاجة.
كل الطرق المزكوره سابقا تساعدكي على الحصول على ثلاجة نظيفة ذات رائحة مميزه كما انها تطيل العمر الافتراضى للثلاجه و توفر فى استهلاكها للكهرباء وايضا توفر اموال الصيانه الدوريه.
 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]
‫0 تعليق

اترك تعليقاً