كيف انظف الاثاث الخشبي

كيف انظف الاثاث الخشبي
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كيف انظف الاثاث الخشبي

كيف انظف الاثاث الخشبي
كيف انظف الاثاث الخشبي
التنظيف مهمة صعبة بعض الشيء تقلق الكثير من ربات البيوت، حيث تقوم ربة المنزل جاهدة أن يكون بيتها نظيفا جدا ومرتبا وأنيقا وذلك للحفاظ على صحة أسرتها، بالاخص ان جميع ربات المنزل تملك الكثير من الاثاث الخشبي الذي يعد تنظيفه امر مرهق لذا سنساعدك ببعض النصائح الهامه لتنظيف الاثاث الخشبي .

كيف انظف الاثاث الخشبي
كيف انظف الاثاث الخشبي

بـعض النـصائح لتنـظيف الاثـاث الخشـبي :

  1. أخلطي كوب صغير من زيت الزيتون مع كوب اخر من الليمون جيدا ثم ضعيه داخل بخاخ ثم ومي باستخدام مقدار مناسب جدا من هذه الخلطة على الأثاث الخشبي الذي تريدين تنظيفه وإمسحيه جيدا بقطعة من القماش النظيف والجاف جدا وستلاحظين أن اثاثك الخشبي أصبح لامعا وله رائحة زكية جدا.
  2. عليكي ان تقومي باستخدام قطعه من القماش النظيف والجاف والحرص علي ان يكون القماش من النوع الذي يلتقط الاتربه وذلك بدون استخدام الماء حتي لا يعمل علي تقشير لون الخشب .
  3. استخدام منفضة الغبار لانواع الأثاث المحفر و المنقوش ايضا في الأماكن التي يتجمع فيها الغبار بكثره.
  4. قومي بخلط ملعقة كبيرة من الخل وايضا ملعقتين كبار من زيت الزيتون و ملعقة كبيرة من الكحول الأبيض وكذلك ملعقتين من التربنتين النباتي  خلطا جيدا قبل الاستخدام .
  5. قومي باحضار فشراه كبيرة الحجم وضعلي عليها القليل من الزيت ثم ادهني به الخشب برفق سيعمل علي تلميع الخشب جيدا وذلك دون اي تكاليف ممكنه .
  6. يستخدم زيت بذرة الكتان على انواع الأثاث الخشبي غامقة اللون وذلك  لأنه يعمل على إعطائه رونق خاص و يزيد من إغمقاق لونه وروعة منظره.
  7. إذا كان الأثاث باللون الذهبي قومي باستخدام النشأ مع طحين القمح بالاضافه الي  زيت الزيتون أو إستخدام بياض البيض المخفوق بشده الذي يكون على شكل رغوة توضع على الأثاث الخشبي وذلك لحين جفافها و بعد ذلك قومي بإزالتها بإستخدام قطعة قماش جافه .
  8. قومي باستخدام الخل الدافئ لتنظيف خشب البلوط .
  9. يتم تنظيف الخشب المدهون باللون الأبيض من خلال تبليل قطعة من القماش قليلا بالماء الفاتر و يدعك برفق ثم قومي بعد ذلك بمسح الخشب بقطعة قماش جافة وايضا يمكنك استخدام القليل من الملح المخلوط بقشر الليمون و الماء .
  10. إذا كان لون الأثاث الخشبي فاتح جدا يمكن إستخدام كريم خاص بتلك الالوان و إذا كان غامق قومي باستخدام منظف الأثاث السائل .
  11. إستخدام الشاي الغير محلى بعد تبريده جيدا يعمل على تنظيف جميع قطع الأثاث بشكل ممتاز و بطريقة طبيعية جدا.
  12. الحرص على تنظبف الخشب بشكل يومي مستمر مع مراعاة نوع الخشب وكذلك لونه .
  13. تجنبي إستخدام جميع المواد التي تخدش الدهانات الموجوده على الخشب و إستخدمي انواع القماش و القطن الناعم .

كيف انظف الاثاث الخشبي
كيف انظف الاثاث الخشبي

طرق تلميع الخشب

  • طرق تلميع الخشب تجنب تلميع الخشب باستخدام الماء فقط يوميا، فالاعتقاد أن استخدام الماء وحده لتلميع الخشب من الاعتقادات الخاطئة تماما والتي يجب تجنبها وعدم العمل بها مطلقها، نظرا لأن الماء مضر جدا للخشب، وذلك مع مرور الأيام يقوم الخشب بامتصاص الماء، ويؤدي بعدها إلى تقوسه، فلذلك ينصح بعدم استخدام الماء في التنظيف والتلميع .
  • يمكنك استخدام الشمع حيث يباع على عدة أشكال منها معجون أو بخاخ أو دهن، ويمتاز الشمع بإعطائه لمعة قوية جدا لمدة أطول، ويحمي أكثر من الأوساخ والغبار وكذلك الخدوش والرطوبة، وذلك عن طريق وضعه على قطعة قماش جافة وبحركة دائرية يتم الفرك جيدا، مع القيام بالمسح مره ثانية بقطعة قماش نظيفة جدا جافة.

 

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً