طرق للحفاظ علي صحة قلبك

طرق للحفاظ علي صحة قلبك
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طرق للحفاظ علي صحة قلبك

طرق للحفاظ علي صحة قلبك
طرق للحفاظ علي صحة قلبك

يدرك الجميع أهمية القلب في جسم الإنسان فهو يعتبر العضو الأهم في جسم الإنسان، لانه يوفر لنا الحياة فبدونه لا وجود لنا؛ لذلك يجب الحفاظ علي القلب سليم لأطول وقت ممكن وبعيدا عن الأمراض التي تعرضه للخطر، وبالتالي تعرض حياة الانسان بالكامل للخطر لذلك يجب الحرص عليه بشكل كامل، ولذلك نحاول تقديم لك بعض النصائح الخاصة بالحفاظ علي صحة قلبك سليما؛ ولتستمتع بحياتك هادئة وبكل راحة بعيدا عن أي مشاكل أو صعوبات قد تواجهها بسبب أي أمراض أو خلل في وظائف القلب.

  • ممارسة الرياضة بانتظام

من أبسط الأمور التي تجعلك تحافظ علي قلبك بشكل سليم وبعيدا عن الأمراض التي قد تتعرض له وتقوم بتنشيط الدورة الدموية الخاصة بك هي ممارسة الرياضة، قد اتذكر ان كل مرات ذهابي بها عند الطبيب وشكوتي من هبوط او مشاكل بالقلب كان ينصحني بممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ علي قلبي ولتنشيط دورتي الدموية باستمرار، وحتي يكون جسدي مهيأ لتحمل أي شئ قد يتعرض له، ممارسة الرياضة أمر بسيط وغير مكلف ولست بحاجة للذهاب لصالات الرياضة للقيام بممارسة الرياضة، حاول يوميا ولو نصف ساعة ان تمارس الرياضة ويفضل في الصباح بعد استيقاظك وحينها ستجد الكثير من البرامج التي علي التلفاز تعرض بعض التمارين الرياضية التي من الممكن أن تتابع معها.

أيضا المشي من الرياضات المفيدة والتي تحافظ علي الدورة الدموية نشيطة بشكل دائم وتبعد عنك مشاكل وأمراض القلب، حاول الحفاظ علي السير ساعة يوميا حتي تحصل علي قلب سليم بعيدا عن الأمراض.

  • التخلص من التدخين

التدخين وبشكل كبير ومستمر والتدخين عدد كبير من السجائر أو أيا كان النوع الذي تمارسه يسبب الكثير من المشاكل والأمراض والأضرار التي تصيب قلبك، وتجعله عرضه لأي مشكلة في أي وقت بسبب تأثير التدخين عليه بشكل كبير وضار، ويسبب التدخين مرض القلب التاجي، لذلك يفضل عليك التخلص منه بشكل نهائي، لن يأتي الأمر بشكل مباشر ولكنه سيأتي علي مراحل ولكن الأهم امتلاك العزيمة والإرادة للحفاظ علي صحتك وعلي قلبك والابتعاد عن الأمراض التي تنتج عنها وأصعبها أمراض القلب.

  • التخلص من السمنة

السمنة المفرطة أو تلك الزائدة عن الحد، تسبب الكثير من المشاكل التي لا تحصي ومن أكثر المشاكل والأمراض التي تسببها مشاكل خاصة بالقلب، فالسمنة والوزن الزائد يسبب أمراض قلبية ويكثر من فرص التعرض لسكتة قلبية، ويؤثر علي ضغط الدم، فضلا عن أنها تجعلك تفقد القدرة علي ممارسة الأنشطة التي تريدها، أو القيام بأعمالك بشكل مناسب وجيد، وعدم الحركة الكثيرة وممارسة الأنشطة يسبب مشاكل في القلب والدورة الدموية الخاصة بك.

طرق للحفاظ علي صحة قلبك
طرق للحفاظ علي صحة قلبك
  • الطعام

يفضل الحرص علي تناول الأطعمة الصحية، وبالذات التي تكون خالية بشكل كبير من الزيوت والدهون، لأن تلك المواد والاضافات تسبب مشاكل بالقلب لا يحمد عقباها، ويفضل أيضا البعد عن الأطعمة السريعة، ويفضل التخلص من الزيوت الغير معروف مصدرها أو جودتها واستخدام زيوت مفيدة وغير ضارة ولا تسبب أي أمراض للقلب والطعام الصحي أفضل ما يمكن تناوله للحفاظ علي صحة القلب والجسم بشكل عام.

  • الاهتمام بالكشف 

يفضل الذهاب إلي الطبيب كل فترة لعمل الفحوصات اللازمة والضرورية علي الجسم بشكل كامل، وعلي القلب بشكل خاص للتأكد من صحته وعدم تعرضه لأي أضرار ولتفادي أي مضاعفات إن كان يوجد مرض في بدايته أو مشكلة.

القلب من الأعضاء المهمة للغاية في جسم الإنسان؛ لذلك يجب الحرص عليه والحفاظ علي صحته لعيش حياة سليمة بعيدة عن أي مشاكل أو أضرار.

 

  [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً