طرق تخلصك من دوالي الساقين  

  طرق تخلصك من دوالي الساقين 
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

  طرق تخلصك من دوالي الساقين 

  طرق تخلصك من دوالي الساقين 
طرق تخلصك من دوالي الساقين

لاحظنا فى الاونه الاخيرة انتشار مرض الدوالي بين العديد من النساء حتى ان هذا المرض أصبح من أكثر الكوابيس التي قد تؤرق أي سيدة وايضا تؤثر في شكلها ونفسيتها . وتحدث الدوالي للساقين بسبب الضعف فى الصمامات الصغيرة الموجودة في الأوردة للساقين، وتظهر على شكل أوعية منتفخة وايضا تكون متعرجة تظهر باللون الأزرق الداكن، وهى تصيب النساء بصورة أكبر بسبب حدوث التغيرات فى الهرمون الذى يتعرضن لها وايضا نتيجه لكثرة الوقوف وبالاضافه الى المشي والقيام بارتداء الكعب العالي لفترات طويلة. لهذا تريد النساء القيام بإخفاء هذه العلامات المنتفخة التي تؤثر بشكل مباشر على مظهر أقدامهن، ولهذا سوف نقوم في هذا المقال باجاد الحلول التي تمكنك من المساعد على التخلص من مرض الدوالي بطرق طبيعية وبسيطة ايضا.

الاهتمام بخسارة الوزن الزائد :-

حيث ان خسارة الوزن الزائد تعمل على التخفيف من حدوث ضغط على الأوردة الخاصه بالساقين، كما انها تسهم ايضا اتباع  في التخفيف من حدوث الانتفاخ الذي يتسبب فيه الاحتباس للماء فى الاوردة.

الحرص على الارتداء للجوارب الضاغطة:-

يمكنك الحرص على الارتداء للجوارب الضاغطة لانها تعد من أفضل الحلول فى العمل على علاج الدوالي، وايضا ارتدائها يساهم  في العمل على توزيع الضغط على طول ساقيك وبهذا تشعرين  بالتحسن فى الدورة الدموية للساق.

اهتمى بالاستلقاء على الظهر مع القيام برفع القدم:-

تفيد هذة الطريقه من النوم على الظهر مع رفع الارجل الى أعلى من وقت لاخر في تسهيل الحركة للدم وايضا تعمل على تخفيف الضغط عن الساقين، ما يشعرك حتما بالشعور بالراحة بعد القيام بها.

العمل على تدليك المكان المتواجد به الدوالي:-

حيث يساعد القيام بالتدليك للمناطق المصابه بالدوالى على العمل على تنشيط حركة الدورة الدموية في الساقين والرجوع وعودتها إلى مساراتها الطبيعية، ويجب الحرص على بدء عمليه التدليك من الكاحلين بالصعود الى أعلى وأن تكون الحركات التدليكيه بشكل دائري وايضا بخفة من دون ضغط عليها.

ويمكنك استخدام بعض الزيوت وكذلك النباتات الطبيعية في اعملا التدليك ومنها :- 

  • استخدام خل التفاح:

قومى بتدلك الدوالي باستخدام خل التفاح لعدة مرات في اليوم، وأيضا يمكنك شرب كوب من المياه الدافئة المضاف معه  ملعقة كبيرة من هذا الخل مرتين فى اليوم حتى يخلصك من الدوالي بشكل نهائي وامن.

  • استخدام زيت الزيتون:

يمكنكى ايضا ان تستخدمي زيت الزيتون بعد تدفئته على ان يكون فاتر ومن ثم قومى بتدليك المناطق المصابة بالدوالي مرة على الاقل كل يوم، حتى يختفي تماما.

  • استخدام الشوفان:

قومى بنقع عودين من الشوفان لمدة لا تقل عن 15 دقيقة في لتر من الماء المغلي، ثم قومى بوضعها علي المياه المستخدمه فى الاستحمام، وايضا قومى بنقع قدميك فى هذا المحلول لمدة ايضا لا تقل عن 15 دقيقة  ومن ثم كرري تلك العملية أسبوعيا لكى تتمكنى من التخلص من الدوالى و الحصول على النتيجة الجيدة.

  طرق تخلصك من دوالي الساقين 
طرق تخلصك من دوالي الساقين

احرصى على تناول الأعشاب الطبيعية:-

  • تناولى البقدونس:

جميعنا يعلم الفوائد المتعدد للبقدونس فى العلاجات المنزلية وهو ايضا الأكثر شيوعا فى علاج الدوالي، وذلك لانه  غني بفيتامين “سي” ويعمل ايضا على إصلاح جميع الأوعية الدموية التالفة، بالإضافة إلى أنه يعد مركب قوي لعلاج الشعيرات الدموية لهذا يجب الحرص على إضافته إلى الغذاء لمرضى الدوالي.

  • استخدمى مستخلص بذور العنب:

بذور العنب تحتوى على الكثير من المضادات للأكسدة، التي تحمي الأوعية الدموية والتى تساعد في تكوين الكولاجين الذي يعمل على تقويتها.

  • استخدام عشب الصنوبر:

حيث ان هذا العشب يعمل على تعزيز الجدران والشعيرات الدموية كما أنه يعمل على تحسن  المرونة للأوردة ويجدد فيها الدورة الدموية ويعمل على خفض ضغط الدم.

  • استخدام أوراق الكرنب:

يتميز هذا الخضار على قدرتة العلاجية والفائقه وهو من اهم العناصر الغنية بالفيتمينات العديدة، وبالإضافة إلى ان الحرص على استخدامه ضمن القيام بعلاج مرضى الدوالي حيث يمكن القيام بوضع أوراقه على الاجزاء و المناطق المصابة بالدوالي ليعمل على التخفيف من الألم وكذلك التورم للساق.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً