فوائد العسل الابيض

فوائد العسل الابيض
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

فوائد العسل الابيض

فوائد العسل الابيض
فوائد العسل الابيض

العسل الابيض هو واحد من افضل العناصر الغذائية للجسم، كما انه له عامل كبير فى الوقايه والشفاء من الكثير من الامراض، كما انه يعتبر من افضل مواد التحليه الطبيعية، فالعسل الابيض ليس له اى اضرار جانبيه على عكس مواد التحليه الاصتناعيه، كما ان العسل يتكون من خلاصه رحيق المواد المتنوعة الطبيعية الصحية جدا لجسم الانسان .

فوائد العسل الابيض
فوائد العسل الابيض

فوائد العسل للجسم :-

  1. علاج القرح والغرغرينا : عند شرب كوب من مزيج العسل لابيض وزيت كبد الحوت، مع دهن من هذه المنطقة المتضررة بتلك الخلطة، بعد تنظيف الجرح بالمطهر الا وهو عسل نحل بماء دافئ ويضمد علي الجرح بشاش وتكرر بشكل يومى مع شرب العسل بكميه وافرة بشكل يومى.
  2. مقاومة الأورام الخبيثة : يستعمل غراء النحل لعلاج الاورام الخبيثة وذلك عبر تضميد الورم بالغراء مع التنظيف  والتغيير اليومي مع اخذ ملعقة صباحا ومساء قبل تناول الطعام.
  3. الربو : يؤخذ كوب من العسل الابيض مع سكنجبين وخل عنصل قدر ملعقة من كل عنصر منهم، ويوضع مع العسل في اناء به ماء ويقلب جيداً ويشرب على الريق “عند الاستيقاظ مباشراً” يومياً وفى خلال أسابيع يقدى على المعاناه من الربو تماماً.
  4. السل الرئوي : يمزج شراب مباه الورد بقدر متكافئ من العسل الابيض ويخلطوا فى كوب صباحا ومساء، ويدهن على منطقة الصدر وكذلك العنق بزيت الزيتون المخلوط مع العسل قبل النوم مباشراً ويستمر على ذلك حتى الشعور بالتعافى .
  5. ضغط القلب : يتم تناول ملعقة عسل بعد كل وجبه يومياً ويمكنك شرب كوب من عصير الجزر او عصير القمح المنبت.
  6. علاج التهابات الفم واورام اللسان : تمزج ملعقة من العسل الابيض في نصف كوب من الماء الساخن مع الغرغر به لثلاث مرات يوميا، فانه يقضى تماما على التهاب اللثه و الفم ذلك خلال ايام قليلة.
  7. حل مشاكل الأذن : يمزج العسل الابيض في ماء مع قليل من الملح، ويتم تقطيره فى الأذن قبل الذهاب للنوم يوميا.

فوائد العسل للبشرة :-

فوائد العسل الابيض للبشرة كثيره و متعدده، فالعسل الابيض يساعد فى علاج جفاف البشره، وغياب نضارتها وحيويتها المستمرة. علاج كل مشاكل الحبوب وبثور الوجه والبقع علي البشرة. يعزيز العسل الابيض ظهور البشره بشكل مشرق دئما، كما تحعله صحي ولامع. يعد العسل الابيض مزيل طبيعى للمساحيق والمستحضرات التجميل الخاص بالمراة. يساعد العسل الابيض ايضاً فى التخلص من الشعر الزائد اذا ما تمت اضافته الي بعض المواد الاخرى، وايضا علاج التهابات البشرة والأحمرار والحكة الناجمه عن تلك العادة.

فوائد العسل الابيض
فوائد العسل الابيض

انواع العسل الابيض :-

  1. عسل السدر : هو واحد من اجود وأفضل انواع العسل علي مستوي العالم، كما يتميز بلونه البنى الداكن ورائحتة الزكيه و المميزة وطعمه الذيذ والحار نوعا ما، ويستخلصه ذلك النحل من شجره السدر.
  2. عسل الحمضيات : يمتاز العسل الحمضي بلونه الابيض وكثافته القليلة، ويستخلص ذلك العسل من البرتقال .
  3. عسل القبار “الشفلح” : من اجود انواع العسل الابيض واغلاها من حيث السعر، حيث ان القبار نبتة بريه تتميز بصفات صحية كثيرة علي راسها ان القبار مقوي جنسى وبالتالى كل هذه الخصائص المميزة تنتقل الي رحيق النبتة وبالتالى تنقلها النحلة الي العسل.
  4. عسل التفاح : يتميز بلونه الأصفر الباهت ورائحته الممتعة، وجمال طعمة. 
  5. عسل توت العليق : هو ابيض تماما كالماء ويتميز بطعمه الشهى.
  6. عسل الجزر : لونه أصفر الغامق كما ان له رائحة لطيفة لمستنشقها.
  7. عسل الكستناء : يتميز بلونه الغامق ورائحة الخفيفة على مستنشقها وطعمه غير المستساغ كما يجنى النحل من الازهار الوردية لنبات “الفروة الحصان”.

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً