الرئيسية / المنزل / الحشرات / اسباب تواجد الحشرات فى المنزل

اسباب تواجد الحشرات فى المنزل

اسباب تواجد الحشرات فى المنزل

اسباب تواجد الحشرات فى المنزل
اسباب تواجد الحشرات فى المنزل

الحشرات المنزليه هى احد العوامل الرئيسية فى نقل الامراض و  العدوى الخطيرة للاطفال و كبار السن بشكل خاص  , لذا يجب عليكم التخلص منها فور رؤيتها فى المنزل كى تستطيعوا عيش حياه امنه و صحية , و من اضرار الحشرات الاخري هو تلف الاثاثات المنزليه و المفروشات و ايضا تتسبب فى ازعاج كل من يراها فضلا عن نشر الروائح الكريهة و غير المرغوبه فى فصل الصيف بشكل خاص .

اسباب تواجد الحشرات فى المنزل :-

تتعدد الاسباب التى تجعل الحشرات موجوده فى المنزل فمنها اسباب خاصه بالمناخ و منها اسباب تتعلق بطريقة المعيشه ذاتها و منها :

  • فصل الصيف :

تكثر الحشرات فى فصل الصيف و بشكل خاص النمل و الصراصير لان فصل الصيف يعتبر من فصول نشاط تلك النوعية من الحشرات فتبدا بالتوغل الى المنزل .

  • التهوية الغير جيده :

تؤدى قلة التهوية اللى انشار الكثير من الحشرات و البكتيريا الضارة , و بشكل خاص تضر هذه الحشرات الاثاث و المفروشات و من امثلة تلك الحشرات العثة و النمل الابيض.

  • وجود حيوانات اليفه بالمنزل :

تستوطن الحشرات التى تتغذى على الدماء كالبراغيث اجسام الحيوانات الاليفة , كما ان الحيوانات الاليفة تحمل الكثير من الفيروسات فى اجسامها لايمكننا رؤيتها بالعين المجردة و هذا يشكل فى نهاية الامر امراض و عدوى كثيرة تحيط بمربى تلك الانواع من الحيوانات الاليفه .

اسباب تواجد الحشرات فى المنزل
اسباب تواجد الحشرات فى المنزل
  • ابعاد اشعة الشمس عن المنزل :

بشكل عام الشمس هى العامل الاول لوقاية الجسم من الامراض و تقوية مناعته الخارجية فضلا على ان تواجدها بالمنزل لعدة فترات فى اليوم يساعدكم على تطهير و تنظيف المنزل من البيكتريا و الحشرات الضارة كالبق و ايضا تساعد اشعة الشمس على التقليل من عمليات التكاثر بين الحشرات و بالتالى التقليل من عملية التبويض بالمنزل .

  • التعامل الغير صحى مع بقايا الطعام :

يجب عليكم التخلص من بقايا الطعام بشكل صحى و امن فور وجودها لان بقايا الطعام تعتبر مصدر جذب رئيسى للحشرات المنزلية كالذباب و الصراصير و النمل و غيرها من الحشرات المختلفه , ايضا يجب عليكم التخلص من الطعام الفاسد فوراً لما يحتويه من مواد بكتيرية خطرة على الجسم .

اسباب تواجد الحشرات فى المنزل
اسباب تواجد الحشرات فى المنزل

كيف تتخلص من الحشرات بشكل طبيعى  :-

هنالك بعض الوصفات الطبيعيه التى تساعدكم على التخلص من الحشرات , فميزه تلك الوصفات انها لا تحتوى على اى مواد كميائية خطرة على صحة الانسان و من تلك الوصفات :

  • النعناع :

النعناع يعتبر افضل وسيله طبيعيه لطرد الحشرات من الامكان التى تحتوى على النباتات كالحدائق المنزليه و غيرها , وضع النعناع في تلك الاماكن يساعدكم علي التخلص من الحشرات الضارة كالناموس لم يتميز به من رائحة قوية و نفاذة , كما انه يعتبر معطر طبيعى للجو .

  • الليمون و القرنفل :

تكمن تلك الطريقه فى قطع الليمونه اللى نصفين و وضع اعواد القرنفل بها  , تساعد تلك الطريقة على التخلص التام من الحشرات المنزلية المتطفلة كالذباب و الهاموش و غيرة .

  • الماء و الصابون :

يساعد استخدام المياه و الصابون فى القضاء على اكثر الحشرات اعزاجاً فى المنزل و هى الصراصير .

كيف تصنع مبيد حشرى طبيعى :-

اسباب تواجد الحشرات فى المنزل
اسباب تواجد الحشرات فى المنزل
  • احضر  كوب من الفلفل الاحمر الحار مع  كوب اخر من بشر الثوم او البصل .
  • ضعهم مع بعضهم فى الخلاط  دون أيه ماء او سوائل و من ثم اخلطهم جيدا.
  • اضف للخليط  لتر واحد من الماء الدافئ ثم أخلطه مرة اخرى جيداً.
  • ضعه في وعاء زجاجي  ثم اتركه في الشمس لمدة يوم ساعة على الأقل , ثم  قم بتصفية الخليط تماما مع التخلص من قطع الثوم او البصل.
  • ضع  المتبقي من السائل في بخاخ زجاجى و أستخدمه كمبيد حشرى .

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار .

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Mohammed Medhat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *