الرئيسية / المنزل / سفر وسياحه / أهم المناطق السياحية بدولة الإمارات

أهم المناطق السياحية بدولة الإمارات

أهم المناطق السياحية بدولة الإمارات

أهم المناطق السياحية بدولة الإمارات
أهم المناطق السياحية بدولة الإمارات

عند رغبتك السفر لأي دولة بغرض السياحة، فأنت تحاول معرفة أهم المدن السياحية بتلك الدولة، والتعرف على أهمها وأفضلها بالنسبة لك؛ كي تذهب إليها، ولا تتعثر خلال زيارتك وتقضيها بالبحث، فتستمع برحلتك على قدر الإمكان، في حالة رغبتك السفر لدولة الإمارات، ففيما يلي نقدم لك أهم المناطق السياحية التي بإمكانك الذهاب لها.

برج العرب 

أحد أهم معالم مدينة دبي، فلا تكتمل رحلتك لدبي أو الإمارات بدون الذهاب إليه، وهو فندق ذو 7 نجوم، ذهابك إليه يمكنك من قضاء وقت مميز، وأيضا على الشاطئ المطل عليه البرج، بجانب قدرتك على تناول الطعام تحت الماء، بالأوكواريوم، بجانب بكل تأكيد الخدمات الفندقية الراقية والمميزة.

برج خليفة

واحد من أشهر المعالم السياحية في مدينة دبي، وعلى مستوى العالم أيضا، فهو يمثل أطول برج في العالم، بطوله الذي يصل إلى 800 متر، وطوابقه التي تقارب ل 150 طابق، ويعطيك فرصة ممتعة لرؤية دبي من نوافذه، فهو بكل تأكيد تجربة مثيرة لك، بجانب ما تجده به من مولات وفنادق ومطاعم ذات خدمات متميزة، ويعتبر من أكثر الأماكن زيارة خلال الاحتفالات بليلة رأس العام، بسبب الاحتفالات بالألعاب النارية التي تقام عليه، وتمثل تحفة فنية، وتحدي من التحديات الكبيرة، التي يواجهها المسؤولون بدولة الإمارات وإمارة دبي ويجتازونها دوما بكل مهارة.

إن كنت ترغب في زيارة الإمارات خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، فلا تفوت فرصة الذهاب إلى برج خليفة، والاستمتاع بالاحتفالات المقامة هناك.

جامع الشيخ زايد الكبير

يعتبر جامع الشيخ زايد الواقع بإمارة أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات، واحد من أكبر وأفخم المساجد على مستوى العالم، وواحد من أهم مناطق الجذب السياحي لدولة الإمارات؛ بسبب ما يمتلكه المسجد من مقومات، فالمسجد يخلط بين مدارس معماية مختلفة في الفن الإسلامي.

أهم المناطق السياحية بدولة الإمارات
أهم المناطق السياحية بدولة الإمارات

يوجد بالجامع ما يقارب من 82 قبة، و 1000 عمود، كما تتزين ثرياته بالذهب من عيار 24 قيراط، يوجد به أكبر سجادة تم صناعتها يدويا، وأكبر ثريا بالعالم، ويتواجد به أربع مآذن، طول كل واحده منهم يصل إلى 106 متر، 

كما يميز الجامع، اختلاف الإضاءة الليلة للقباب الخاصة به، فهي تختلف وفقا لحركة القمر طوال الشهر، في بداية الشهر، عندما يكون القمر هلالا، تصبح الإضاءة خافتة، وتزداد سطوعا بزيادة حجمه، ويبلغ أعلى مستوى سطوع عندما يكون القمر بدرا.

متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي

واحد من أهم المتاحف بدولة الإمارات، فهو يتيح لك رؤية الحيوانات والنباتات التي تعيش بالصحراء العربية، ويوجد به قسم لحياة الصحراء، وللعالم الحي، وللكائنات البحرية، ومتحف للبناتات.

تم افتتاحه عام 1995 على يد سمو حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، ويضم المتحف أيضا عدد من المحميات الطبيعية، وتعتبر المتحف به عدد كبير من المحميات التي توجد بدولة الإمارات.

قصر الإمارات

هو فندق 5 نجوم يوجد بإمارة أبو ظبي، يشبه في تصميمه القصور ويقع على شاطئ الخليج العربي بطول يقارب كيلو ونصف كيلوم متر، فيوفر فرصة مميزة لك لتشاهد البحر بشكل رائع وخلاب، كما يمتاز بتصماميه الرائعة، فالديكور الخاص به، مصمم من الفضة والذهب والفسيفساء، ويعبر هذا الديكور عن تراث دولة الإمارات، ويبعد الفندق حوالي 25 دقيقة عن مطار أبو ظبي الدولي بالسيارة.

سكاي دبي 

هي واحدة من أكثر المناطق شهرة بدبي، يوفر لك فرصة التزلج على الجليد، بشكل مميز، كما يتميز بضم أكبر حديقة ثلجية داخلية؛ كي تتاح الفرصة لجميع أفراد الأسرة، ويتم توفير لك كل الملابس والمعدات اللازمة لعملية التزلج، فلا داعي للقلق؛ لعدم جلبك المعدات والملابس المخصصة للتزلج.

 

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم إذا كان لديكم أي استفسار

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *