الملل وأسبابه والقضاء عليه

الملل وأسبابه والقضاء عليه
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الملل وأسبابه والقضاء عليه

الملل وأسبابه والقضاء عليه
الملل وأسبابه والقضاء عليه

كثير من الأوقات نمضيها في المنزل ولا يكون لدينا ما نفعله خارجا، وبخاصة عندما نكون بعطلة ولا ندرك ماذا نفعل، فيتملكنا الملل ويسيطر علينا، ويتحول الأمر إلي فقدان الشخص الرغبة في فعل أي شئ وفي الحديث حتي مع المقربين، في بعض الأحيان يشعر الشخص بالملل فجأة وبدون أي سابق انذار قد يشعر به وهو يمارس نشاط من أنشطته المفضلة ويجعله يتركه ولا يكمل.

أسباب الملل

تتعدد أسباب الملل وتكثر وقد تختلف من شخص لشخص وفيما يلي سنحاول التعرف سويا علي بعض الأسباب التي تجعلنا نشعر بالملل:

  • الانعزال

الانعزال عن الأشخاص والأصدقاء المقربين والأقارب، ولجوء الأشخاص في الفترة الأخيرة بسبب انتشار وسائل التواصل إلي الحديث مع الأشخاص عبر الكلمات التي تحول المشاعر إلي مشاعر باردة مع الوقت ويفقد الشخص خلالها إلي الشغف والرغبة في الحديث وقد لايملك في الكثير من الوقت ما يقوله فيشعر بالملل، البعد عن الناس يبعد الشخص عن ممارسة الأنشطة التي يتم ممارستها بمفارقة الأخرين والمقربين، فذلك وشعور الانعزال هذا يجعل الشخص يفقد الرغبة في فعل الكثير من الأنشطة التي يمارسها مع غيره.

  • اهمال أهمية الوقت

اهمال أهمية الوقت تؤدي إلي الشعور بالملل، بسبب عدم فعلنا أو ممارستنا لأي نشاط في وقتنا ويكون كل الوقت الذي نمضيه بلا فائدة ولا أهمية مع مرور الوقت المهدور تشعر بملل بسبب عدم فعل أي شئ، ويؤدي ذلك إلي تكرار الأيام ويجعلها شبيه ببعضها البعض، ويجعل كل الأيام نسخة من بعضها وتصبح الأمور روتينية لأقصي حد ممكن ويجعلك تشعر بملل رهيب.

الملل وأسبابه والقضاء عليه
الملل وأسبابه والقضاء عليه
  • كثرة التفكير 

التفكير بكثرة في المشاكل التي نتعرض لها، وكثرة التفكير بشكل عام في الأمور التي لم تحدث بعد وبشكل سئ وخوف من حدوث بعض الأمور التي نخلقها ونفترض حدوثها وللأسف في الغالب تكون الافتراضات سلبية، مما يجعلنا نعيش في وقت سئ ونفسد اللحظة التي نعيشها، كل الأشخاص لديهم مشاكل ومشاكل لا تنتهي، ولكن التفكير المفرط وعدم ادراك أن ذلك لن يحل المشكلة بل سيزيدها وسيجعلنا نشعر بالملل، ولا نملك الرغبة في فعل شئ يؤدي إلي شعورنا بملل ولا يحل أي مشكلة.

حلول للقضاء علي الملل

  • الذهاب إلي الأصدقاء والمقربين من وقت لأخر والحديث معهم وقضاء وقت ممتع، وعدم الاكتفاء بالأحاديث التي تتم عبر وسائل التواصل التي تفقد كل المشاعر وتحولها لمشاعر باردة.
  • ممارسة الأنشطة المختلفة والخروج للعالم وعدم الجلوس طوال الوقت بالمنزل.
  • ممارسة بعض الأنشطة التي يحبها الشخص ويجد نفسه منسجما معها وهو يقوم بممارستها ولا تشعره بملل.
  • سيطرة الشخص علي الشعور الذي يجعله يؤجل ما عليه وأن يبدأ سريعا في ممارسة ما يحب، فذلك يجعلك تقضي الوقت في فعل شئ تحبه وتقضي علي أي شعور بالملل.
  • العمل علي مساعدة الأخرين يدخل الفرح علي قلوبهم وذلك الشعور يقضي علي أي شعور بملل يسيطر.
  • التفكير بشكل مختلف وإيجابي في المشكلات التي تواجه الشخص وفي كيفية حلها، حتي لا يسيطر الملل علي الشخص.
  • القيام بتقسيم الأعمال التي يريد الشخص القيام بها وكثرتها يؤدي إلي شعوره بعدم قدرته علي اتمامها فذلك يجعله يتركها ويشعر بالملل لكثرتها وعدم قدرته علي الانتهاء منها.
  • مشاهدة ومتابعة بعض البرامج أو الأفلام المحببة للشخص والتي متابعتها يقضي علي شعوره بأي ملل.
  • الامساك بالقلم ومحاولة الرسم او حتي الشخبطة بشكل عشوائي يقضي ذلك علي الشعور بالملل وبخاصة عند الانسجام وانتاج بعض الرسومات التي لها معني.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً