اغطية تمنحك الدفء في الشتاء

 اغطية تمنحك الدفء في الشتاء
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 اغطية تمنحك الدفء في الشتاء

 اغطية تمنحك الدفء في الشتاء
اغطية تمنحك الدفء في الشتاء

عندما بدأ الطقس الشتوى فى ازدياد الصقيع وايضا البرودة، فسوف تزداد الحاجة الى الاستخدام للمزيد من الأغطية التى من شئنها ان تمنحنا المزيد من التدفئة وكذلك الوقاية من نزلات البرد، ولهذا تمثل استخدام البطانية وايضا اللحاف قطعتين من اهم القطع التى لا يمكن الاستغناء عنهما في تلك الفصل، لهذا سوف نحرص هنا على معرفتك لأنواع البطاطين وكذلك الألحفة كى تتمكني من القيام  بشراء ما يفى باحتياجاتك.

 اغطية تمنحك الدفء في الشتاء
اغطية تمنحك الدفء في الشتاء

اولا أنواع البطاطين :

  • البطانية ذات الطبقة الواحدة:

وهي عبارة عن بطانية تكون خفيفة جدا وقد لا يتعدى وزنها ال5 كيلوجرامات، ويمكنك أن تستخدمي هذا النوع من البطاطين في فصل الخريف حيث انها ليست بالخفيفة التي تشعرك بالبرد ولا ايضا بالثقيلة جدا فلا تناسب البدايات لتلك الموسم.

  •  البطانية ذات الطبقتين:

وهي البطانية المزدوجة التى تتكون من طبقتين، وتكون هذه النوعيه من البطاطين للأسرة الكبيرة فى غرف النوم، حيث إنها فى الغالب تكون بأحجام كبيرة فتكون بعرض 250 سم × 300 سم، وتلك البطانية لا يقل وزنها عن ال8 كيلوجرام، وهى تعمل على منح التدفئة خلال البرد الشديد فى فصل الشتاء.

  • البطانية ذات الثلاث طبقات:

كما يتواجد نوع اخر من البطاطين، وهو البطانية ذات ثلاث طبقات ويكون هذا النوع مكون من طبقتين من الوبر الناعم، وبينهم الطبقة الداخلية التى تتكون من الفايبر المضغوط لكى تعمل عل  بعث الدفء أكثر، ولا يقل وزن تلك البطانيه عن ال10 كيلوجرام  وتتوفر بمقاس 300 سم × 250 سم.

الأنواع الخاصه بالألحفة:

  • هناك اللحاف الفايبر:

وهذا النوع من الالحفه تكون خامة من الفايبر الحراري، وتكون الكثافة للفايبر الذى يستخدم فيه على حسب النوع والسعر للحاف، وهو متوفر بمقاسات مختلفة، كما يختار الكثير من الافراد هذا النوع من الألحفة لخفة وزنه وايضا لقدرتع على التدفئه العالية وبالاضافه الى سهولة تنظيفه.

  • نوع  اللحاف القطني:

يتكون هذا النوع من الالحفه باستخدام القطن الصافي، ولكن تلك النوع من الالحفه لا يفضله الكثيرون من الافراد لثقل وزنه عن الأنواع الأخرى الحديثه ، ولكنه يمتاز بالنعومة للمس وبانه ايضا يمنح الدفء الكافي في فصل الشتاء أثناء البرد الشديد.

  • هناك نوع اخر يسمى  باللحاف المخلوط:

هو لحاف يتكون من الخليط بين الفايبر والقطن ويتميز هذا النوع بأنه يعمل على الجمع بين الملمس القطني الناعم وايضا الدفء الخاص  بالفايبر في وقت واحد، وعادتا ما يتراوح سعره ما بين اسعار كلا من اللحاف القطني وكذلك اللحاف الفايبر.

 اغطية تمنحك الدفء في الشتاء
اغطية تمنحك الدفء في الشتاء

كيف يمكنك تنظف المفارش وايضا الأغطية الشتوية :-

 إليك بعض الطرق البسيطة لكى تتمكنى من تنظيف المفارش الثقيلة وايضا البطاطين:-

  • الطريقة الأولى وهى الشائعة باستخدام البانيو:
قومى بملء البانيو بالماء الدافئ، ومن ثم قومى بإضافة مسحوق الغسيل وايضا منعم الأقمشة مع بعض من المعقم للملابس، ثم قومى بنقع البطانية لمدة ساعتين أو أكثر، وبعد ذلك قومي بدعكها من جميع الجوانب، ثم قومى بالتخلص من الماء الذى اتسخ وابدئي في العميل على تنظيفها باستخدام الماء البارد لكى تتخلصي من بقايا المسحوق بشكل تام، وبعد ذلك اتركيها حتى تتصفى في البانيو، ثم قومى بنشرها في الشمس لكى تجف.
هذه الطريقة تصلح مع نوع البطاطين الخفيفة والتى يسهل القيام بحملها وكذلك نشرها، وايضا يمكن الاعتماد عليها مع المفارش الشتوية الثقيلة.
  • الطريقة الثانية وهي التى تصلح للقيام بغسل البطاطين الثقيلة :
قومى باحضار وعاء به ماء دافئ ومضاف اليه مسحوق الغسيل وايضا المنعم للأقمشة وايضا معقم مثل الخليط المستخدم فى الطريقه الاولى .
 أحضري قطعه من الإسفنج وقماشة قطنيه جافة وكذلك جردل اخر به ماء يكون فاتر من دون اى إضافات به .
قومى بفرد البطانية بالكامل فوق السرير أو على المفرش فى الأرض ومن ثم ابدأي في غسلها باستخدام  الأسفنجة المبللة بالماء والخليط ،  وبعد الانتهاء امسحيها بالقماش المبلل بالماء  لتتخلصي من آثار المسحوق.
 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]
‫0 تعليق

اترك تعليقاً