الرئيسية / المنزل / تغذيه / أطعمة لمقاومة حرارة الصيف

أطعمة لمقاومة حرارة الصيف

أطعمة لمقاومة حرارة الصيف

أطعمة لمقاومة حرارة الصيف
أطعمة لمقاومة حرارة الصيف

درجات الحرارة شديدة الارتفاع بفصل الصيف، وتسبب لنا الكثير من الأضرار، ومن تلك الأضرار الجفاف نتيجة الرطوبة والدرجات العالية، نسعي للقيام بكل ما يجعل أجسامنا رطبة، وتكون قادرة علي مقاومة الحرارة المرتفعة بالصيف، ومن المشاكل التي تصاحب درجات الحرارة، الشعور بالكسل وعدم القدرة علي القيام بالأنشطة بشكل طبيعي، وذلك بسبب فقدان الكثير من الماء بالجسم.

لذلك استخدام المكيفات والمراوح فقط ليس بالكافي بفصل الصيف، فالجسم يكون بحاجة للأغذية التي تعوضه النقص الشديد بالمياه والعمل علي ترطيبه، وتجعله قادر علي مقاومة درجات الحرارة المرتفعة، وتوفر له القدرة علي ممارسة الأنشطة بشكل طبيعي من خلال مده بالطاقة اللازمة.

السبانخ

قد لا يفضل البعض تناول السبانخ، ولكنه يعتبر واحد من الأطعمة المميزة التي توفر وتمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية المهمة، ومن الأمور التي يقوم بها يعمل علي السيطرة علي ضغط الدم بشكل منتظم، وهذا يمد الجسم بالبرودة اللازمة بفصل الصيف، وهذا بسبب احتوائه علي الفيتامينات والمعادن.

الموز

أحد الفواكه المميزة وبخاصة في مد الجسم بالطاقة، وهذا لأن الموز يحتوي علي البوتاسيم، الذي يعمل علي تحويل السكر بالجسم لطاقة يحتاج إليها الجسم، وبهذا يكون الموز مصدر جيد لتعويضك بالفقد الحاصل بالطاقة خلال فصل الصيف.

حليب جوز الهند

حليب جوز الهند يحتوي علي عدد من العناصر الغذائية المهمة التي تعمل علي ترطيب الجسم وجعله قادر علي مقاومة الرطوبة ودرجات الحرارة العالية بالجو، ويمنع حدوث ألم وإرهاق في العضلات خلال فصل الصيف بسبب فقدان المياه ودرجات الحرارة العالية.

الزبادي

الزبادي من الأطعمة التي يجب توافرها بشكل مستمر خلال فصل الصيف، وذلك لما تقوم به من دور مهم في محاربة الشعور بالإعياء وعدم القدرة علي القيام بفعل أي شئ بسبب درجات الحرارة المرتفعة، وذلك بسبب ما تحتويه الزبادي من كربوهيدرات وبروتينات تمد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها الجسم.

تحتوي الزبادي أيضا علي بكتريا البربيوتك، والتي تكون مهمة في تحسين عمل الجهاز الهضمي ومقاومة الإجهاد وتخفيف التعب الناتج عن درجات الحرارة وفقدان الطاقة.

أطعمة لمقاومة حرارة الصيف
أطعمة لمقاومة حرارة الصيف

النعناع

للنعناع مميزات عديدة، بجانب قيامه بتهدئة الأعصاب وشعورك بالراحة، فهو يعمل علي توفير الإحساس بالبرودة بجسمك وترطيبه والعمل علي مقاومة درجات الحرارة العالية.

الشوفان

من الأغذية التي توفر للجسم العناصر الغذائية التي تمده بالطاقة مثل الكربوهيدرات، وبهذا تعمل علي توفير الطاقة التي يحتاجها الجسم بكثرة لمقاومة الإجهاد الذي يتعرض له خلال فصل الصيف.

عصير اللمون 

يمتاز اللمون بالكثير من المميزات، والتي من ضمنها هو توفير الترطيب المناسب للجسم؛ وجعله قادر علي مقاومة درجات الحرارة وكذلك الإعياء الذي ينتج عنها.

الأكلات البحرية

تعمل تلك الأكلات علي مد الجسم بالبروتينات التي يحتاجها الجسم، وتعتبر من الأكلات الخفيفة خلال فصل الصيف، وكما تساعد أيضا علي ترطيب الجسم.

الجرجير

يحتوي الجرجير علي الكثير من المياه، فهو غذاء مناسب للجسم ليوفر المياه ويمنع الجفاف الناتج عن قلة المياه بسبب الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة، وكما يحتوي الجرجير علي البوتاسيوم الذي يعمل علي تنظيم حركة السوائل داخل الجسم، ويضمن هذا درجة حرارة مناسبة ومعتدلة للجسم.

البطيخ

في الغالب يرتبط البطيخ بالصيف، فلا يأتي فصل الصيف بدون تواجد البطيخ باستمرار وتناوله من قبل الجميع، وذلك لما يوفره من شعور بالانتعاش والعمل علي ترطيب الجسم، وهذا لما يحتويه من نسب مياه كبيرة، وبذلك يعمل علي تعويض الفقد الكبير الحاصل بالمياه داخل جسم الإنسان بسبب العرق ودرجات الحرارة العالية.

 

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!