كيف تقوم بصيانه المنزل

كيف تقوم بصيانه المنزل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كيف تقوم بصيانه المنزل

كيف تقوم بصيانه المنزل
كيف تقوم بصيانه المنزل
عادتا لا نبدأ في القيام باعمال أي صيانة لأي جهاز في المنزل، إلا إذا ظهرت عليه عدة علامات منها عدم الكفاءة، مما يجعبك قد تضطر الى دفع المبالغ الباهظة، أو حتى الى استبدال الاجهزة بشكل كلي.

لهذا نقدم إليكم النصائح التى يجب اتباعها لصيانة منزلك وألاجهزة الخاصه به :- 

  • لابد لك من القيام بتنظف ظهر الثلاجة باستخدام المكنسة الكهربائية بخاصية الطرد الهوائى، وفعل هذا بعد القيام بفصل الثلاجة عن التيار الكهربائي تماما، حيث أن وجود و تراكم التراب على ظهر الثلاجة يتسبب في السخونة للموتور والإسراع بتلف الثلاجه ايضا.
  • القيام بغسل وتلمع الأثاث الخشبيبالكامل، حيث أن ابقاء الخشب من دون تنظيف وتلميع وكذلك ترطيب مستمر، يؤدى الى تشققه وفقدانه لونة.
  • الحرص على تغير البطاريات للاجهزة المنزلية جميعها بشكل مستمر، فمثلا عند وجود بطاريات ضعيفة  الخاصه بالريموت والقيام بالضغط على الأزرار بشدة قد يتسبب في تلف الريموت فى وقت لاحق، كما أن وجود البطاريات داخل الاجهزة لفترة طويلة يعرضها الى التلف وكذلك الطغح بداخله.
  • الاهتمام بالصيانة الدورية لاجهزة التكييف بشكل منتظم .
  • التأكد من سلامة جميع خراطيم الغاز، وأنه لا ينتج عنها اى تسرب أو انها لا تعاني من جفاف أو وجود تشققات بها، وايضا اذا وجدت أسلاك للكهرباء تحت السجاجيد لابد كل فترة التأكد من سلامتها، وذلك للحفاظ على سلامة جميع افراد أسرتك، وكذلك على العمر الافتراضى للأجهزة الكهربائية. 

بعض العيوب والأضرار للمولدات والتي تساعدك فى اتخاذ قرار شراء اجهزة جديده وبعض النصائح الهامة للتوفير فى الكهرباء للاجهزة المنزلية :-

  • أولا: الاضرار الناتجه لتشغيل المولدات الكهربائية:
  1. من الاخطار التى تتواجد فى المولدات افتقارها إلى المعايير الخاصه بالأمن وكذلك السلامة، وتسببها في نشب العديد من الحرائق لعدد من البيوت وبالاضافه لإصابة أصحابها، نتيجة سوء التخزين الى مادة البنزين السريعة الاشتعال التي تحتاجها الاجهزة للتشغيل، وعدم التوفر للخبرة الكافية لاصحاب هذا المولد فى طريقة تشغيله واطفائه بعد رجوع الكهرباء.
  2. ان استخدام مثل هذه المولدات فى المنازل من الامور الضرورة والتى لابد منها، ولكن يجب استعمالها بحرص شديد والعمل على وضعها فى أماكن بعيدة عن التجمعات البشرية و التى تتميز بانها جيدة التهوية، وكذلك عدم التعرض المباشر الى الدخان الناتج منها نتيجة الى احتراق البنزين أو السولار، وذلك لما قد ينتج عنه من العديد من الأثار الجانبية الخطيرة، والتى قد تؤدى مع استمرار التعرض لها إلى حلات وفاة.   
كيف تقوم بصيانه المنزل
كيف تقوم بصيانه المنزل

  الطرق التى تعمل على توفير الكهرباء:-

  1. الاهتمام بتجنب التبريد أو اللتدفئة لأي حجرات تكون محدودة الاستخدام فى المنزل‏.‏ 
  2. قوموا باستبدل المصابيح القوية الإنارة والمرتفعة الوات باستخدام بيدل لها من المصابيح الموفرة للطاقة‏.‏
  3. الحرص على اطفاء انوار أي حجرة بعد القيام بمغادرتها وعودي كذلك أطفالك علياتباع هذا ‏.‏
  4. محاولت الاعتماد علي استخدام المصابيح الفلورسنت بدلا من استخدام المصابيح العادية، لأنها تكون أقل استهلاك للطاقة‏.‏
  5. الاهتمام و التاكد من جعل الباب الخاص بالثلاجة مقفول وعدم تركه مفتوح حتي الاتنتهاء من التفكير فيما سوف تقومى باختاره  للغذاء، أو حتى الى حين ملء القوالب الخاصه بالثلج بالماء أو غير ذلك‏.‏
  6. العمل على استخدم الغسالة الخاصه بالملابس عندما تكون اصبحت كاملة الامتلاء، لأن القيام بتكرار استخدامها لكميه بسيط من الملابس فيه إسراف كثير لاستهلاك الطاقة وكذلك الماء‏.‏
  7. العمل على استخدم الغسالة الخاصه بالأطباق بنفس الطريقة المتبعه لغسالة الملابس، بحيث تكون كاملة الأطباق عندالقيام بالتشغيل‏.‏
  8. الاعتماد علي استخدام المياة العادية  ماء الصنبور عوضا عن استخدام المياة الساخن أو الدافئة  ‏.‏ 

 

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً