كيف اعزز ثقتي بنفسي

كيف اعزز ثقتي بنفسي
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كيف اعزز ثقتي بنفسي

كيف اعزز ثقتي بنفسي
كيف اعزز ثقتي بنفسي
الثقة بالنفس هي أساس كل النجاح في حياة الإنسان، حيث أن الإنسان الواثق تماما من نفسه لا يهاب شيئاً ولا يقف عاجزاً مطلقا أمام العقبات والمخاطر، الثقة بالنفس مهمة بشكل كبير جدا من أجل مواجهة الحياة ومتاعبها ايضا، كما أن الإنسان الذي يعاني من نقص ثقته بنفسه يعيش دائما في  حياته تحت الظلال، لا يستطيع الخروج مطلقا إلى الشمس ورؤية الحياة، حيث أن الثقة بالنفس هي بمعنى أن يعرف الإنسان نفسه جيدا وان يتغلغل بداخلها، وأن يعرف نقاط الضعف ايضا لديه ويتغلب عليها كما هي، أن يستطيع الإنسان موازنة جميع خطواته وتحركاته من أجل حياة أفضل بكثير، والثقة بالنفس مصدرها الاساسي من داخل الإنسان، ولا تعتمد مطلقا على الآخرين، ولكن الثقة بالنفس حين تعمد على الآخرين يكون ذلك في حالة بناؤها في الصغر، ومن ثم فإنها تتغلب على الآخرين وعلي معتقداتهم فيما بعد، فنجد الإنسان يصبح قوياً جدا، ولايهتم للآراء الهادمة التي تحيط به.
كيف اعزز ثقتي بنفسي
كيف اعزز ثقتي بنفسي

تعزيز الثقة بالنفس شئ مهم جدا، والإنسان بنفسه يستطيع فعل كل ذلك، وقد لا يحتاج ابدا مساعدة من أحد، ومن أجل تعزيز الثقة بالنفس، عليك إتباع كل مايلي:

  1. عدم تهويل الأمور واعطائها اكبر من حجمها، حيث أن أول أسباب انعدام الثقة التامه بالنفس هي تهويل الإنسان لبعض الأمور المحيطة به والتي لاتستحق مطلقا، مما يحعله يعطي الأمر أكبر من حجمه كثيرا، الأمر الذي يجعل شعور الاحساس بالنقص متلازم معه، والقلق يسود حياته، أما عدم الإكتراث لاي من الأمور الصغيرة التي تحيط بك هو خطوة جيدة جدا من أجل تعزيز شخصيتك.
  2. لا تدع شعور اليأس يسيطر عليك كثيرا، وإنما اقنع نفسك بأنك قوي جدا، وأنك تستطيع التحمل اكثر من اي شخص، كما تستطيع ايضا القيام بالعديد من الأمور، كن قوياً وشجاعاً فقط واترك الباقي عليك وحدك، وتحدى الخوف بداخلك، جازف وجرب جميع الأمور بمختلف مخاطرها التي تخاف منها وذلك حتى تقضي على فكرة الخوف تماماً.
  3. لا تتحدث عن عيوبك مطلقا أمام الآخرين، كما لا تجعل الآخرين يشعرون مطلقا بمدى ضعفك وخوفك، اقنع نفسك انك أقوى من جميع الاشخاص المحيطين بك، وأنك قادر تماما على أن تكون الأفضل بينهم.
  4. تهربك من قلة الثقة بالنفس ليس حلاً ابدا، والخضوع لما أنت فيه هو مشكلة كبيره جدا بحد ذاتها، لذلك يجب أن تواجه نفسك بنفسك اولا، وأن تعاهد نفسك على التخلص من ضعف الشخصية المسيطر عليك.
  5. لا تجالس ابدا الأشخاص المحبطون لك، لأنهم سوف يهبطون دائما من عزيمتك، حاول أن تجالس من هم أقل منك في النجاح أو حتي في المكانة الاجتماعية، وبعدها بإمكانك أن تخالط جميع من هم أقوى منك.
  6. إن كنت لا تملك المال كالآخرين ولا تملك النجاح ايضا مثل بعضهم، تذكر دائماً أنك تملك ماهو اغلي من كل هذا وهو الايمان بالله تعالى، وأنك ملتزم تماما في إيمانك وعقيدتك، وهذا كفيل تماما بأن تثق في نفسك أكثر من غيرك، أي اقتبس ثقتك بنفسك من ثقتك الغير محدوده بالله سبحانه وتعالى.
  7. لا تقارن نفسك باي شكل كان مع الآخرين ، وإنما اكتفي فقط بالنظر المطول إلى أعمالك هل هي مرضية أم لا ؟ لا تهتم ابدا لكلام الآخرين باي صوره، وإفرح لإنجازك أي خطوة ايا كانت صغيرخ أو تقدمك في أي مرحلة من مراحل حياتك، وإفخر بنفسك، نحن لا نحصل من الناس الي علي كل ماهو كاسر للعزائم فقط ثق بأنك تقدر.

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً