الرئيسية / المنزل / الاسرة / نصائح لتربية أبنائك بشكل صحيح

نصائح لتربية أبنائك بشكل صحيح

نصائح لتربية أبنائك بشكل صحيح

نصائح لتربية أبنائك بشكل صحيح
نصائح لتربية أبنائك بشكل صحيح

تربية الأبناء من الأمور الصعبة والتي تكون الأم بحاجة إلي فعلها دائما بشكل صحيح؛ كي تنشئ أطفال وأبناء مميزين، وأن تقوم بتريبتهم بالشكل الصحيح الذي تريده، والذي سيفيدهم فيما بعد في حياتهم بجميع مراحل عمرهم المختلفة، منذ أن يكونوا أطفالا؛ حتي الكبر.

في مقالنا هذا نحاول تقديم عدد من النصائح، التي قد تفيد كل أم بطريقة تربيتها لأبنائها، وتكون مساعدة لها في القيام بذلك.

من الأمور التي يجب الاهتمام بها، هو عند تقديم النصائح للأبناء أن تكونِ متأكدة تماما بأنك ستقدرين علي تنفيذ تلك النصائح، أو بمعني أخر، أنك لا تنصحينهم بأشياء وتفعلِ العكس تماما لها، لأن الأبناء في تلك الحالة، ستهتز صورتك لديهم، ولن يستمعوا إلي نصائحك بشكل تدريجي، وقد يأتي وقت ولا يستمعون لها، وقد تسمعِ منهم بعض التعليقات أشبه بأنك لا تقومين بم تنصحينا به.

الأبناء أول الأشخاص الذين يكونون قدوة لهم بحياتهم  هما الأباء، فحاولِ أن تكونِ قدوة صالحة لأبنائك، لذلك عليكِ الحرص عدم توجيه النصح والإرشاد بخصوص أمور لا تقومين بفعلها.

أيضا عليكِ من أجل أن تصبحِ قدوة جيدة لأبنائك ليس عليكِ فقط الاهتمام بتقديم النصائح التي تقدرين علي القيام بها، ولكن أيضا عليكِ توجيهم في الأمور الأخري والمهمة لهم ولصحهتم، عليكِ أن تكونِ مرشدة لهم في قيامهم بغسيل أسنانهم قبل النوم وبعد الاستيقاظ؛ حتي تصبح عادة لديهم، وغيرها من الأمور الصحية التي تجعلهم يحافظون علي صحتهم ويكونوا علي علم كامل ببعض الأمور التي تساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض.

أن تكونِ قدوة صالحة لهم في العلاقات المختلفة سواء بزوجك أمامهم، أو حتي بالأشخاص المختلفين من يأتون لمنزلك أو بخارج المنزل، والتعامل بشكل جيد وباحترام  مع الجميع، والحرص علي جعلهم يكونون علاقات صحية بالأفراد تقوم علي الاحترام والمحبة.

نصائح لتربية أبنائك بشكل صحيح
نصائح لتربية أبنائك بشكل صحيح

أيضا في حالة الأمور الإنسانية؛ كي تربي أبنائك علي الإنسانية واحترام الأخرين، علي الموضوع أن يبدأ من التعامل مع الجيران، وبإمكانك تعليهم مساعدة الفقراء من خلال قيامك بهذا الأمر، كل تلك الأمور الإنسانية تزرع به من صغره حب الخير والتعامل الجيد مع الناس.

عليكِ عند ارتكاب أي خطأ وحتي إن كان صغيرا الاعتراف بأنك ارتكبتِ خطأ وعدم المكابرة، فليس عليكِ عدم الاعتراف بخطأك حتي لا يفقد الأبناء الصورة التي يحاولون صنعها لكِ واتخاذك قدوةِ لهم. بجانب ذلك أيضا ستشجعينهم علي الاعتراف بأخطائهم دون خوف منها، وهذا لأنك ستكونِ متفهمة معهم وتحاولِ معالجة الأخطاء ارتكبوها بكل هدوء.

اعتذرِ لهم إن اخطأتئ؛ وهذا كي يتعلموا ثقافة الاعتذار، وبأن الاعتراف بالخطأ والاعتذار عنه ليس عيبا، بل هو الأمر الطبيعي والصحيح، والذي عليهم القيام به بشكل دائم.

أيضا من الأمور المهمة التي يجب أن تغرسيها بأبنائك وتكونِ قدوة لهم بها، هو الاهتمام بالرياضة وبممارستها بشكل يومي، عليكِ القيام بممارسة الرياضة معهم بشكل يومي ، ويفضل بفترة الصباح؛ حتي تنشط عقولهم ويحصلون علي بنية جسدية وعقلية مميزة، أيضا الاهتمام بالمشي لأنه مهم جدا للغاية، من خلال اهتمامك بتلك الأمور، سيتعادون عليها وعلي القيام بها وسيكون الأمر محبب لهم.

قدمنا عدد من النصائح المختلفة والتي قد تساعد في التربية الصحيحة، تلك النصائح تقع تحت بند أن تصبحِ قدوة جيدة لأبنائك، لأن هذا الأمر بغاية الأهمية، ومن خلاله تقدرِ علي فعل كل ما ترغبين وأن تحصلِ علي أبناء مميزين، وأن تغرسِ بهم بعض الأمور الجيدة بسبب اتخاذهم لكِ كقدوة.

 

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *