الرئيسية / المنزل / الحياه والمجتمع / لماذا عليك القراءة لدان بروان؟

لماذا عليك القراءة لدان بروان؟

لماذا عليك القراءة لدان بروان؟

لماذا عليك القراءة لدان بروان؟
لماذا عليك القراءة لدان بروان؟

دان بروان واحد من أشهر الكتاب الأمريكيين وواحد من أشهر الكتاب علي مستوي العالم، ويتميز دان برواياته التي تتمتع بالإثارة والتشويق، ويأخذك خلال صفحات رواياته داخل عوالم مختلفة ومتنوعة ويتنقل بك من مدينة إلي أخري تتمتع بمعالمها المختلفة، بوصف يصور لك الأمور كأنك تشاهدها أمامك علي شاشة تلفاز.

إن كنت من محبي القراءة وفي حيرة من أمرك تلك الأيام ماذا تقرأ، فواحدة م روايات دان بروان توفر لك ما تريده من متعة وقضاء وقت رائع ومميز، فهي ستجذبك لها وتريد الانتهاء منها ولا تتركها بسهولة، لأنك ستجد الأحداث تأخذك سريعا بين وتريد معرفة ماالقادم ماذا سيحدث بعد هذا.

مع دان بروان مهما حاولت من رسم فكرة عن القادم وتوقعه، فتأكد تماما أنك ستكون مخطئ ولن تقدر علي مسايرته وعلي التوقع ماالقادم، فبجملة واحدة كافي أن يدمر لك كل توقعاتك، ويأخذك باتجاه وتسير الأحداث بشكل لم يخطر ببالك، وكل هذا بجانب الكم الكبير من المعلومات المقدم بالرواية، في شكل روائي مميز يجعلك إن لم تكن مهتم بالأمر الذي يتحدث عنه ستقوم بالبحث وراء الموضوع ومعرفة المزيد والمزيد عنه.

فيما يلي سنتحدث باختصار عن بعض رواياته التي ستحبها بكل تأكيد.

الجحيم 

رواية مميزة بلا شك، تأخذك ببطلها روبرت لانجدون الذي استيقظ داخل مستشفي بإيطاليا، متأثرا بجروحه ولا يذكر ماسبب تلك الجروح ولا كيف قدم إلي تلك المستشفي، ولا من أين قدم هذا الشئ الغريب داخل حقائبه، روبرت عالم رموز عبقري بجامعة هارفرد.

تأخذك الرواية خلال شوارع إيطاليا، محاولا العالم بعد هربه برفقة فتاة حل سر تلك الرموز الغامضة بحقائبه، ويتعرض للكثير من المتاعب ويجد نفسه بحاجة إلي إنقاذ المدينة والعالم من خطر داهم سيواجه وسيقضي علي الملايين حول العالم، خلال أحداث الرواية ستتعرف علي بعض المعالم الأثرية داخل إيطاليا، وستتعرف علي واحد من أهم الكتب عليك قراءة الرواية لاكتشاف ما هو الكتاب واكتشافها بشكل أفضل.

 

لماذا عليك القراءة لدان بروان؟
لماذا عليك القراءة لدان بروان؟

الرمز المفقود

رواية تدور أحداثها داخل تلك مجموعة من تلك المجموعات التي كثيرا ما نسمعها اسمها يتردد عبر شاشات التلفاز وفي الكثير من الأحيان نقرأه علي وسائل التواصل الاجتماعي، يكون الأمر كمجرد كلام بدون معلومات، ولكنك هنا بتلك الرواية ستجد الكثير من المعلومات، فهو يتحدث عن مجموعة من الماسونيين البارزين وستعرف بعضا من المعلومات عن تلك الجماعة.

لكن كل هذا يحدث في إطار تشويقي بعدما يتم دعوة لانجدون بطل الرواية لواشنطن لإلقاء محاضرة هناك، سرعان ما يجد نفسه داخل مجموعة من المخاطر والمواجهات التي لم يكن علي علم بها، لإنقاذ صديق له، خلال تلك المغامرات ستجد نفسك تتعرف بشكل أكبر علي واشنطن وتكون برحلة خلال الرموز الخاصة بها والكثير من المعالم والمعلومات عنها، ستنبهر بكل تأكيد.

شيفرة دافنشي

واحدة من أمتع روايات دان بروان، قد تكون سرعة الأحداث بها ليست كالروايتين السابقتين ولكنها ستظل واحدة من الروايات المهمة، والتي ستشعر خلالها بالكثير من المتعة وستحصل علي الكثير من المعلومات القيمة، وبخاصة إن كنت واحد من المهتمين باللوحات والفنون، فالرواية تلك تأخذك برحلة خلال بريطانيا وفرنسا، وتبدأ من متحف اللوفر.

خلال رحلته يكتشف روبرت أن دافنشي وعدد غيره من العلماء ينتمون لواحدة من الجماعات السرية التي كانت موجودة بعصرهم، ويكشف الكثير من المعلومات التي قد تكون بالنسبة للبعض صادمة، ولكن الأمر ممتع ويفتح العقل علي الكثير من التساؤلات وإعادة النظر للتاريخ بجانب المتعة التي تحصل عليها بكل صفحة من صفحات الرواية.

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *