طريقة تلميع ارضيات الباركية

طريقة تلميع ارضيات الباركية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طريقة تلميع ارضيات الباركية

طريقة تلميع ارضيات الباركية
طريقة تلميع ارضيات الباركية

ان انواع الأرضيات الخشبية أو ما تسمى باسم الباركيه هى أحد أفخم أنواع الديكورات التي يمكن استخدمها في كلا من المنازل وايضا المكاتب والفلل غيرهامن الاماكن المتعدده ، كما يتم استخدام هذه الأرضيات الباركيه على نطاق واسع وهذا لانها تتمتع بالعديد من المزايا التى تجعل منها ارضيات ذات الشكل ألانيق و الخلاب، كما انها تتميز ايضا بأنها تساعد على حماية كلا من المنازل والمكاتب وجميع الاماكن التى تستخدم فيها من الرطوبة وكذلك البرودة وايضا انتشار التلوث، كما أن هذه الأرضيات الباركيه تعتبر من اكثر الأرضيات استخداما بسبب توفير الأمان   للأطفال وايضا لسهولة القيام بتنظيفها وايضا لان عمرها الافتراضى طويل نسبيا إذا قمنا بالعناية بها بالشكل الصحيح و السليم.

الارضيات الباركيه :

تستعمل الارضيات الباركيه أيضا فى تجميل كلا من السقوف للبيت وايضا لمنع تكون وحدوث العفن عليها، وقد استخدم الباركيه في عدة ملاعب مثل كرة السلة الأمريكية فى القديم. وتعد الارضيات الباركية من الأسطح الاكثر امننا وايضا المانعة من الانزلاق، ومن مميزاته ايضا انه يعمل على حفظ الحرارة الدافئة داخل المنزل في فصل  الشتاء. ولهذا فقد قررنا ان نتحدث فى هذا المقال عن افضل الطرق لتنظيف ألارضيات الباركيه التي قد تكون صعبة على البعض احيانا ولكن باتباع الخطوات التاليةسوف تصبح اسهل .

الوسائل المتبعه لتنظيف ألارضيات الباركيه :-

لابد من الاهتمام بتنظيف الأرضيات الباركيه بشكل مستمر و دوري لان هذا الأمر سوف يسهل ويبسط اعمال التنظيف وهام ايضا للغاية بتلك النوع من الارضيات ،ان القيام بالتنظيف المستمر يعني الحماية لاخشاب الرضيات من وجود الفطريات وكذلك الحشرات التي يمكن أن تصيبها، ولهذا فان العنايه بنوعيه هذه الارضيات تعمل على  زيادة عمرها الافتراضي .

طريقة تلميع ارضيات الباركية
طريقة تلميع ارضيات الباركية

كيفيه تنظيف ألارضيات الباركيه :

  • القيام بالكنس المستمر للأرضيات باستخدام المكنسة الناعمة سواء كانت هذه المكنسه يدوية أو حتى كهربائية.
  • الاهتمام باستخدام سائل لتنظيف هذه الأرضيات ويكون بوضعه على قطعة من القماش القطني الناعم ومن ثم يتم القيام بتنظيف الباركية بعد ازالة جميع  الأتربة بتحريك هذة القماشة بشكل أفقي أو رأسي.
  • بعد القيام باستخدام السائل فى التنظيف على الأرضيات الباركية يتم العمل على تجفيف الخشب بشكل مباشرة بالعمل على مسحه بقطعة من القماش الناعمة ثم القيام بفتح النوافذ أو أحدى الوسائل التى تعمل على التهوية لإكمال عملية التجفيف.

كيفيه التعامل مع البقع على أخشاب الباركيه وطريقة تنظيفها :

هناك طريقتين لتنظيف البقع إما أن تقومى بمسح المنطقة التى تم اتساخها بقطعة من القماش القطنية المبللة بالخل، ثم القيام بشطف هذه القماشة باستخدام الماء ومن ثم اعاده مسح الأرضية مرة ثانية بالماء لكى يتم تنظيفها من وجود اثار الخل، وبعد هذا يتم تجفيفها بالطريقة المعروفه .

أو القبام باستخدام الورق الخاص بالصنفرة الخاصه بالباركيه في حالة وجود البقع الشديدة، وبعد ذلك يتم القيام بالتنظيف ياستخدام  الماء و اتباع طرق التجفيف كالمعتاد.

طريقة تلميع ارضيات الباركية
طريقة تلميع ارضيات الباركية

الاهتمام بتطهير الأرضيات الباركيه :-

يجب الحرص من فترة الى فترة أخرى بالعمل على تطهير الأرضيات الخشبية او الباركية وذلك حتى لا تتراكم عليها اى نوع من البكتريا والفطريات، ومن ثم تصيب بعض من أجزائها التى تتعرضة للرطوبة.

الاهتمام الشديد بالمناطق التى تكون ملاصقة للحوائط وايضا تحت قطع الأثاث، وتتم اعمال التطهير بالقيام بخلط كميه من المنظف الخاص بالباركيه مع كمية مناسبه من الديتول، ثم القيام بوضع السائل في بخاخ ةمن ثم القيام برش جميع الأرضية،  ثم العمل على مسحها بقماشة من القطن تكون جافة.

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً