طرق اختيار اضاءة المنزل

طرق اختيار اضاءة المنزل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طرق اختيار اضاءة المنزل

طرق اختيار اضاءة المنزل
طرق اختيار اضاءة المنزل

إن العمل على مسألة الاختيار للإضاءة المناسبة لجميع الغرف مهمة وكذلك ضرورية، لأن اختيار الإضاءة المناسبة لها تعد من العوامل الرئيسية في إظهار جميع اجزاء الغرف وإضفاء العنصر الجمالي عليها.

بعض التساؤلات التى تجول فى الخاطر:- 

  • قد يتسأل البعض أكثر من مرة عندما يقوم بالإعداد لغرف المنزل بين ان يختيار أباجورة “تيبل لامب” لغرفة دون غرفه أخرى، وهل يمكنه ان يستخدام الضوء الخافت لغرفة دون غيرها، ولهذا قمنا بعمل خطوات بسيطة تمكنك من إضاءة كل غرفة في المنزل بسهولة وايضا جاذبية.
  • فى البدايه لابد من تحديد حجم الغرفة التي نريد القيام بإضاءتها، لوذلك لأن حجم الغرفة بدون شك هو الذى يتحكم في النوع والكم الذى تحتاجه فى الإضاءة التي سوف يتم استخدامها، فى حاله إذا كانت غرفة النوم صغيرة الحجم فلا ينبغي استخدام أباجورتين على جانبي السرير، ولكن يمكن القيام باستبدالها باستخدام المصابيح الجدارية المحمولة، حيث انها تعمل على توفر في مساحة الغرفة .
  • وإذا أردتم  أن نضفوا بعض من الرومانسية الى غرفة المعيشة ففى هذه الحاله يجب ان يتوفر فيها عدد من الإضاءات الجانبية مثل الثرية الصغيرة التى تتدلى من وسط الغرفة، حيث انها سوف تعطى الضوء انعكس على جميع أنحاء الغرفة ومن ثم تعمل على تزداد الجاذبية بها واضافه الجمال للغرفة.
  • فى حاله إذا كانت الغرفة التي لديها اضاءه معتمة ولا يدخل اليها ضوء الشمس الطبيعي، ففى تلك الحاله نحن بحاجة إلى العمل على استخدام عدد من حاملات المصابيح الحديثه والمبتكرة على جوانب الغرفه أو فى الاماكن  المدفونة في الأجزاء الخاصه  بقطع ألاثاث للغرفة لأنها تعكس الضوء بشكل كبير.
  • ويجب الانتباه عند القيام باختيار الوان الإضاءة التى تكون مناسب لديكور كل غرفة، فمن الأسباب الاساسيه لنجاح أي ديكور أن يتم العمل على اختيار الإضاءة المناسبة له.

كيفية تصميم الإضاءة لغرف النوم :-

  • تحتاج غرف النوم فى الغالب الى الإضاءة في معظم أركانها وأن تكون تلك الاضاءة مريحة في نفس الوقت ، حيث تشمل غرف النوم على تنفيذ الكثير من الأنشطة مثل القراءة فوق السرير داخل الغرفة  أو القيام بعملية الارتداء للملابس والقيام بوضع المكياج .
  • لهذا فانه يفضل ان يكون الاستخدام للاضاءة هادئ ومريحة وايضا منتشرة بشكل أكثر من الاركان وذلك من خلال القيام بوضع مجموعة من الأبليكات فوق الحوائط على ان تكون موزعة على ألاركان للغرفة، كما يفضل أن يتم اداخل الاضاءة الطبيعية للغرفه في وقت النهار.
  • أما عن إلاضاءة للصالات الخاصه بالاستقبال، فجميعنا يعلم أنها تمثل الكثير من الأهمية ، حيث ان صالات الاستقبال تعد بمثابة العنصر الجذاب لجميع  أرجاء المنزل.
  • وتعد كذلك ايضا العنوان الرئيسي الى الجمال والجاذبية فى المنزل، لهذا كان لابد لنا من أن نركز على أن تكون الإضاءة متواجده في السقف على شكل ثرية فخمة بالاضافه الى وجود إضاءة جانبية للصالة على شكل أباجورات أرضية لكى تبرز جمال لصالة الاستقبال كما يمكن أن نحرص على وضع أباجورة فوق الطاولة لكى تعكس الضوء على بقية الأركان.  
طرق اختيار اضاءة المنزل
طرق اختيار اضاءة المنزل

ينبغي الحرص على توزيع الإضاءة بشكل متكافئ :-

أما عن التصميم للإضاءة الخاصه بالأدراج وكذلك بالممرات فانها تتطلب الى إضفاء الجو الهادئ وكذلك الرومانسي، لهذا لا بد من وضع إضاءة على الدراج من خلال العمل على استخدام من ثلاثة الى أربعة أضواء جذابة بوضعها في الاسقف وكذلك على الجوانب العليا. ولا نغفل عن اهميه تصميم إلاضاءة للمطبخ، حيث اننا نمارس به الكثير من الأنشطة المختلفة.

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً