الرئيسية / المنزل / صحه / كيف تمارس الرياضة فى المنزل

كيف تمارس الرياضة فى المنزل

كيف تمارس الرياضة فى المنزل 

كيف تمارس الرياضة فى المنزل
كيف تمارس الرياضة فى المنزل

من منا لايريد الحصول على قوام مشدود و مظهر مناسب و ايضاً صحة جيدة , معنا سوف نساعدك على ان تحصل على كل تلك الأشياء و أنت فى منزلك و بشكل علمى و صحي للغاية . الرياضة هى أفضل وسيلة للقضاء على الروتين و الملل فلاستمرارية على مداومة الرياضة تساعدك على تحفيذ العقل بصورة كبيرة و تحسين معدلات التركيز مع القضاء على الكسل . كما ان الرياضة هى واحده من العوامل الرئيسيه التى تساعدك على الحصول على معدلات حرق للدهون بشكل طبيعى و صحى دون اللجوء اللى المواد الكيميائية .

بعض التمارين الهامة التى يمكنك ممارستها فى المنزل:-

  • تمارين  الجزء العلوى من الجسم:
كيف تمارس الرياضة فى المنزل
كيف تمارس الرياضة فى المنزل

هو واحد من أفضل التمارين علي الأطلاق حيث يحتوى هذا التمرين على أكثر من عضلة هامة فهو مفيد جدا لعضلات كالصدر أو الكتفين و الذراعين على حد سواء , يكون التمرين عبر التمدد علي الأرض مع رفع الجسم عبر ضغط الذراعين بالأرض ثم بعد ذلك ثنيهما من جديد , ولكى تحصل علي نتيجة مميزة يتم أستخدام مقعدين متوسطى الطول لوضع اليدين عليهما  , كما يمكنكم وضع الرجلين علي مكان أعلي من مستوي الأرض و الصدر لاسفل و ذلك لزياده التركيز علي  عضلات بعينها كعضلات الصدر .

  • تمارين البطن و منطقة الخصر: 
كيف تمارس الرياضة فى المنزل
كيف تمارس الرياضة فى المنزل

تمرين البطن و منطقة الخصر مفيد للغاية خصوصا لمن يواجهون مشكلة بروز البطن حيث أن ذلك التمرين يحافظ علي شد عضلات البطن بشكل مستمر , يودى التمرين على النحو التالى : اولا الأستلقاء علي الظهر بشكل مستوى ثم رفع الرجلين مسافه خمسة عشر سم  مع الأستمرار فى تحريكهما لاعلي و أسقل ببطئ نسبى مع الحفاظ علي أستقامة اجسامكم , كما يمكنكم أداء نفس التمرين عن طريق الأستلقاء علي الأرض و رفع الجزء العلوى من الجسم ببطئ الى أن يصل تقريبا الي الفخذين و العودة مره أخري , للحصول علي فائده جيده فى أداء هذة التمرينات يجب أداءها ببطئ و عدم التسارع فى ممارستها .

  • تمارين تمديد عضلات الظهر:  
كيف تمارس الرياضة فى المنزل
كيف تمارس الرياضة فى المنزل

معظم سكان الوطن العربى يشتكوا  من ألام الظهر و ذلك نظرا لكثره الجلوس علي المكاتب مع وضعيه الجسم بطريقه غير صحية  , فعند ممارسه تمارين الظهر لمده ربع ساعه مثلا لثلاثة مرات فى الأسبوع لها كثير من النتائج  الايجابية جيده فى تقويه عضله الظهر كما تجعل الظهر فى حاله أكثر مرونه عما كان ,  يتم ممارسه هذا التمرين عبر الأستلقاء علي الظهر مع ثنى الركبتين و الذراعان ممتدان علي الجانبين مع رفع الركبتين الي ان تصلا الي الصدر , كما يمكن أستخدام الذراع فى شد الركبتين الي الصدر لثوانى ثم تكرار التمرين على عشرة عدات . 

  • تمارين الجزء السفلى: 
كيف تمارس الرياضة فى المنزل
كيف تمارس الرياضة فى المنزل

يعتبر تمرين الجزء السفلى “القرفصاء” فى هذه الحالة  واحد من افضل تمارين الارداف فهو تمرين قوى جدا يعمل علي أستخدام وزن الجسم باكمله فى تدريب عضلات الارداف و لتبدئوا فى تنفيذ التمرين عليكم الوقوف بأستقامة و ترك مسافة متساوية بين القديمين و عرض الكتفين مع البدء فى جلوس وضعية “القرفصاء” تماما و كانك تجلسين علي الكرسى و عندها تقوموا بالوقوف. 

يمكنكم الان متابعه التمارين التى ذكرناها لكم مع بعض التمارين الاخرى المميزة :

 

 

فوائد ممارسة الرياضة :-

من أهم فوائد ممارسة الرياضة بشكل منظمة تحسين الصحه العامه و حصول اللياقه البدنيه للجسم و رشاقة الجسم و كل من يمارس الرياضه يشعر بالأرتياح و الرضاء عن النفس و النشاط , فالرياضة تساعدكم بشكل كبير فى تخليص الجسم من الدهون الزائده عبر  حرقها اثناء ممارسة التمرين كما تساهم  فى زيادة المرونة لعضلاتكم و المفاصل و ليونه الجلد و نظارته ايضا و تساعدكم علي زياده قدرة رئتيكم علي التنفس و قدرة قلوبكم علي ضخ الدم و قدره عضلاتك علي التحمل فى الظروف الصعبة .

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار .

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Mohammed Medhat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!