كيف تحافظ علي نظافة ثيابك

كيف تحافظ علي نظافة ثيابك
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كيف تحافظ علي نظافة ثيابك

كيف تحافظ علي نظافة ثيابك
كيف تحافظ علي نظافة ثيابك

إن العناية بالملابس من حيث الاستعمال وعمليات التنظيف والحفظ والكي من الأمور المهمه كثيرا والتي يجب على الفرد العناية بها جيدا، ولا يظهر الفرد نظيفاً ومرتباً مطلقا إلا من خلال نظافة ملبسه، والملابس المرتبة والنظيفة تعطي شعوراً جميلاً جدا وكذلك تعكس الثقة بالنفس للفرد، وعليه فإن من أهم المشاكل التي تواجه ربة المنزل كثرة البقع الموجودة على الثياب والتي في بعض الأحيان تحتاج عناية كبيره جدا خاصة لإزالتها حتى تعود كما كانت تماما، وقد تكون الثياب غالية الثمن ومصنوعه من أرقى أنواع الأقمشة ولكن تبدو عليها آثار سوء الاستعمال وقلة العناية بها، وقد يتغير لونها وتصبح وكأنها بالية جدا، وهناك مجموعة من النصائح التي يجب على الفرد أخذها بعين الإعتبار فورا للعناية بالملابس.

نصائح مهمه للعناية بالملابس

كيف تحافظ علي نظافة ثيابك
كيف تحافظ علي نظافة ثيابك
  • اختيار نوع القماش الجيد لأن القماش ذو الجودة العالية وان كان مكلفاً جدا إلا أنه يتحمل كثرة الغسيل والاستعمال المتكرر له وعليه يمكن للفرد ارتداؤها أكثر من مرة، ويعتبر القماش القطني من أفضل أنواع القماش في حال تم تكرار لبسه اكثر من مره.
  • غسل الثياب بطريقة سليمة تماما فهناك أنواع قماش لها طرق تنظيف وعناية خاصة جدا فمثلاً لايستعمل إلا الماء البارد تماما بغسلها، ويجب تجنب كثرة استعمال المبيض أثناء تنظيف الملابس والاكتفاء بالقليل فقط من المبيض مع الماء والصابون، وعند غسل الملابس يفضل استعمال مياه الحنفية العاديه بحيث لاتكون باردة ولا حارة حتى لاتؤذي القماش مطلقا.
  • تجنب تكرار إرسال الثياب إلى محلات غسيل الثياب لان ذلك يتلفها ويفضل الغسيل المنزلي وذلك للحفاظ عليها.
  • استعمال نوع صابون مناسب تماما لغسل الثياب.
  • التبديل بلبس الثياب وعدم تكرار لبس نفس الثوب كثيرا حتى لا تضطر لغسله باستمرار.
  • علاج البقع التي توجد على الملابس فور وقوعها وإزالتها بالطرق الصحيحة التالية وحسب نوع البقعة:
  • أولاً يجب عدم غسل الثياب التي تحتوي على البقع وذلك قبل إزالة البقع منها، فكل بقعة لها طريقة خاصة جدا للتخلص منها، ويتم تنظيف البقع من الداخل للحصول على نتيجة ممتازه لإزالتها.
  • بقعة الشاي أو القهوة: يجب سكب الماء البارد عليها مباشرة مع رفع اليد قليلاً عند سكب المياه حتى تتغلغل كل المياه داخل البقعة وتزيلها، وفي حال كانت البقعة قديمة جدا على الثوب القطني أو الكتان الأبيض يتم معالجتها بنقعها فتره بالجليسرين لمدة 10 ساعات أو وضع الجليسرين الساخن وغسلها مباشرة، وإذا كان الثوب مصنوع من الحرير أو من الصوف فيتم نقع الثوب بماء الأكسجين ومن ثم غسله مباشرة.
  • بقع الشيكولاته أوالكاكو: فيتم نقع الثياب جيدا بالماء المضاف إليه صابون غسل الصحون ثم يغسل بعد ذلك اكثر من مره.
  • بقع الدهون: يتم إزالتها بنقع الثياب بالماء الساخن والصابون أو حتي الصودا حسب نوع القماش، ثم يضاف بعض من ماء الفول المدمس على البقعة وتفرك جيداً حتى تزول البقعة تماما، وإذا كانت البقعة الدهنية مستعصية فيمكن إزالتها بفركها جيدا بالكحول الأبيض والتربنتينا.
  • بقع الصدأ: يتم إزالتها باستعمال الليمون عن طريق وضع قطعة الثياب التي تحتوي علي الصدأ بعد تبليلها بالماء في عصير الليمون المسخن على النار، أو وضع شريحتين كبيرتين ليمون بين طبقات الثوب التي تحتوي على الصدأ وتمرر المكواة من فوقها وتكرر العملية حتى تزول البقعة تماما.
  • بقعة الحبر: تغسل بالماء البارد ثم تغسل بعصير الليمون ومن ثم ملح الطعام ومن ثم تغسل الثياب جيداً، وإذا كانت البقعة قديمة نوعا ما فتزال كما يزال الصدأ عن الملابس.

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

 

 

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً