حيل تعطي طعامك نكهة مميزه

حيل تعطي طعامك نكهة مميزه
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حيل تعطي طعامك نكهة مميزه

حيل تعطي طعامك نكهة مميزه
حيل تعطي طعامك نكهة مميزه

عادتا ما ينبهر الكثير منا بالنكهة اللذيذة لأكلات المطاعم وجميعنا يتساءل عن ما هو السر لهذا المذاق اللذيذ الذي يجعلنا دائما نحب الذهاب الى مطاعم معينة ومن ثم نكرر العودة اليها مرة أخرى لتناول اصناف الطعام المختلفه فيها، ونتمنى لو اننا يمكننا الاستطاعة الى صنعه مثل تلك الاطعمه بأنفسنا لكى نتمكن من الاستمتاع بها في المنزل مع ضمان النظافة لجميع مكوناتها.

فإن كنتى من السيدات المبتدئات في التعلم للطبخ أو من السيدات المحبات لاعمال الطهي وتريدين أن تقومى بتطور تلك من المهارات لديك، سوف نقدم لك اليوم بعض من الحيل البسيطه وكذلك السهلة التي يمكنك الاعتماد عليها فى اعطاء طعامك نكهة المطاعم وايضا تجعله طعام مميز.

اليك بعض الحيل التى يمكنك اتباعها بطريقه سهله وبسيطه :-  

  1. لكى تتمكنى من الحصول على الدجاج المقرمش من الخارج والطري واللذيذ من الداخل، يجب عليكى ان تقومى بتتبل الدجاج باستخدام الزبادي والليمون واضافه كلا من البهارات مثل الملح والفلفل والتوابل،كما يمكنك الحرص على وضع ملعقتين كبيرتين من المستردة أيضا إن أدرت اعطاء طعم مميز.
  2. احرصى على ان تتركيه في الثلاجة يوم كامل منقوع في تلك التتبيلة، ثم قومى بأخراجه ووضعيه في الطاجن ومن ثم ادهني وجهه بالقليل من السمن البلدى، وأدخليه في الفرن، وسوف تتمتعي بالمذاقه الرائع.
  3. عند قيامك بطهو المكرونة بالصوص الأبيض، لا تقومى بسلقي المكرونة حتى يكتمل نضجها، بل قومى بأخرجيها من الماء قبل اتمام ذلك بقليل، ثم اتركيها تكمل نضجها في الصوص الأبيض الذى قد قمتى باعدادة مسبقا، فهذا يمنحها الطعم والمذاق ألاشهى.
  4. عند القيام بتتبيل اللحوم الحمراء، سواء كانت سوف تطهينها على الفحم أو في الفرن أو حتى للقيام بعمل الإسكالوب، لابد لاا تنسي أن تضعي بعض من الخل وكذلك القرفة والقليل من الزنجبيل، إلى جانب تتبيلتك المعتادة والتى تكون مكونه من الملح والفلفل الأسود وايضا البهارات.
  5. حيث ان الخل يعمل على السرعة فى النضج وكذلك يحافظ على الطراوة للحم من الداخل، اما القرفة وايضا الزنجبيل يعطون للحوم نكهة رائعة. كما يمكنك بالطبع ان تقومى بتحمريها في السمن أو حتى وضعها في الفرن مع القليل من السمن على الوجه.
  6. يجب ان اختاري النوع المناسب من الصوص لكل طبخة، على أن يكون الصوص المستخدم مضاف إليه ملعقة أو ملعقتين من السمن البلدى ، كي تضيف الى النكهة المميزة والشهية، وليجب الا تنسي أن تقومى بوضع رشة بسيطة من زيت الزيتون البكر قبل العمل على تقديم الطبق مباشرة، سواء على البيتزا أو حتى على أطباق المكرونة وكذلك الدجاج واللحوم بالاضافه الى الأسماك ايضا ، فان ذلك أكثر ما يميز أطباق المطاعم.
  7. لكى تقومى بتحضير الصوص الأبيض أو البشاميل بالطريقة الناجحة، يجب عليك أن تجعلي المقدار الخاص بالدقيق وكذلك السمن متساويا فى المعيار ، وأن تراعي دائما أن يكون الحليب الذى سوف يستخدم دافئا، حتى لا تحدث اى نوع من التكتلات فى الخليط ، مع الاستمرار فى التقليب الدائم على نار هادئة.
حيل تعطي طعامك نكهة مميزه
حيل تعطي طعامك نكهة مميزه

وأخيرا يجب ان تنتبهى الى الاتى :-

  • لابد وان تهتمي جدا بالقيام على تزيين الأطباق بالشكل الجذاب وايضا الجميل، والحرص على وضع فوط السفرة وكذلك كلا من الملاعق والشوك والسكاكين بالطريقة المنظمة، فان ذلك يعمل على فتح الشهية للجميع مما يجعلهم يقبلون على تناول تلك الطعام بنهم.
  • لابد ايضا من وضع بعض الزهور على مائدتك او بعض من وريقات الريحان فان من شئنهما ايضا فتح الشهيه لافراد عائلتك .

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً