كيفية تنظيف وتخزين البطاطين

كيفية تنظيف وتخزين البطاطين
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كيفية تنظيف وتخزين البطاطين

كيفية تنظيف وتخزين البطاطين
كيفية تنظيف وتخزين البطاطين

إقترب فصل الشتاء على الانقضاء وتنقضي معه أجواء الشتاء الباردة وتبدء سيدات البيوت السؤال عن كيفية غسيل وتخزين كل من الألحفة والبطاطين فكل منهما يستخدم لسنوات عديدة ويجب الاعتناء بهما وتنظيفهما جيدًا مع حسن تخزينهما ولذلك سوف نقدم لك كيف يمكنك القيام بذلك بسهولة بنفسك وبدون اللجوء لمحلات التنظيف وبنتائج مبهرة. يمكنك بالطبع الاستعانة بمساعدتك بالمنزل للقيام بهذا المجهود ان كانت حالتك الصحية أو وقتك لا يسمحان

كيفية تنظيف وتخزين البطاطين
كيفية تنظيف وتخزين البطاطين

 مرحلة الغسيل:-

 تشمل هذه الطريقة كل من الألحفة المصنوعة من الفيبر والبطاطين الصوفية:
  •  انفضي البطانية عدة نافضات لتتخلصي من الغبار وفضلات المأكولات وأي شيء عالق بها.
  •  اغسلي البانيو بالماء والصابون واشطفيه وإملائية بالماء الساخن [وليس الغالي] وضعي به قدر من سائل تنظيف السيارات لأنه لا يفقد البطانية لونها [لا تستعملي سائل غسيل الأطباق] وإذا لم يتوفر لديك سائل تنظيف السيارات يمكنك استبداله بمسحوق الغسالة الأوتوماتيك لأنه قليل الرغوة وفي حالة الأوساخ الشديدة ووجود بقع يمكنك إضافة كلور الألوان ثم ضعي البطانية بداخلة مع تكرار الضغط عليها بيديك حتى تتشرب بالمياه.
  • اتركيها منقوعة لساعة ثم قومي بالوقوف عليها بأرجلك وابدئي في الضغط عليها بقدميك مع تبديل القدمين وبقوة حتى تخرج الأوساخ والأتربة منها.
  •  اتركيها لساعة أخرى وكرري نفس العملية السابقة إلى أن تتأكدي من نظافتها.
  •  افتحي مصرف المياه بالبانيو وتخلصي من الماء المتسخ واضغطي على البطانية بقدميك لتتخلصي من أكبر قدر من المياه المتشبعة بها.
  •  اغلقي مصرف المياه واملئي البانيو مرة أخري بمياه نظيفة دون أي إضافات لشطف البطانية مع فركها بقدميك ويديك وكرري عملية الشطف لأكثر من مرة حتى يصبح ماء الشطف شفاف.
  •  ضعي في الشطفة الأخيرة منعم الأقمشة واحذري من استخدام المطهرات لأنها عند تخزينها فترة تترك رائحة كريهة وتضطري لغسيلها مرة أخرى.
  •  بعد الانتهاء من الشطف حاولي فرد البطانية أو اللحاف قدر المستطاع وتدقيق النظر فيها للبحث عن بقايا بقع وفي حالة وجود بقايا بقع يمكنك أن تتخلصي منها بوضع قليل من النشادر أو بخاخ تنظيف السجاد وافركيها حتى تزول وعيدي الشطف مرة أخرى.
  •  اصرفي المياه المتبقية بالبانيو واتركيها بداخله لحين تسرب الماء المتبقي وتستطيعي وضع شيء ثقيل عليها لتصفية الماء منها.
  •  حاولي حمل البطانية بمساعدة أحد أفراد المنزل أو بمفردك وضعيها على كرسي من البلاستيك به ثقوب لتصفية الماء واتركيها طوال الليل.
  •  في الصباح اغسلي حبال المنشر وافردي البطانية وستلاحظين سهولة حملها وانشريها لعدة أيام في الشمس إلى أن تجف وتأكدي من تمام جفافها كي لا تصاب بالعته والتلف عند تخزينها.
  • يمكنك استعمال البطانية أو اللحاف وإعادة غسلهما مرة أخرى بنفس الطريقة السابقة ثم تخزينها وفي حالة استخدمك لها املئي زجاجة ملمع زجاج قديمة بزيت عطري وافردي البطانية بالكامل ورشي عليها من ارتفاع على هيئة رزاز خفيف كي لا يحدث بقع ثم امسحي بقطعة قماش قطنية بيضاء.
كيفية تنظيف وتخزين البطاطين
كيفية تنظيف وتخزين البطاطين

مرحلة التخزين:-

  • عند تخزينك للبطانية الصوفية:
اشتري من الصيدلية أو محالات العناية بالمنزل نفتلين أو طارد للعته ثم قومي بطيء البطانية مع وضع حبات النفتلين بين طياتها وبرمة في شكل أسطوانة وادخليها بكيس محكم الغلق وإذا لم يتوفر لديك النفتلين أو كنت تكرهين رائحته النفاذة يمكنك استبداله ببقايا الصابون أو بعض حبات الفلفل الأسود السليم ولا تطيلي فترة التخزين حتى لا تتعرض للتلف كما يجب تهوية الأصواف كل فترة.
  • تخزين الألحفة الفيبر والقطنية:
 كرري نفس طريقة تخزين البطانية مع الاستغناء عن النفتلين لان الفيبر لا يصاب بالعته ولكن ضعي حافظ للوقاية من التلف وعرضي اللحاف للتهوية كل فترة.
  [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]
‫0 تعليق

اترك تعليقاً