البرتقال وفوائد قشره

البرتقال وفوائد قشره
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

البرتقال وفوائد قشره

البرتقال وفوائد قشره
البرتقال وفوائد قشره

البرتقال واحد من الفاكهه التي نتناولها كثيرا، ويتناولها الناس بأشكال مختلفة، سواء عن طريق الأكل أو الشراب، وهو من النباتات الحمضية، فقد تجد بعض أنواعه لاذعة المذاق.

يحتوي البرتقال علي الكثير من الفوائد الصحية التي تفيدنا وقد يعلم الكثير منا ذلك، ولكن الأمر الذي لا يعلمه الكثير هو أن قشر البرتقال يحتوي علي الكثير من الفوائد هو الأخر.

فوائد قشر البرتقال

  • يحتوي قشر البرتقال علي الكثير من الألياف، والتي تجعله مفيد للغاية للجهاز الهضمي، ويساعد في علاج عسر الهضم والانتفاخات، والإمساك، يعمل قشر البرتقال علي التخلص من السموم المتراكمة وتساعد الألياف التي يحتويها القشر علي التخلص من الوزن الزائد وبذلك يتخلص الشخص من النتائج الضارة عن السمنة المفرطة، وتساعد في عملية الأيض.
  • يعمل قشر البرتقال علي مكافحة العديد من أنواع السرطانات التي قد يتعرض لها الشخص، ومن تلك السرطانات التي يواجهها قشر البرتقال، سرطان الجلد والرئة والقولون، ويقلل من فرص الإصابة بسرطان الكبد، ويرجع ذلك الدور لاحتوائه علي مضادات للأكسدة، ويحتوي أيضا علي مواد تشكل درعا واقيا وحاميا للجسم من السرطانات بجميع أعضاء الجسم.
  • يحتوي علي نسب عالية من فيتامين سي وهذا الفيتامين يلعب دورا رئيسيا في مقاومة الالتهابات والعدوات الفيروسية والجرثومية، ولذلك يعتبر قشر البرتقال من أفضل مقويات جهاز المناعة وتقوية الجسم قد الحساسية.
  • يعمل علي التقليل من مستوي الكولسترول في الدم، وذلك بسبب احتوائه علي الألياف التي يسهل ذوبانها بالدم، وذلك لاحتوائه علي مركبات الفلافينويدز والتي تساعد في تلك العملية بفعالية كبيرة.
  • يعمل علي حماية القلب والتعزيز من صحته ومن الأوعية الدموية بالجسم.
  • يحتوي علي نسب عالية من الحديد، مما يجعله يلعب دور مهم في التخلص من مشاكل الدم المختلفة والمتنوعة والتي تسبب الضرر الكبير للشخص، ومن تلك المشاكل التي تأتي بكثرة الإنيميا، ويوفر الزنك والماغنيسوم وغيرها من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

 

البرتقال وفوائد قشره
البرتقال وفوائد قشره
  • يلعب دور مهم في الحفاظ علي صحة ونضارة الجلد والبشرة، وذلك بسبب احتوائه علي فيتامين أ ويعمل علي وقاية الجلد من الحروق الناتجة عن الشمس، ويعمل علي معالجة الاحمرار والتهيج والحكة، لذلك يعمل الكثيرين علي تناوله، للدور الكبير الذي يلعبه في مواجهة علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة والحفاظ علي نضارة الجلد لأطول وقت ممكن.

فوائد البرتقال

للبرتقال الكثير من الفوائد والتي من أجلها ينصح بتناوله بشكل كبير كلما كان في الإمكان فعل ذلك، ومن فوائد البرتقال مايلي:

  • يلعب البرتقال دورا مهما في الحفاظ علي المناعة وتقويتها، والتقليل من حدوث الإلتهابات ونزلات البرد، وكما يعمل مضاد للسعال، وذلك بسبب احتوائه علي مضادات الأكسدة القوية وفيتامين ج.
  • يلعب دور مهم للمصابين بمرض السكري، وذلك بسبب قيامه بالحفاظ علي مستويات السكر في الدم بشكل منتظم، وذلك ينصح المصابين بمرض السكري بتناوله كوجبة مغذية لهم.
  • يحتوي البرتقال علي مركبات الكاروتينود وتعمل تلك المركبات علي وقاية الجسم من الإصابة بسرطان الرئة، ويساعد البرتقال في الحفاظ علي صحة الجهاز التنفسي.
  • للبرتقال دور مهم في الحفاظ والحماية من الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات الدماغية، ذلك لأن البرتقال يعمل علي التقليل من فرص انسداد الشرايين، ويعمل علي تقليل ضغط الدم.

كما رأيت قارئنا العزيز أن البرتقال له العديد من الفوائد المهمة، وكذلك القشر الخاص به، فاحرص علي تواجد البرتقال بمنزلك بشكل مستمر، وعلي تناوله واحرص علي تناول القشر أيضا ولا تقم بالتخلص منه، وذلك لتحصل علي أعلي استفادة من ثمرة البرتقال.

 

 [highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً