طرق بسيطة لتحقيق حلمك

طرق بسيطة لتحقيق حلمك
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طرق بسيطة لتحقيق حلمك

طرق بسيطة لتحقيق حلمك
طرق بسيطة لتحقيق حلمك

الكثير منا تمتلئ عقوله الأفكار السلبية التى احيانا ما تكون محبطة، والتى ترسم لاصحابها دائما عدم القدرة على تحقيق المستحيل نهائيا مهما طال به الزمن، وقد تأتى هذه الصور السلبية للكثير عن طريق الأفكار المتوارثة عبر الاجيال، ومن خلال تكرارها اليومي امامه كان يقول مثل أحد الأشخاص هذا شئ مستحيل تحقيقه ، أو مستحيل أن يكون رابح الأجرا لهذا العمل، وأشياء كثيرة أخرى، لكن اليوم لابد لك من التخلى عن مثل هذه الأفكار السلبية وان تنظر نظرة جديدة للمستقبل، فما تقرأه من خلال السطور القادمة ليس مجرد كلاما خياليا أو كلام موجود بالكتب او ليس له علاقة بالواقع، إنما هو كلام واقعى لعديد من الناس الطموحه فى جميع أنحاء العالم.  

طرق بسيطة لتحقيق حلمك
طرق بسيطة لتحقيق حلمك

واليك عدد من الخطوات :

  • الاهتمام بالثقة فى النفس: فيجب أن يدرك جميع الافراد دائما أن كل شىء يمكنه القيام بتحقيقه ولما لا، فلما يظن الاشخاص  أنه من المستحيل أن يتقاضى ضعف راتبه، ولما من المستحيل أن يصبح هو المدير التنفيذى لشركته.
  • العمل على الفهم الجيد للواقع : لهذا يجب القيام بتحرر نفسك تماما من اى شئ مضى، وأدراك دائما أن الماضى شىء قد انتهى أمره، وكذلك تحرر نفسك من شعور الذنب لما قابلته فيما مضى فليس لك اى يد فى ذلك، ولهذا يجب ان تنظر دائما الى الواقع والعمل على أدرك معناه.
  • ترك الماضى والعمل على توسيع الأفق: اترك كل الماضى وعش الحاضر ولا تدع هذا الماضى يؤثر على اى من قرارتك اليومية، فالماضى ليس له اى علاقة بما تفكر فيه الان.
  • القيام بتصور الحقائق: ان تقوم يتصور كل ما تحلم به وما تريد القيام بتحقيقه، كما ذكر ألبرت أنينشتاين عندما قال: “حلمك الدائم يحقق هدفك، فتخيل كيف تكون سعيد حين يتحقق حلمك الذى ترغب به طول الوقت، وايضا كما قال ديزنى : “إذا لم تتمكن من حلمك لايمكنك تحقيقه”.
  • الإفصاح عن حلمك: أعلن عن احلامك امام الجميع وماذا تريد فعله أمام جميع أصدقائك وكذلك أقاربك، وذلك لكى تصبح مسئولا بشكل كلى أمامهم بالعمل على تحقيق حلمك وإقبات نفسك والحصول على المزيد من التشجيع وايضا التحفيز منهم.
  •  أخيرا لكى يمكنك تحقيق المستحيل، اتبعت جميع الخطوات التى ذكرنها فى النقاط السابقه، سوف تتفاجأ  بما وصل له دون أن تشعر أنك اتبعت تلك الخطوات بالترتيب، فيمكن لأى من الاشخاص القيام بتغير حياتهم بأكملها عن طريق التفكير السليم و التحفيز المستمر.
طرق بسيطة لتحقيق حلمك
طرق بسيطة لتحقيق حلمك

كيف يمكنك ان تبدا مشروع صغير :-

  • يجب ان يكون لديك العديد من الافكار، والتعريف على جميع اهدافك بكل دقة : وان القيام بالبدء لاي مشاريع ترغب بها هو وجود الفكرة الجيدة والتي يمكنها تحقيق جميع رغباتك وطموحاتك التي تقدم عليها، ان البدء فى أي مشروع يكون اولا بالعمل على البدء بوضع جميع التصورات الى المنتج الذى يحتاجه اليه الاخرون و العمل على توفيره . 
  • وضع خطة للعمل وايضا ملخص لتنفيذ هذه الخطة : حيث ان هذه الخطة يجب ان تلخص فيما يحتاجه الاخرون حتى تستطيع تحقيق اهداف مشروعك، واقامه علاقة مع كلا من المستثمرين الاخرين وكذلك ايضا الشركاء المحتملين وحتى تستطيع معرفه المصارف المنفقه ، وايضا طبيعة القروض التي قد تحتاج اليها، وبالاضافه الى معرفه ما هي الوثائق وايضا التراخيص والموافقات التي يحتاج اليها مشروعك حتى يستطيع البدء فيه والوصول الى تحقيق اهدافك بسرعة. 

 

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً