الرئيسية / المنزل / الاسرة / أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك

أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك

أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك

أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك
أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك

نستكمل حديثنا عن الأنشطة البسيطة والسهلة غير الشاقة، التي تجعل من ممارستها بشكل دوري ولو علي فترات متقطعة مع الأطفال العلاقة تقوي بين الأباء وبينهم، فنستكمل حديثنا الذي بدأناه في المقالين السابقين اللذان يحملان عنوانا “أنشطة من المفضل ممارستها مع أطفالك” و” بعض الأنشطة لتقوية علاقتك بأطفالك” ونسعي في تلك المقالات الثلاث لتقديم بعض النصائح التي نعتقد أنها من الممكن أن تقوي العلاقة مع طفلك، وتجعلك هناك صلات دائمة معه بدلا من أن يكون كل منكم منعزل عن الآخر.

من الأنشطة التي ذكرناها في المقالين السابقين، أنشطة مختلفة، مثل ممارسة الرسم مع طفلك أو جلب هدية له، التخييم لمدة يوم أو أكثر خارج المنزل، الذهاب للملاهي، وممارسة بعض الألعاب مثل أوراق اللعب، والشطرنج وألعاب الفيديو، وأيضا ممارسة القراءة والتسوق والصيد سويا.

فلنستكمل الحديث

احضاره من المدرسة 

في يوم من الأيام التي تنتهي فيها مبكرا من عملك، ويكون لديك وقت كافي، اذهب لمدرسته في وقت خروجه واحضره معك للمنزل وعد معه، وأثناء عودتكما في الطريق تكلم وتحدث إليه عن يومه الدراسي وماذا فعل وحدث معه، وعن المواد التي درسها في ذلك اليوم ومدرسينه ماذا فعلوا  معه، اشعره بانك مهتم ومتابع لما يحدث معه وكل شئ وانك مهتم بدراسته والمدرسة وكل شئ في حياته.

أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك
أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك

المذاكرة معه

قليل من الوقت في أحد الأيام التي تملك بها وقت فراغ، عندما تجده يقوم بمذاكرة واجباته ودروسه اجلس بجواره، واساله عما يذاكر وعن مستواه في المادة التي يقوم بمذاكرتها واجلس وذاكر معه، وشاركه وقم بسؤاله وانتظر الإجابة بكل رفق ولين، حتي لا يشعر برهبة من جلوسك معه أثناء المذاكرة ويخاف ذلك الوقت الذي تقضيه معه.

أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك
أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك

مشاهدة الرسوم المتحركة

تعد الرسوم المتحركة أو كما نسميها اختصارا الكرتون، يكون عشق للأبناء وبخاصة اذا كانوا مازالوا أطفال، من الممكن أن يقضوا الساعات أمام التلفاز يشاهدونها بدون ملل أو شعور بالوقت، حاول في عندما يكونوا يشاهدوا تلك الرسوم أو الكرتون كما نسميه، أن تشاهد معهم لبعض الوقت لا تقوم باجبارهم علي تغيير القناة مباشرة عندما تجلس معهم، لأن ذلك سيضايقهم إن ذهبوا حتي دون حديث أو ابداء أي تذمر.

أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك
أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك

صنع لعبة

كما معروف أن الأطفال لديهم حس ورغبة الاكتشاف والابداع، حاول أن تشاركهم في مرة من المرات صنع لعبة أو مجسم خشبي من خلال احضار بعض الأخشاب والأدوات المختلفة الخاصة بتلك العملية من الخشب والمسامير وغيرها من الأدوات وقم بمشاركتهم تلك المهارة والنشاط وصنع شئ أو مسجم ما معهم من الخشب واجعلهم يشاركون في التخطيط له وصنعه.

أو من الممكن صنع لعبة ورقية، كالطائرات الورقية أو بعض الألعاب الأخري التي يحبونها ويشعرون بتسلية وفرحة عندما يقومون بممارسة ذلك النشاط.

أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك
أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك

شاركهم صنع الطعام

اتفق مع والدتهم أن تتشاركوا ذات يوم في عملية الطبخ وصنع الطعام، وحتي إن كانوا سيشاركون بأبسط الأمور وتقوم أنت ووالدتهم بتعرفيهم ببعض الأطعمة والاضافات التي تضع علي الطعام، اجعلهم يشعرون بأن صنعوا شيئا مفيدا ذات مرة الأمر قد يكون في غاية البساطة ولكن بالنسبة لهم سيعدونه انجاز يظلون يتذكرونه دوما.

أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك
أنشطة تقوي علاقتك بأطفالك

في نهاية مقالنا هذا والمقال الأخير في مجموعة المقالات الثلاث التي تحدثنا بها عن بعض الأنشطة التي من الممكن أن تقوي علاقتك بأطفالك، حاول لبعض الوقت مشاركة أطفالك بعض الأنشطة التي من السهل عليك القيام بها، ولو لمدة قصيرة حتي لا يصنع بعدك عنهم لكسب العيش مسافة بينك وبينهم، وحتي تكسر أي حدود ورهبة وتصنع علاقة قوية مبنية علي الحب والصراحة والاحترام، لتهنأ بعائلة مترابطة سعيدة.

 

 يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار .

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *