طرق العناية بالفم والأسنان

طرق العناية بالفم والأسنان
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طرق العناية بالفم والأسنان

طرق العناية بالفم والأسنان
طرق العناية بالفم والأسنان

 ان السر في شكل الابتسامة الجميلة يعود عادتا الى جمال الأسنان، والمحافظة عليها وسلامتها، لذلك فهي دائما بحاجة إلى الاهتمام المتواصل لكى تبدو نظيفة وسليمة، ويعتبر انوع الاغذيه التي يتم تناوله سبب مهم في تراكم العديد من البكتيريا والجراثيم إن لم يتم العمل على تنظيفها بصورة صحيحة، وذلك لان الأسنان بحاجة الى العناية لكى تبقى قوية وصلبة ووقايتها من حدوث اى اصابة ومن العديد من المشاكل الت تعمل على تغير لونها أو تسوسها، وسوف نتحدث هنا عن الطرق التى يجب اتباعها للعناية بالفم والأسنان.

اهم طرق العناية بالفم والأسنان :-

لابد من الاهتمام بتنظيف الأسنان بعد تناول الوجبات، أو على الاقل مرتين في اليوم، مرة بعد تناول الغداء ومرة اخرى قبل النوم، ويفضل الحرص على استخدام معجون أسنان يحتوي على ماده الفلورايد.

طرق العناية بالفم والأسنان
طرق العناية بالفم والأسنان

طرق تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة :-

  1. حتى لا تصاب اللثة باى نوع من التهابات، وحتى يتم التخلص الجيد من البقايا للطعام العالقة بين الأسنان يجب استعمال محلول مطهر للفم وايضا استخدام المضمضة مرتين على الاقل في اليوم وخاصة قبل النوم، حيث تعمل على وقايه الأسنان من حدوث اى نخر وتقي اللثة من حدوث اى الالتهابات.
  2. لابد من الحرص على استخدام الخيط السني للقيام بتنظيف الأماكن التي يصعب على الفرشاة  الوصول إليها لكى تتخلص من بقايا الطعام.
  3. الحرص على تناول الأطعمة المفيده والصحية والغذاء المتوازن، والقيام بالتقليل من تناول النشويات وكذلك الحلويات بين الوجبات الرئيسية لك.
  4. الاهتمام بزيارة طبيب الأسنان بشكل مستمر لإجراء الفحص للتاكد من سلامة الفم والأسنان وتكون مرة على الاقل كل 6 شهور، وذلك لعلاج اى مشكلة او إصابة قد تحدث تسوس قبل تفاقمها وانتشارها فى باقي الأسنان.
  5. التقليل من تناول الحمضيات التي تعمل على تاكل الطبقة الخاصه بالمينا للأسنان، ويفضل ان احببت شربها ان يكون عن طريق استخدام  الماصة.
طرق العناية بالفم والأسنان
طرق العناية بالفم والأسنان

 اهم الخطوات الصحيحة للقيام بتنظيف الأسنان :-

  1. العمل على تثبيت فرشاة الأسنان على الخط الخاص باللثة والتأكد بأنها تلامس جميع اللثة وكذلك سطح الأسنان. ومن ثم تحريك الفرشاة  بهدوء إلى الأسفل والأعلى.
  2. وبعد ذلك يتم العمل على تحريكها بشكل دائري فوق سطح الأسنان من الخارج  والداخل، وتكرر هذه الخطوات بنفس الطريقه على باقي الأسنان الداخلية .
  3. حيث توضع الفرشاة بشكل عامودي خلف كل الأسنان الأمامية ثم يتم القيام بتحريكها باستخدام نصفها الأمامي للاعلى و للأسفل.
  4. بعد هذا يتم تنظيف اللسان عن طريق استخدام فرشاة الأسنان، ثم يتم غسل الفم باستخدام الماء جيدا والغاسول.

وصفات لمعالجة تسوس الأسنان :-

  • الطريقه الاولى :- القيام بخلط أربع نقاط من الزيت الخاص بالقرنفل، مع نصف ملعقة صغيرة من زيتوت بذور السمسم، مع اضافه بضع من النقاط من هذا المزيج على قطعة صغيرة من القطن، ويتم وضعها على السن المصاب بالتسوس، ونستمر فى تكرار هذه العملية بشكل يومي قبل الذهاب إلى النوم.
  • طريقه الثانيه:- نضع نصف ملعقة صغيرة من الملح مضاف اليها نصف كوب من الماء، والاهتمام بخلطهما معا، وتستخدم كمضمضه  لمدة تقارب الدقيقتين، وايضا نكرر هذه العملية ثلاث مرات فى اليوم.
  • الطريقه الثالثه :- استخدام زيتوت الخردل والملح ويتم خلطهم بنصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع اضافه نصف ملعقة صغيرة من زيتوت الخردل فى وعاء، والقيام بوضعه على جميع اجزاء اللثة والأسنان مع القيام بالتدليك للثة بالكامل لمدة 5 دقائق، ثم القيام بالمضمضه باستخدام مقدار نصف كوب من الماء، ونكرر تلك العملية مرتين يوميا فى الصباح والمساء.    

 

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً