طرق الحفاظ علي اثاث منزلك

طرق الحفاظ علي اثاث منزلك
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طرق الحفاظ علي اثاث منزلك

طرق الحفاظ علي اثاث منزلك
طرق الحفاظ علي اثاث منزلك

الأثاث من أهم المكونات التي يتزين بها المنزل والتي تهتم بها ربة المنزل، ومما لا شك فيه أن الأسر تنفق الكثير والكثير من المال في محاولة الحصول على أفضل الأنواع واجودها، فتهتم دائما بنوعية الخشب ودرجة نقاءه وسلامته كذلك، كما تهتم بالألوان ونوعيتها وطريقة دهانها وايضا الجلد والقماش وغيرها الكثير من مكونات الأثاث، وتظل مهمة الحفاظ على جمال ونظافة الأثاث وسلامته الخطوة الأهم على الإطلاق لذلك سنقوم بتوضيح بعض النصائح للحفاظ علي اثاث المنزل نظيفا .

طرق الحفاظ علي اثاث منزلك
طرق الحفاظ علي اثاث منزلك

نقدم لكم أهم النصائح البسيطه :-

  1. أفضل عمل أولي يحفظ لك أثاث بيتك علي احسن حال أثناء غيابك هو تغطية جميع قطع الأثاث الموجوده بالشراشف والأغطية المختلفة، كما يمكنك ايضا زيادة في الاطمئنان وللحفاظ على جميع قطع الأثاث بشكل أكبر أن تقومي بوضع الكثير من الأغطية المصنوعه من البلاستيك أو النايلون، ولف جميع القطع بشكل يحجب عنها الهواء والغبار والحشرات تماما، ثم قومي بعد ذلك بتغطيتها باستخدام مفارش القماش.
  2. بالنسبة لجميع كنب الترابيزات وايضا القطع التي يمكن ان تقومي بنقلها بسهولة، عليكي ان تبعديها تماما عن جوانب وحواف الغرف،  وايضا عن النوافذ والفتحات، ثم قومي بتجميعها كلها في منتصف الغرفة، ثم قومي بعد ذلك بوضع الكثير من أغطية القماش والشراشف فوقها.
  3. تأكدي تماما من غلق جميع النوافذ واحكمي الغلق، ولا تتركي اي فتحه ولو صغيرة في أي مكان بالمنزل حتى لا تتجمع القوارض والحشرات على جميع قطع الأثاث، وتتسبب تماما في ضررها.
  4. تأكدي جيدا من إغلاق جميع مصادر المياه، وقومي ايضا بغلق المحابس الأساسية لمنع حدوث تسرب المياه وتجمعها على الارض بجوار قطع الأثاث والتسبب في تلفها، فالمياه تفسد جميع انواع الاثاث بشكل كبير.
  5. اجمعي جميع قطع السجاد وقومي بطيها جيدا، ووضعها في أغطية بلاستيكية محكمه، وارفعيها عن الارض تماما، فربما يحدث مالا يحمد عقباه في فترات غيابك وحدوث خلل في مصدر المياه رغم الاحتياطات، فلا تتركي ابدا قطع السجاد على الأرض.
  6. بالنسبة ايضا للأجهزة الكهربائية الخطوة الأهم هو منع التيار الكهربي عنها تماما وذلك عن طريق نزع وصلاتها الكهربية كلها، ولا تتركيها موصلة مطلقا بأي حال من الأحوال، كما سيجب عليك تغطيتها جيدا حتى لا تتراكم الأتربة بداخلها ويصعب تنظيفها فيم بعد.
  7. بالنسبة لغرفة النوم قومي بنزع جميع الأغطية التقليدية من على السرير، وضعي على المراتب طبقة بلاستيكية سميكه يمكنك شرائها من الكثير من المحلات بحيث تحل مكان الملاءات، وبعدها قومي بفرش غطاء قماشي قديم،وكذلك قومي بتنظيف المرآة جيداً ثم قومي بوضع طبقة سميكه من الورق على وجه المرآة بحيث تحميها تماما من الأتربة والغبار فترات غيابك.
  8. بالنسبة للمطبخ ومكوناته الكثيره تأكدي تماما أن كل الأدوات أصبحت فارغة، ولا يوجد بها أيه مواد سائلةعلي الاطلاق، وقومي بتجفيف جميع الأطباق والحلل خاصة المعدنية، ثم أغلقي دولاب الأدوات الموجودة بالمطبخ بشكل جيد.
  9. اما بالنسبة للحمام قومي برش كمية وفيره من الكلور على أرضية الحمام وفي المرحاض وذلك للتخلص من جميع الروائح الكريهة التي يمكن أن تنتج طول فترة غيابك عن المنزل .
  10. اخيرا بالنسبة للبطاطين والستائر قومي بجمعها كلها في أكياس من البلاستيك، واحكمي غلقها تماما بحيث لا تتعرض ابدا للأتربة التي ربما تفسد النسيج كليا.

تعد قطع الاثاث هى اقيم مايمكن مايمتلكة الانسان بالمنزل لذا يجب عيليكم المحافظة عليها باستمرار لتجنب اى تلف فى اى قطعة به .

[highlight color=”red”]يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار . [/highlight]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً