الرئيسية / المنزل / الحياه والمجتمع / مواقع التواصل الاجتماعي وفوائدها

مواقع التواصل الاجتماعي وفوائدها

مواقع التواصل الاجتماعي وفوائدها

مواقع التواصل الاجتماعي وفوائدها
مواقع التواصل الاجتماعي وفوائدها

مواقع التواصل الاجتماعي بكل تأكيد لها الكثير من الفوائد، بل علي العكس من الذي يروجه الكثيرين وهو بلا شك به شئ من الصحة، أن مواقع التواصل الاجتماعي قامت بتمزيق علاقتنا ودمرت المجتمعات، قد يكون هذا الأمر صحيح، ولكن عند النظر للامر بشكل صحيح، نري أن المشكلة باستخدامنا السئ لتلك المواقع، وأن الهدف الأساسي من تلك المواقع هو الاستفادة، وأنه بامكانك الاستفادة منها بشكل كامل وكبير، بدون الوقوع في فخ سلبياتها.

تحدثنا بمقال سابق عن فوائد موقعي Facebook و youtube بمقالنا هذا سنكمل حديثنا عن فوائد مواقع أخري.

pinterest

هو واحد من مواقع الصور الشهيرة، التي يقوم الكثير منا بتحميل الصور من عليه ومشاهدتها، والبعض قد لا يتعدي معرفته بالموقع سوي أنه يفعل ذلك، ولكن عند البحث علي الموقع ومتابعته بشكل جيد، ستجد أن الموقع بإمكانك الاستفادة منه بشكل كبير للغاية.

فكثير من تلك الصور هي روابط لمواضيع كثيرة من مصادر ومواقع أجنبية، ستجد بها كل ما تريده، إن بحثت عن مواضيع بالإحصاء أو الرياضيات وعلوم الحاسب، مرورا بالأفلام والطبخات وطرق إعداد الأطعمة المختلفة، والتمارين الرياضية والأفكار الكثيرة المتنوعة المختلفة، ستجد كل ما تريده علي هذا الموقع، فهو كنز يجب الاستفادة منه بأقصي حد ممكن.

بجانب تسهيله عليك بعض الأمور، فأنت ستجد عدد من الأفكار التي تريد معرفتها علي شكل صور مصممة بشكل مبسط، يمكنك من الوصول للمعلومة بشكل مبسط، بدلا من البحث الكثير دون الوصول للمعلومة التي تريدها.

فجرب الآن خلال قراءة هذا المقال وابحث عن موضوع ما، وافتح نتائج البحث ستجد تحت الصور التي تظهر لك، روابط للمواضيع التي تريدها. قد لا تجد بعض المواضيع، ولكن بكل تأكيد ستجد الكثير والكثير منها، فأنا حتي الآن كل ما قمت بالبحث عنه من خلاله توصلت إليه.

مواقع التواصل الاجتماعي وفوائدها
مواقع التواصل الاجتماعي وفوائدها

goodreads

قد لا تعرف الكثير عن هذا الموقع، خاصة إن لم تكن من محبي القراءة أو المهتمين بشكل كبير بالمواقع الخاصة بها، ولكنك سواء كنت محب لها أم لا، فسوف ينال إعجابك هذا الموقع، وتحصل علي بعض الاستفادة منه.

الجودريدز هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنه مختلف عن الفيسبوك، والمواقع الأخري، فهو موقع بالكامل علي القراءة والكتب، كل ما تقوم به عليه هو الحديث عنها، هو يتيح لك العثور علي ملايين الكتب بجميع اللغات، ولكن نسبة قليلة للغاية هي المتاحة للتحميل، قد لا تذكر بالنسبة لعدد الكتب المتواجدة.

الفائدة منه، أنه بامكانك أن تكون داخل مجتمع من محبي القراءة والكتب، تتناقش معهم تعرض أفكارك، مجتمع لا تشعر بداخله بالغربة، فكل ما يكون أمامك الكتب وفقط، بإمكانك تقييم الكتب بعد الانتهاء منها، وكتابة مراجعة لها، وقراءة مراجعات الأخرين عن نفس الكتب، وتري مدي الاتفاق وما نظرتهم لما قرأته أنت أيضا، ومن خلال ذلك تتعرف علي الكثير من وجهات النظر وتري الكتاب من أوجه مختلفة.

قد يساعدك في تحقيق نسبة معينة لك من القراءة في العام من خلال تحدي العام الذي بإمكانك المشاركة به، وعند إضافة كتاب جديد، يتم إضافته تلقائيا للتحدي وعند الانتهاء منه يتم حساب نسبة الكتب التي انهيتها، وهذا قد يحفزك علي الثبات علي عدد معين من القراءة.

إن كنت مبتدأ ولا تدري ماذا تقرأ بالبداية، قراءة بعض مراجعات الكتب والروايات علي هذا الموقع قد ترشدك للبداية، والتقييمات العالية قد تدلك علي أي الكتب تبدأ، ليس كل كتاب تقييمه مرتفع يكون مناسب لك، ولكن بالغالب تكون كتب تستحق القراءة.

 

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *