الرئيسية / المنزل / الاسرة / كيف تقضي العطلة الصيفية

كيف تقضي العطلة الصيفية

كيف تقضي العطلة الصيفية

كيف تقضي العطلة الصيفية
كيف تقضي العطلة الصيفية

 

العطلة الصيفية بدأت، وبها بدأت أمال الكثير من الأطفال والطلاب والطلبة، للتخلص من حمل الدراسة وتعبه، لقضاء وقت أفضل ومميز، ففي مقال سابق ذكرنا بعض الأفكار لقضاء عطلة صيفية رائعة.

بعض تلك الأفكار التي تحدثنا عنها، كانت مثل: تعلم الطبخ، الذهاب إلي السينما، تعلم الرسم، الذهاب لنادي رياضي، متابعة مباريات كرة القدم وممارسة رياضة ما.

كانت تلك مجموعة من الأفكار، والتي سنكملها سويا في مقالنا التالي.

حضور المهرجانات والحفلات

بخصوص المهرجانات والحفلات، يعتبر الصيف موسم لها، حيث تبدأ الكثير من الفعاليات المختلفة والمتنوعة والمهرجانات والحفلات، فعليك باختيار واحدة من تلك الحفلات والمهرجانات المناسبة لك، والقيام بحضورها أنت وعائلتك، ستغير من نشاطك وممارسة نشاط جديد وجيد، يتم به تفاعل بين الأشخاص بعضها البعض، والشعور بفرحة عارمة وقضاء وقت مميز وممتع.

ممارسة القراءة

الكثير منا يحب القراءة والكثير يعلم كم هي مفيدة ورائعة، ولكن في وقت الدراسة لا يملك الكثير الوقت لممارستها بشكل منتظم ومميز، فالعطلة الصيفية أفضل وقت لممارسة القراءة بشكل منتظم، عليك تخصيص وقت شبه يومي لها، والقيام بذلك، عليك اختيار بعض الكتب والروايات المفيدة وممتعة في نفس الوقت، والتي تشجعك علي القراءة بشكل دائم ومستمر.

شجع أبنائك علي القراءة إن كانوا غير مهتمين بها، ومن تلك الطرق أن تقرأ أمامهم وأن تجعلهم يتناقشون معك، فبعد قيامهم بالقراءة معك والانتهاء من قراءة شئ ما سويا، تناقشوا فيما يشبه نادي القراءة، الذي يتبادل أعضائه الأفكار حول الكتب والقراءة، سيكون الأمر في غاية المتعة، وفي نفس الوقت يحدث تطوير للتفكير، والمشاركة والمناقشة الممتعة.

كيف تقضي العطلة الصيفية
كيف تقضي العطلة الصيفية

التدوين

من الممكن أن تقوم بعمل مدونة لك، أو الاكتفاء بالتدوين علي موقع التواصل الذي تستخدمه بكثرة، ولكن لسرد الكثير من الأفكار والكلام، يكون موقع الفيسبوك في عدم رغبتك في التدوين في مكان أخر هو الموقع الأفضل، يفضل أخرون الكتابة الورقية والاحتفاظ بم كتبوه.

أيا كانت وسيلة التدوين، فهي أمر مميز فتقوم بتسجيل ما يدور معك باليوم، تدوين بعض أفكارك وخواطرك، تطلق لها العنان ولا تجعلها حبيسة عقلك، وفي هذا استفادة كبيرة أبسطها، هو الراحة التي تشعر بها بعد القيام بذلك.

مشاهدة الأفلام والمسلسلات

قد يكون الذهاب للسينما ليس بالأمر المتاح، بشكل مستمر ودائم، فيكون البديل مشاهدة الأفلام والمسلسلات داخل المنزل مع العائلة، أو حتي بمفردك الحل الأفضل، قم باختيار مجموعة من الأفلام التي تشاهدها علي التلفاز أو علي الإنترنت، وخصص لكل يوم لو فيلم واحد وحلقة مسلسل واحدة، سيكون الأمر ممتع.

مشاهدة الأفلام الوثائقية والعلمية

قم بذلك بشئ من المتعة الممزوج بحب التعلم والشغف، ستشعر حينها بشعور مميز ورائع للغاية، وبجانب ذلك ستحقق الكثير من الاستفادة والتغيير في طريقة التفكير، وإنارة الطريق أمامك للكثير من الأمور التي قد تكون تجهلها سابقا، فالكثير من الأفلام الوثائقية منبع مميز من للأفكار.

زيارة المتاحف المختلفة

من الأمور التي قد يغفل عنها البعض، هو زيارة المتاحف بمتخلف أنواعها، رغم أهمية الأمر وما به من متعة، زيارة المتاحف وبخاصة التي لم تكن تعلم عنها شئ، أمر اشبه باكتشاف جديد ومميز لك، تحقق زيارة المتاحف التعرف علي أمور جديد لم تكن تعلم عنها شئ، وتحقيق متعة وقضاء وقت رائع مع عائلتك، أو مع الأصدقاء.

الأفكار كثيرة ولم تنتهي بعد، في مقال قادم سنكمل بعض الأفكار التي نراها مفيدة ورائعة لقضاء عطلة صيفية بعيدة عن أي شعور بملل، ، وتخلصك وتخلص الطلبة من ضغط الدراسة.

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!