الرئيسية / المنزل / الحياه والمجتمع / فوائد مواقع التواصل الاجتماعي

فوائد مواقع التواصل الاجتماعي

فوائد مواقع التواصل الاجتماعي

فوائد مواقع التواصل الاجتماعي
فوائد مواقع التواصل الاجتماعي

كثيرا ما يشتكي الأباء من مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما يظنونه ما سببته تلك المواقع من مشاكل، وانقسام في بعض الأحيان داخل البيوت، ويشتكي الكثير منها، ورغم كون الشكوي صحيحة، ولكن علي الجانب الأخر، مواقع التواصل الاجتماعي تمتلك الكثير من الفوائد، وهي صممت من الأساس من أجل خلق المزيد من الفوائد.

فيما يلي عزيزنا القارئ سنحاول سويا التعرف علي فوائد بعض مواقع التواصل المعروفة والتي نقوم باستخدامها باستمرار، وذلك لمحاولة الاستفادة منها علي قدر المستطاع.

Facebook

يعتبر أشهر موقع تواصل علي مستوي العالم، يقوم بتصفحه والدخول إليه يوميا ملايين الأشخاص، يتبادلون الحديث ويشاركون يومياتهم وحياتهم مع أصدقائهم عليه.

الفائدة الأهم من Facebook هو عملية التواصل بين الأشخاص بعضها البعض، من عليه قد تعثر علي صديق قديم لك لم تكن تعرف عنه شئ، فهو أعاد التواصل بينكم مرة أخري، التعرف علي أناس مختلفين عنك في العادات والثقافة ومعرفة أشخاص من دول مختلفة حول العالم، تتعرف عليهم وعلي ثقافتهم وتبادل المعلومات عن بلادكم، وقد يكون واحد من أهم طرق التواصل الإنساني، فسابقا كان للتعرف علي عادات الشعوب وثقافتهم؛ وعلي الأقل الأطعمة الخاصة بهم، تكون بحاجة للسفر إلي بلادهم لمعرفة ذلك، ولكنك مع ال Facebook تقدر فعل ذلك وأنت بمنزلك.

يحتوي ال Facebook علي العدد الكبير من الصفحات الخاصة بالمواقع العلمية والأدبية والثقافية المختلفة، والتي من خلال متابعتها يمكنك التعرف علي جديد كل تلك المواقع، والصفحات الخاصة ببعض المؤسسات والجهات التي تكون بحاجة إلي التواصل معها فيسهل عليك فعل ذلك.

يوجد عليه الكثير من المجموعات والأشخاص الذين يقدمون محتويات جيدة بإمكانك الاستفادة منها بأقصي حد ممكن، إذا فهو موقع مميز ويمكن الاستفادة منه بشكل مميز، والبعد عن الأضرار التي قد تنتج منه.

فوائد مواقع التواصل الاجتماعي
فوائد مواقع التواصل الاجتماعي

youtube

واحد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، قد يكون بالبداية غير متاح التواصل مع الأشخاص عليه، سوي من خلال تعليقات علي مقدمي المحتوي المرئي، ولكنك الآن بإمكانك محادثة أصدقائك عليه، من خلال مشاركة أحد الفيديوهات مع صديق لك، وبدء عملية المحادثة.

لكن ماالفائدة منه، يتميز بجانب كونه موقع تواصل اجتماعي شهير، بأنه محرك بحث، ويأتي بالمرتبة الثانية من خلال عمليات البحث التي تتم عليه بعد محرك بحث الأشهر جوجل.

يمتاز بملايين الفيديوهات التي تنشر عليه، من فيديوهات علمية وثقافية وأدبية وتعليمية، ستجد المئات من القنوات التي تقدم محتوي علمي، تشرح لك بعض المواد العلمية مثل الرياضيات، ستجد الكثير من الكورسات المختلفة عليه بجميع المجالات، جميع القنوات التلفيزيونية، تقوم بوضع الحلقات الخاصة بهم علي قنواتهم علي اليوتيوب، وذلك يسهل عليك الوصول إلي أي شئ تريد مشاهدته بأي وقت.

المحتوي الإنجليزي عليه مميز للغاية، فمثلا القناة الرسمية لشركة الفوتوشوب تقدم لك عدد من الكورسات لتعليمك مهارات مختلفة لتعلم الفوتوشوب وحتي الاحتراف، وهذا أمر مهم للغاية.

بإمكانك إنشاء القناة الخاصة بك، ومشاركة الفيديوهات في الأمور التي تكون قادر علي الحديث بها مع الأخرين، وإن كنت من محبي القراءة والكتب، ستجد العديد من المختصين في التحدث عن الكتب والقراءة وعن تقديمها للمشاهد، ستجد العديد من الأفلام الوثائقية، فأي شئ تقريبا تريد تعليمه ستجده عليه، فبعيدا عن الفيديوهات والمحتوي الذي لا فائدة منه، فهناك الكثير والكثير من المحتوي المميز والرائع للغاية.

بمقال قادم سنتحدث عن مزيد من مواقع التواصل الاجتماعي وعن أهميتها والفائدة التي قد تعود عليك، بدلا من الاستخدام السئ لها.

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار 

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Amgad Alaidy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *