الرئيسية / المنزل / الحشرات / طرق التخلص من الحشرات الزاحفة

طرق التخلص من الحشرات الزاحفة

طرق التخلص من الحشرات الزاحفة

طرق التخلص من الحشرات الزاحفة
طرق التخلص من الحشرات الزاحفة

عادتا ومع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة للجو تنتشر العديد من الحشرات الزاحفة في كل مكان و خاصة داخل المنازل، وهذا أمر طبيعي لأن الحشرات تحتاج الى الحرارة لكي تنمو وتتكاثر وتعيد دورة حياتها  إلا أن تواجدها داخل منازلنا يتسبب في شعورنا بالضيق وايضا الاشمئزاز لمجرد رؤيتها فضلا عن انها تتسبب في إصابتنا بالعديد من الأمراض الصحية الخطيرة عندما تنتقل إلى الطعام الذي نتناوله ، وأيضا يتسبب لنا من جراء لدغتها في إصابتنا بأمراض الجلدية الخطيرة وبخاصة الأطفال من انواع تلك الحشرات الصراصير والذباب والنمل الاسود والابيض وكذلك الناموس والبق والعثه وغيرها ولهذا جرصا منا على سلامه اسركم سوف نقدم بعض الحلول للقضاء على تلك الحشرات .

اولا لابد من تنظيف المنزل بشكل مستمر :-

  • فيجب عليك سيدتى أن تقومي بالعمل على تنظيف المنزل بشكل يومي ودائم وخاصة في فصل الصيف لكى يمكنك التخلص من جميع الأتربة والرطوبة وايضا بقايا الطعام التي هى من اهم الوسائل التى تساعد على انتشار الحشرات الزاحفة فى المنزل .
  • احرص على استخدام غطاء محكم للقمامة وإلقائها خارج المنزل وعدم تركها لفترات طويله بشكل يومي وايضا احرصى على مسح الأرضيات وخاصتا المطابخ والحمامات وتنظيف جميع أركانها بشكل مستمر .

استخدمى أجود أنواع المنظفات الخاصه بتنظيف الأثاث وكذلك الستائر وأيضا غرف النوم وان كان بالامكان استعمال البخار فلا تترددى .

طرق التخلص من الحشرات الزاحفة
طرق التخلص من الحشرات الزاحفة

الحرص الدائم على التهوية الجيدة للمنزل :-

حيث ان من أفضل الطرق التى تعمل على تقليل نمو وظهور الحشرات الزاحفة هي الحرص على تهوية المنزل بشكل مستمر ودائم وخاصتا في الساعات المبكرة من اليوم قومى بفتح جميع المنافذ الخاصه بالمنزل من غرف النوم وكذلك حجرات المعيشة لكي تصل اليها أشعة الشمس .

ضرورة الحرص على التنظيف للملابس والاهتمام بخلوها من روائح العرق الكريهة او البقع وعدم وضعها في دولاب الملابس قبل ان تتاكدى  من نظافتها ومن تعريضها لأشعة الشمس وذلك للتخلص من الحشرات التي تنتشر بها مثل العته.

اهتمى باستخدام الخل في القضاء علي جميع الحشرات الزاحفة بالمنزل:-

يمكن بطريقه سهله ان تطردى جميع  الحشرات الزاحفة من منزلك عن طريق القيام بخلط القليل من ماء التنظيف بالخل المركز أو ان تقومى باستخدام الخل المخفف في مسح جميع الأرضيات الخاصه بالمنزل فالحشرات الزاحفة وبخاصة الصراصير تنفر من الرائحة الخاصه بالخل لأنها تتسبب في اختناقها كما تتميز هذه الطريقة بأنها يسيرة وتحقق نتائج ممتازة من أول مرة.

طرق التخلص من الحشرات الزاحفة
طرق التخلص من الحشرات الزاحفة

احرصى على استخدام الروائح العطرية:-

حيث أن الروائح العطرية من الاشياء التى قد تساعدك في التخلص النهائى من تواجد الحشرات الزاحفة حيث ان الحشرات تنجذب  الى أكياس القمامة والى الروائح و الأطعمة شديدة العفونة وسرعان ما تقوم بالابتعاد عن الأماكن التي تقومي برشها بالعطور أو التى تشعلي فيها أعواد البخور والسبب في ذلك هو أن تلك  الروائح تحتوي على مواد كيمائية تعمل على تدمير الجهاز العصبي للحشرات الزاحفة ولهذا فنحن ننصحك دائما بأن تقومي باستخدام الروائح العطرية من مصادر طبيعية مثل زيت الورد وايضا زيت النعناع و زيت اللافندر بالاضافه أيضا الى زيت الكافور وغير ذلك.

يمكنك ايضا استخدام التوابل للتخلص من الحشرات:-

جميعنا لديه التوابل في مطبخه إلا أننا لم نفكر ابدا يأن لهذه التوابل ميزة اخرى غير الطهى بها قد توفر علينا الكثير من المال فى شراء المنتجات التى تعمل على طرد الحشرات والتي لا تجدي نفعا فمثلا يساعد الفلفل الأسود فى حاله رشه فى اركان المطبخ في القضاء على تواجد الفئران و لن تعود له مجددا أيضا فإن استخدام عشبه الشيح تساعد في العمل على طرد الأبراص وأما حشرات النمل فيمكن رش القليل من القرفة على الأماكن التى تواجد لمنعها من العودة مرة اخرى مجددا.

يشرفنا المتابعة و الرد على جميع تعليقاتكم اذا كان لديكم اي استفسار .

تنبيه : المقال يعبر عن رأى كاتبه والموقع غير مسؤول عما ورد به

عن Mohammed Medhat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!